موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

Best cryptocurrency trading platforms in Germany Trust

عندما نقوم بطرح السؤال الآتي: ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة؟ فستطرح بدورك أسئلةً أخرى كثيرة. فلماذا اخترنا ألمانيا حصرًا للحديث عنها؟ ولماذا يفضّل الألمان منصّات بعينها دون أخرى؟ وما هي هذه المنصّات الّتي يفضلونها.

أسئلة سنجيب عليها في هذا المقال الّذي سنبيّن فيه أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة. مع شرح المميّزات الخاصّة بكلّ منصّة، ابق معنا.

قد يهمك: أفضل منصة تداول عملات رقمية في السعودية

تداول العملات الرقمية في ألمانيا

منذ لحظة ولادة العملات الرّقمية عام 2008 الّذي شهد اختراع عملة (البيتكوين). تسارع الألمان لدراسة ظاهرة العملات الرّقمية، لا بل والحصول عليها فرداً تلو الآخر. فالبنوك الأوروبيّة، والبطاقات الائتمانيّة الّتي طرحتها لم تسلم من هجمات قراصنة المعلوماتيّة الّذين جنّدوا كل إمكانيّاتهم لهدف وحيد: مصارف أوروبا.

وبالتّالي، لاقت فكرة العملات المشفّرة وما تتمتّع به من سرّيّة ومصداقيّة رواجاً كبيراً بين الأوروبيّين عمومًا والألمان خصوصاً. ومع ازدهار أسواق العملات الرّقمية وتناميه شرقاً وغرباً رغم محاربته بشراسة. كانت حصّة الأسد في تداول العملات الرقمية من نصيب ألمانيا وجيرانها من دول الاتّحاد الأوروبي.

فالتّجارة الإلكترونيّة رائجة في هذه الدّول، والاستثمار فيها آمن وموثوق. كما أن الشّغف نحو امتلاك سوق العملات والسّيطرة عليه لم يتملّك دولاً تعتبر عملاقةً في مجال التّكنولوجيا، كاليابان والصّين. نتيجةً لكلّ ذلك، تحوّلت ألمانيا إلى ساحة صراع شرسة بين المنصّات المختصّة بتداول العملات الرقمية. وأصبح تداول هذه العملات مجالاً يتمّ تدريسه في الجامعات.أخبرني هل ترغب بالسّفر إلى ألمانيا لاحتراف تداول العملات المشفرة؟

وقبل كلّ ذلك، هل أصبحت متشوّقًا لمعرفة ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة؟

اقرأ أيضًا: أفضل منصات العملات الرقمية الثقة

لماذا يفضل الناس في ألمانيا منصات تداول العملات الرقمية

بعيدًا عن الأمن والرّخاء الّذي تعيشه دول الاتحاد الأوروبي ومنها ألمانيا. فإن منصّات التداول الكبرى يمتلك بعضها عيباً منعها من دخول السّوق الألمانية، فما هو هذا العيب؟

يتجلى العيب بشكل رئيسي في عدم دعم منصات تداول العملات الرقمية هذه للغة الألمانية. مما أدى لعزوف الكثير من الألمان عن هذه المنصّات. ولأن امتلاك سوق تداول العملات المشفرة الألمانيّة يعني امتلاك سمعةٍ تجاريّة لا تضاهيها سمعة. فقد سعت العديد من المنصات-الموثوقة منها وغير الموثوقة-لإدراج اللغة الألمانيّة ضمن اللغات التي تدعمها.

كما أن رغبة الألمان المزايدة للاستثمار في تداول العملات الرقمية دفعت بهم للبحث عن منصّات توفر عروض استثمار أقوى وأفضل. وهذا ما لا نجده في كثير من المنصات التي لا تحتوي عروضاً قويّة تجذب المستثمرين الألمان.

اقرأ أيضاً: شرح التحويل من منصة بينانس إلى منصة رين

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

في الوقت الحالي، توجد العديد من المنصات الّتي يمكن تصنيفها ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة. لكننا سنستعرض لك 4 منصّات رئيسية وهي:

AvaTrade من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

AvaTrade

تعتبر منصة AvaTrade من المنصات التي توفر ميزة (العقود مقابل الفروقات). وإذا كنت لا تعرف ماذا يعني هذا المصطلح، فسنوضحه على الفور.

كنا قد ذكرنا في مقال سابق أن منصات تداول العملات الرقمية تكسب المال من الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء. ولكن هنا يتم عرض قيمة هذا الفرق على شكل عقد استثماري يتم بيعه للمستخدم إذا ما أراد الاستثمار بمشروعٍ ما. نظرًا لكون موقع الشركة الخاصة بالمنصة، والّي هو جمهورية إيرلندا. فقد رغب الألمان بالتداول من خلالها، فهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى سياسات عبقريّة وصلت بالمنصة إلى العالميّة. وتتجلى هذه السياسات فيما يلي:

  • الحصول على تراخيص من الدول الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية. كحصولها على ترخيص إماراتي، ممّا منحها شهرةً وسمعةً واسعتين.
  • كذلك، افتتاح فروع في دول لا يزدهر فيها مجال تداول العملات الرقمية كاليابان. ممّا يسهّل احتكارها لهذا المجال نظراً لقلّة المنافسة عليه هناك.
  • توفيرها لميزة (حماية المستخدم من الرصيد) السلبي للمقيمين في الاتحاد الأوروبي. ممّا يمكّنهم من الحفاظ على أموالهم في حال دخولهم لمشروعٍ غير رابح، مع إمكانيّة استعادتها في أي وقت.
  • توفير 55 زوج من العملات الرقمية للتداول، بما فيها العملات النادرة الّتي يندر الطّلب عليها.

ستسأل الآن: ما هي فائدة التداول بالعملات النّادرة؟ وسنجيبك باختصار: إن فائدتها تفوق فائدة التداول بالعملات الشّائعة. فعندما تقوم بشراء عملات رقمية نادرة، فمن الممكن قيام مشروع استثماري بهذه العملة حصراً. وبالتالي، فإنه يمكنك بيع تلك العملات النّادرة بأسعار باهظة تفوق السعر الذي اشتريتها به.

إذا كنت تخطط لامتلاك جنسية ألمانية، استثمر في منصة AvaTrade. لكنك إن كنت تملك أفكارًا عبقريّة، حاول أن تحصل على وظيفة في الشّركة الّتي أسستها.

اقرأ أيضاً: معنى كلمة   Cryptocurrency، ما هي العملة المشفرة

منصة IG من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

IG من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

إذا كنت خبيرًا في مجال تداول العملات المشفرة، فقد تطرح هذا السؤال: لماذا قمتم بتصنيف هذه المنصة ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة؟ فهي لا تحوي حسابا تجريبيًا، كما أن خدمة العملاء لا تكون متاحة في كل الأسبوع. إضافة إلى ارتفاع الحد الأدنى للإيداع والذي يصل إلى 250 دولاراً.

سنتشكّرك على هذه الملاحظات، ولكنّنا سنأخذك في جولة سريعة إلى منصة IG حتى ترى مميزاتها وخصائصها:

  • فروق أسعار أقل من غيرها من المنصّات. مما يجعلها مناسبة لذوي الدخل المحدود.
  • خضوع المنصة لأكثر من جهة رقابية ذات مصداقية، كال FCA
  • توافر 108 زوج عملات رقمية للتداول، وهو من أعلى الأرقام التي تتيحها أية منصة.
  • توافر دورات تعليمية احترافية تجعل المنصة مناسبة لك في حال كنت مبتدئا في مجال تداول العملات المشفرة.
  • مع التغيير الديموغرافي الذي طرأ على ألمانيا منذ عام 2015. أصبح العديد من السكّان المسلمين يرغبون بالحصول على حسابات إسلامية خالية من الفائدة، وهو ما تتيحه المنصة.

قد يهمك: ما هي مصداقية منصة بينانس

منصة Capital.com من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

capital.com

لا يمكننا الحديث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة دون الحديث عن منصة capital.com. ولمعرفة السبب الّذي دفعنا إلى الكتابة عن هذه المنصّة، أريدك أن تتخيل المثال التالي:

لنفترض أنك قد تملك معمل منسوجات قطنيّة، وتريد التوسع بتجارتك، فبالتأكيد ستستثمر في سوق المنتجات القطنية.

فأنت قد درست احتياجات السوق قبل إنشاء معملك. وتفهم ما هي طبيعة منافسيك. وتدرك أن استثمارك في هذ المجال سيجلب لك الربح الوفير. ونظرًا لكلّ ما سبق، فأنت لن تفكر بالاستثمار في سوق غير سوق المنتجات القطنيّة. إلّا إذا كنت تملك محلّلين وخبراء محترفين مع وجود بيئة استثماريّة مناسبة لذلك.

دعنا نخبرك أن المحلّلين والخبراء والبيئة الاستثماريّة المناسبة لمجالك الّذي تجهله موجودة كلها في منصة واحدة؛ منصة Capital.com. حيث أنها تتيح لك الاستثمار ليس في مجال تداول العملات المشفرة فحسب، بل وفي مجالات أخرى كثيرة، كالطاقة والمعادن والغذائيات. إضافة إلى ذلك، دعنا نستعرض الميزات الأخرى الّتي دفعتنا لتصنيف هذه المنصة ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة.

  • لا تتقاضى المنصّة أية عمولات على التداول
  • فروق أسعار منخفضة بين البيع والشراء
  • وجود رافعة مالية مميّزة واحترافيّة. والرافعة المالية ببساطة: هي عبارة عن نظام يوفر لك قروضاً تدعم فيها استثماراتك في المجالات الّتي تتيحها المنصّة. وبالأخص تداول العملات الرقمية. ولذلك، فالمنصة تشكّل قبلةً للمستثمرين الطموحين والمغامرين.

اقرأ أيضا: كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase

منصة Gate.io من منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

Gate.io

بعد أن حازت رضى المستخدمين في العالم عموماً، وفي ألمانيا خصوصًا. استحقت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io أن يتم وضعها ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة. إذ تمتلك منصّة Gate.io العديد من المميّزات والخيارات المتاحة للمستثمرين. ممّا رفع تصنيفها بين منصّات تداول العملات الرقمية حتى احتلّت المركز الرّابع عالميا.

لنستعرض معًا أهم المميزات التي توفّرها منصة تداول العملات المشفرة هذه:

  1. إتاحة ما يقارب 200 عملة رقمية للتّداول. وهو رقم تتفوّق به على 90% من المنصّات المنافسة.
  2. انخفاض الحد الأدنى الّذي يتم التّداول به، حيث تبلغ قيمته 1$ فقط. وهو رقم يصغر بكثير الرّقم الّذي تطلبه منصّات تداول أخرى، والذي يبلغ في بعض الأحيان 100$. لذلك، فالمنصة مناسبة جدًا للمبتدئين في مجال التداول.
  3. علاوةً على ذلك، توفّر المنصة تطبيقًا خاصًا بقوالب سهلة الاستخدام تجعل إنجاز معاملاتك الماليّة سهلًا ويسيرًا.
  4. أيضًا، اتباع المنصة لسياسات صارمة فيما يخصّ الأمان والموثوقيّة. كالمصادقة الثّنائية، وربط حسابات المستخدمين بعنوان IP خاص بها.
  5.  أخيرا وليس آخرا، وجود فريق تقني محترف لإصلاح الأعطال والمشاكل الّتي تواجه المستخدمين. كالمشكلة الّتي حصلت مع بداية تأسيس المنصّة. حيث اشتكى البعض من تأخر إرسال الكود الخاص بتفعيل الحساب، ليتم حل المشكلة فورًا.

اقرأ أيضاً: تسجيل الدخول لمنصة بينانس برابط مباشر

وأخيرًا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تكلّمنا فيها عن أفضل منصّات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة. كما شرحنا كل ميزة من الميزات التي تتمتع فيها كل منصة من منصات تداول العملات المشفرة هذه. انتظرونا في مقال جديد، وإلى لقاء قريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.