طريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد

Ali Saifo4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا بدون برنامج للأندرويد

طريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد، موضوع بحث للكثير من الأشخاص. فهناك من يبحث عن هذه الطريقة لعدم وثوقه ببرامج تسجيل المكالمات، أو لأنه بحث كثيراً دون فائدة. وتتعدد أهداف تسجيل المكالمات ولكن أغلب الأشخاص يستخدمونها لاستعادة بعض الذكريات. وفي هذا المقال سنقدم الحل النهائي لطريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد.

طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا بدون برنامج للأندرويد

إذا كان هاتف المستخدم الذي يعمل بنظام Android يحتوي على مسجل مكالمات أصلي. فمن المفترض أن يرى زر التسجيل في أي وقت تجري فيه مكالمات أو بعد تلقي المكالمات الواردة. إذا كانت الإجابة بنعم، فكل ما يجب فعله هو النقر فوق زر التسجيل لبدء تسجيل المكالمة الجارية على Android.

حسناً، نظراً لأن جميع أجهزة Android تأتي مع أشكال برامج متنوعة، فقد تختلف العملية من هاتف إلى آخر. بشكل عام، يجب تضمين الميزة في تطبيق الهاتف للمخزون لنجاح طريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد.

لتوضيح كيفية تسجيل مكالمة هاتفية على Android بدون التطبيق، سنستخدم هاتف TECNO الذي يحتوي على ميزة تسجيل المكالمات المدمجة. ويجب اتباع نفس الخطوات على معظم أجهزة TECNO و Infinix و Samsung و Xiaomi وغيرها من أجهزة Android التي تتميز بمسجل مكالمات مدمج. ولمعرفة خطوات طريقة تسجيل المكالمات تلقائياً في هذه الهواتف، يجب اتباع التالي:

  • يجب فتح تطبيق الهاتف على الجهاز لإجراء مكالمة أو تلقي مكالمة واردة.
  • ومن ثم تحديد موقع زر التسجيل على الواجهة والضغط عليه لبدء التسجيل.
  • وهنا يجب أن يظهر الزر أن المستخدم يقوم بتسجيل المكالمة الآن، بالإضافة إلى مدة التسجيل.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل، يجب النقر على زر التسجيل مرة أخرى للإيقاف.
  • سيؤدي إنهاء المكالمة أيضًا إلى إيقاف وحفظ التسجيل الصوتي في وحدة تخزين الهاتف.

هذه هي طريقة تسجيل المكالمات الهاتفية على Android بدون برنامج. الأمر بهذه البساطة في معظم أجهزة TECNO و Infinix و Samsung و Xiaomi.

ملاحظة: إذا لم يتمكن المستخدم من العثور على الزر، فهذا يعني أن الميزة غير متوفرة على هاتفه.

طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا بدون برنامج للأندرويد
طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا بدون برنامج للأندرويد

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات

إن كل شخص يبحث عن طريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد فهو شخص قد سئم من التطبيقات الغير موثوقة والتي لا تؤدي عملها بشكل جيد.

ولكننا وكما عودناكم أن نذكر لكم أهم التطبيقات وأكثرها موثوقية والتي تؤدي عملها بشكل ممتاز. لذلك تابعوا معنا، أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد:

1. برنامج Automatic Call Recorder

تطبيق Automatic Call Recorder هو واحد من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شهرة وانتشاراً وموثوقية. والذي يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل المكالمات والاحتفاظ بما يريد منها فقط. على الرغم أنه تضرر كثيراً في مستوى التقييمات على متجر جوجل بلاي. بسبب السياسات الجديدة التي فرضتها شركة جوجل على أنظمة أندرويد الحديثة.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب 2023

ظن العديد من المستخدمين أنه تطبيق غير كفؤ لا يخدم طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا. ولكن في الحقيقة هو عكس ذلك تماماً لكونه يعمل بشكل طبيعي جداً كبرنامج لتسجيل المكالمات. ويقوم بكافة وظائفه على النحو الأمثل في تسجيل المكالمات ولكن ربما توجد فيه مشكلة إذا كان نظام أندرويد للجهاز إصدار 9 أو أحدث. يمتاز التطبيق بالقدرة على مزامنة التسجيلات على جوجل درايف أو دروب بوكس لكي يتمكن المستخدم من العودة إليها في أي وقت لاحق.

التطبيق مجاني ولكنه يوفر العديد من المزايا الإضافية المدفوعة والتي تستحق النظر في أمرها بروية. ولكن يمكن الاعتماد على الإصدار المجاني أولاً حتى يتم التأكد أنه قادر على تسجيل المكالمات على نظام الجهاز الحالي وهو الأمر الذي ينصح به المطور نفسه.

مميزات التطبيق:

  • تسجيل مكالمات بشكل تلقائي.
  • يسمح للمستخدم بتعيين المكالمات التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء.
  • يمكن لبرنامج Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات الاحتفاظ بالتسجيلات على بطاقة SD Card.
  • يمكن تحميل التطبيق من هنا أو بالبحث في Google Play بكتابة Automatic Call Recorder في خانة البحث.

2. برنامج Call Recorder

تطبيق آخر موثوق في تسجيل المكالمات على الأندرويد مُطور بواسطة شركة recorder & smart apps. ولديه العديد من المزايا الإيجابية والوظائف الأساسية في عملية التسجيل وتنظيم المكالمات.

كما يتيح التطبيق إمكانية تسجيل جميع المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة بجودة صوت عالية وبشكل تلقائي. وهذا ما يخدم طريقة تسجيل المكالمات تلقائيا بشكل ممتاز.

قد يهمك: هل مكالمات الماسنجر و الواتساب مسجلة و مراقبة؟

ثم الاحتفاظ بها على ذاكرة بطاقة SD Card، كما يمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام وإمكانية ضبط المكالمات التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء.

كما يسمح للمستخدم بتشغيل التسجيلات بجودة صوت عالية ونقية وإدارة جميع التسجيلات وتنظيمها أو إضافة ملاحظات عليها ومشاركتها أيضاً. ومثله مثل جميع برامج تسجيل المكالمات التي تسمح للمستخدم بمزامنة المكالمات سحابياً على أي من حساباته البريدية الإلكترونية. لكي يحتفظ بها في مكان آمن، يمكن حتى تعيين بعض المحادثات المُسجلة على كونها مهمة لكي يتم الاحتفاظ بها تلقائياً في قائمة المحادثات الهامة. في الواقع هو تطبيق رائع ومجاني ويتيح العديد من المزايا المدفوعة التي تستحق النظر في أمرها. ولكن مرة ثانية ينبغي أن يرى المستخدم نتائج التسجيلات بنفسه قبل أن يتخذ قراره في الشراء.

مميزات برنامج تسجيل المكالمات: 

  • تسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة.
  • وإدارة جميع التسجيلات وتنظيمها.
  • وحذف المحادثات الصوتية المسجلة.
  • يمكن تحميل التطبيق من هنا أو بالبحث في Google Play بكتابة Call Recorder في خانة البحث.
أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات
أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات

طريقة تسجيل المكالمات للأجهزة التي لا تدعم ميزة التسجيل

في الحقيقة جوجل لم تعد تسمح بتسجيل المكالمات على أنظمة الأندرويد الحديثة حفاظاً على خصوصية المستخدم. ولكن هناك هواتف أندرويد أسعد حظاً من بعض الهواتف الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يمتلك هاتف من هواتف شركة شاومي أو من شركة هواوي. فسيكتشف أن تطبيق المتصل على واجهة المستخدم يحتوي على ميزة تسجيل صوتية مدمجة للمكالمات الهاتفية كما ذكرنا سابقاً. وهذا يعني أنه مُضطر على استخدام تطبيق المتصل الافتراضي في كل من واجهات المستخدم بدلاً من تطبيق المتصل الخاص بشركة جوجل.

قد تبحث عن: تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب 2023

أما إذا لم يكن الشخص يمتلك هاتف من شاومي أو هواوي فلا داعي أن يفقد الأمل. حيث لا يزال بإمكان المستخدم تسجيل المكالمات الهاتفية بمساعدة مُسجل الشاشة الافتراضي. والمتواجد في لوحة التحكم بنافذة الإشعارات أعلى الشاشة ولكن يجب تفعيل الميكروفون. حتى يتمكن مُسجل الشاشة من التقاط الصوت الصادر من المستخدم وعن الطرف الأخر للمكالمة أيضاً. وفي حال لم يكن الجهاز يحتوي على مسجل شاشة من أصل الجهاز يمكن تحميل مسجل شاشة من Googly Play. وهناك أمثلة كثيرة لمسجل الشاشة على الأندرويد، سنذكر أهمها:

  • Mobizen Screen Recorder
  • ADV Screen Recorder
  • Screen Recorder_No Ads
  • DU Recorder
  • وغيرهم الكثير.

إليك أيضا: ما هو تطبيق شهر العسل Honeygain لربح المال من الإنترنت

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه شرحاً عن طريقة تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للأندرويد. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.