موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الربح من المنشورات على الفيس بوك شرح خطوات الربح

gaining money from facebook posts step by step

الربح من المنشورات على الفيس بوك من أكثر الطرق الشائعة في كسب المال عبر الإنترنت. ومن السهل للمستخدم استخدام صفحات ومنشورات الفيس بوك فيما يخدم مصلحته لكسب المزيد من المال. وذلك بالتأكيد باتباع الشروط والمعايير التي يفرضها فيس بوك على المستخدمين. سنتعرف على أهم طرق الربح من الفيس بوك خطوة بخطوة.

خطوات الربح من المنشورات على الفيس بوك

هناك خطوات محددة وبسيطة للربح من الفيس بوك، تساعد هذه المنصة كل من يريد الربح منها بتوضيح طرق الربح والقوانين المطلوبة، بالإمكان مراجعة هذه الشروط على فيس بوك. والآن سنتابع خطوات الربح من المنشورات على الفيس بوك والشروع بذلك من خلال ما يلي:

إنشاء صفحة فيس بوك 

الخطوة الأولى لكسب الأموال من الفيس بوك هي إنشاء صفحة على المنصة، والصفحة تختلف عن الحساب الشخصي. إن منصة فيسبوك لا تسمح للحسابات الشخصية بالقيام بنشاط تجاري بينما تتيح ذلك للصفحات. لذلك فإن إنشاء صفحة هو الخطوة الأساسية للربح.

اختيار النيتش لصفحة الفيسبوك

يجمع الخبراء في التسويق الإلكتروني أن النيتش Niche هو أهم شيء يجب أخذه في عين الاعتبار. عند إنشاء صفحة والبدء في أي مشروع كان. وذلك لأن النيتش هو ما سيحدد الأرباح على المدى الطويل. يمكن تعريف النيتش أنه تخصص أو نوع المحتوى الذي تقدمه الصفحة، واختياره هو نصف الطريق إلى النجاح.

تقديم محتوى متميز بالأصالة والفرادة

من الضروري جدًا أن يقدم المستخدم محتوى متميز وفريد من نوعه وتجنب التقليد واسنخدام المنشورات المكررة، وهذا الموضوع جوهري ويلعب دورًا هائلًا في تحديد نجاح الصفحة. فالناس لا تريد أن تشاهد وتباع محتوى رديء أو مبتذل، كما أن سرقة المحتوى أمر يهدد صاحب الصفحة بإلغائها بشكل تام. لذلك يجب الانتباه إلى ضرورية تقديم محتوى ومنشورات فريدة وغير مسبوقة.

الترافيك traffic المساعد في الربح من المنشورات على الفيس بوك

يقصد بالترافيك زوار الصفحة، وحصول الصفحة على زوار أمر بالغ الأهمية. لأن صفحة من دون زوار لن تكسب أي ربح، يجب على مدير الصفحة أن يهتم بهذه الناحية ويسوف لصفحته بشكل جيد للحصول على أرباح.

الربح من المنشورات على الفيس بوك شرح خطوات الربح

الربح من خلال صفحة الفيس بوك

كما ذُكر فإن إنشاء الصفحة هو الخطوة الأساسية والأولى للربح، بعد إنشاء الصفحة واختيار نوع محتواها، يمكن الربح منها عن طريق المنشورات التي تصل للمشاهدين، وتختلف هذه المنشورات بحسب نوع الصفحة، قد تكون صفحة ترفيهية، أو علمية، أو صفحة يقوم بها المستخدم بالتسويق لمنتجاته أو الخدمات التي يقدمها على صفحته.

الربح من إعلانات الفيس بوك

يمكن الربح من منصة الفيس بوك عن طريق الإعلانات الممولة بالإضافة للحملات الترويجية المدفوعة وهذه من الطرق الشائعة التي يستخدمها رواد الأعمال. ومنها يقومون بتحقيق شهرة لعلامتهم التجارية. والنشر على المنصة عن طريق الإعلانات الممولة طريقة تكسب المستخدم ربحًا هائلًا. كما يمكن استخدام إعلانات أدسنس التي تعود على المستخدم بأرباح طائلة.

بيع الخدمات على الفيس بوك

يمكن لأصحاب الخبرات في مجال التصميم والكتابة والتسويق أو أي مهنة أخرى أن يقوموا بالترويج لخدماتهم تقديمها على صفحات الفيس بوك الخاصة بهم. يمكن إنشاء صفحة خاصة بالمستخدم يقوم عن طريقها بنشر وعرض الخدمات التي يتمكن من القيام بها بحرفية وشرح خدماته للعميل وذلك عن طريق المنشورات المتنوعة عن الخدمات المقدمة. ومن جهة أخرى إن كان صاحب الصفحة يقوم بصنع أو بيع منتجات يمكن القيام بالتسويق لها من خلال منشورات وصور وفيديوهات توضح للمتابعين ماهية هذه المنتجات والفوائد منها.

الربح من خلال جوجل آد سينس

يعتمد العديد من الناس المحترفين في التسويق الإلكتروني على برنامج جوجل آد سينس. ويقومون بنشر مواقعهم على صفحات الفيس بوك لاستقطاب المزيد من الزوار. وبزيادة عدد الزوار يزداد نسبة الأرباح من جوجل آد سينس. وهذا الموضوع يعتمد على استقطاب المشاهدين من منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى استقطابهم من محركات البحث.

الربح بواسطة أداة Audience network

وهذه الأداة تلعب دورًا كبيرًا في الربح على منصة الفيس بوك، وتمتلك العديد من المميزات أهمها فتح مصدر ربح جديد لمالكي التطبيقات التي تعمل بكافة الأنظمة. وبهذا يتمكن صاحب التطبيق من الربح بالاستفادة من الأداة هذه.

 

الربح من خلال الفيديوهات

هذه الطريقة من الربح تعتمد على الإعلانات. حيث تمكن هذه الطريقة لمن يقوم بنشر الفيديوهات، الاشتراك في آلية ad breaks حتى يتسنى له الربح من هذه الفيديوهات وذلك بوضع إعلانات ممولة ضمن الفيديو وهذه الطريقة شبيهة بطرق الربح من فيديوهات اليوتيوب. آلية عمل هذه الطريقة من الربح هي عن طريق رفع الفيديوهات ومشاركتها مع المتابعين بالإضافة للاشتراك في البرنامج الذي يضيف الإعلان للفيديو وبذلك يحقق صاحب الفيديو الربح. ومن شروط الربح بهذه الطريقة هي امتلاك 10000 متابع بالإضافة إلى أن النشر يتم على صفحة فيسبوك وليست على حساب المستخدم الشخصي.

 

إدارة الصفحات الأخرى والربح منها

إذا كان لدى المستخدم المهارة والخبرة في إدارة الصفحات عن طريق تصميم ونشر المحتوى الخاص بالصفحة. سوف يتمكن من تحقيق الربح وذلك من خلال العمل لدى صفحات أخرى أو علامات تجارية تطلب مدير صفحة. وذلك ليقوم بعرض المنتجات أو الخدمات عن طريق تقديم محتوى كتابي أو بصري متميز ومبتكر لعرض خدمات الصفحة التي يديرها.

إن منصة الفيس بوك تمتلك فرصًا هائلة لا تعد ولا تحصى وذلك لكسب المال وجنيه. من خلال خدماتها المتنوعة التي تساعد فيها رواد الأعمال. ما على المستخدم إلا أن يجتهد في التسويق لصفحته والعمل على تقديم أفضل محتوى متميز ليحقق النجاح.

اقرأ أيضًا:

إنشاء صفحة فيس بوك لأول مرة facebook

ترويج صفحة الفيس بوك بدون بطاقة ائتمان مجانا

الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق العمل الخاص بنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.