موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الربح من صفحتك على الفيس بوك Facebook

Profit from your Facebook page

يهتم الكثير من مستخدمي منصة الفيسبوك بطرق كسب المال من خلاله. خصوصاً بعد أن احتلت هذه المنصة المرتبة الأولة بين تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً وانتشاراً حول العالم. لذا فإن الفيس بوك لم يعد مجرد وسيلة تواصل، بل أصبح هدفاً للمبدعين وأصحاب الأفكار والمشاريع للاستثمار فيه وربح الأموال. لذا إذا كنت من المهتمين في المجال إليك أهم طرق الربح من صفحتك على الفيس بوك Facebook.

وتتنوع الطرق الممكنة للربح من الفيسبوك، حيث توفر المنصة عدداً من الطرق تمكن المشاهير والفنانين والمبدعين وحتى العلامات التجارية من جني الأموال عبر المنصة وذلك عبر عدة برامج تناسب كل حالة، وإضافة لذلك تسمع المنصة بنوع آخر من أنواع الربح والذي يستثمر في القاعدة الشعبية التي يمكن تحقيقها وبعض الأساليب الأخرى.

الربح من صفحتك على الفيس بوك Facebook

بالتأكيد توجد العديد من الطرق لتحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك وذلك بفضل اتساع المنصة وتعقيداتها وكثرة الأدوات التفاصيل التي بها. ومع ذلك ما تزال هنالك بعض الطرق والتي يرى البعض أنها الأكثر تحقيقاً للأموال. لذا سنعرض لكم أهم هذه الطرق وتفاصيلها.

الربح من إعلانات الفيسبوك

الإعلانات ضمن الفيديو على الفيسبوك. هي إعلانات قصيرة يتم عرضها قبل مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم أو خلالها أو بعدها. وتعتبر طريقة مثالية لكسب المال في حال كان المستخدم يميل لنشر فيديوهات بشكل ثابت ومستمر على صفحته الشخصية.

وتقدم منصة Facebook ثلاثة أنواع مختلفة من الإعلانات، ويوجد بينها بعض الاختلافات:

  • إعلانات قبل تشغيل الفيديو: يتم تشغيل هذه الإعلانات قبل بدء تشغيل الفيديو، وهي أفضل للصفحات التي يبحث عنها الأشخاص بكثرة. حيث أنه عندما يبحث الأشخاص عن المحتوى الخاص بالمستخدم على وجه التحديد، فمن غير المرجح أن تزعجهم الإعلانات في البداية.
  • إعلانات خلال التشغيل: يتم تشغيل هذه الإعلانات أثناء الفيديو الخاص بالمستخدم وتعمل بشكل جيد في فترات الراحة الطبيعية خلال وقت الفيديو. ومن الأفضل التخطيط مسبقًا للمحتوى الخاص بالفيديو قبل البدء في عرض إعلانات أثناء التشغيل لضمان وجود الإعلانات في أوقاتها المناسبة.
  • إعلانات الفيسبوك المصورة: وهي صور ثابتة تظهر أسفل مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدم. حيث تعمل الإعلانات المصورة بشكل جيد مع مقاطع الفيديو التي لا تحتوي على توقيت مناسب لوضع إعلان أثناء التشغيل.

ولتشغيل الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو والبدء بالربح من صفحتك على الفيس بوك. يجب بدايةً تفعيلها في ستديو منشئي المحتوى الخاص بفيسبوك، ومن هناك يمكن إضافة الإعلانات وتعديل إعدادتها. ولكن يجب أن تحقق بضعة شروط لتفعيل هذه الميزة:

  • لتشغيل إعلانات الفيسبوك، يجب أن تحتوي الصفحة الخاصة بالمستخدم ما لا يقل عن 10000 متابع.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحقق الفيديوهات 30000 مشاهدة في آخر 60 يوماً لمدة دقيقة.
الربح من صفحتك على الفيس بوك
الربح من صفحتك على الفيس بوك

اقرأ أيضاً: مدير إعلانات فيس بوك شرح كامل Facebook

الربح من اشتراكات المعجبين

وتسمح اشتراكات المعجبين لجمهور صفحة ما. تقديم الدعم المالي المباشر للصفحة وللمحتوى الذي يقدمه المستخدم. كما تمنحهم إمكانية الوصول إلى المحتوى الحصري، والخصومات، والامتيازات، التي يقدمها صانع المحتوى.

يعد دعم صانعي المحتوى من قبل الجمهور خياراً جديداً على الفيسبوك، ولكنه أصبح شائعاً بواسطة منصة Patreon. وتعمل هذه بشكل جيد بالنسبة لصانعي البودكاست ومنشئي الفيديو والمؤلفين والفنانين. حيث وبشكل أساسي، يتم الدفع مقابل الوصول إلى محتوى خاص وغير متاح للعموم. وتعد طريقة اشتراكات المعجبين من أهم الطرق لتحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك.

إضافة إلى ذلك، لا توجد معلومات واضحة عن نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها حيث يتعلق الأمر بالمحتوى والجمهور. ولكن لمعرفة النسبة التقريبية للربح من الممكن متابعة إحدى الصفحات الكبيرة والنشطة والتواصل معهم. ويجب الانتباه إلى أن الوصول إلى الصفحة يتم عبر الدعوة فقط من قبل صانع المحتوى.

ويعتبر هذا النوع من الربح مناسب لصانعي المحتوى الذين يملكون قاعدة شعبية كبيرة ولديهم ثقة عالية من قبلهم. حيث يمكنهم اللجوء إلى المحتوى الخاص لجذب المعجبين والاستفادة من اشتراكاتهم. ويمكن الوصول إلى صفحة الفيسبوك الخاصة باشتراكات المعجبين وتفعيلها عبر الرابط من هنا.

الربح من الشراكة مع العلامات التجارية

الشراكة مع العلامات التجارية على فيسبوك هي رعاية علامة تجارية لمحتوى صفحة صانع محتوى ما وتطلق منصة الفيسبوك عليهم “شركاء الأعمال”. وتدفع العلامة التجارية لصانع المحتوى مقابل عرض المنتجات أو الخدمات لمتابعيه، مما قد يؤثر على مشترياتهم ونسبة الزبائن لديهم.

وتعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق التي يفكر فيها الأشخاص لتحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك. حيث تعتبر من مصادر جني الأموال المربحة للغاية. وتفضل العلامات التجارية استراتيجية التسويق هذه لأنه يمكن تقديمها إلى جماهير صغيرة ومتخصصة. والأفضل من ذلك، عندما يقوم صانع المحتوى أو الأشخاص المؤثرين ببناء الثقة مع متابعينهم، ما يزيد فرصة أن يقوم المتابعين بشراء المواد التي يتم الترويج لها عبر هذه الصفحات.

ويمكن فقط للصفحات الاستفادة من هذه الطريقة، حيث لا يمكن تفعيل هذا الخيار على الصفحات الشخصية. ومن المؤكد أن صانع المحتوى يحتاج إلى موافقة شركة الفيسبوك للقيام بشراكة مع علامة تجارية، إلا أن الفيسبوك لا تضع شروط حول عدد المتابعين وما إلى ذلك. حيث تجد بعض العلامات التجارية أن نشاط الصفحة قد يكون أهم من عدد المتابعين. وللوصول إلى مركز الفيسبوك لرؤية جميع التفاصيل وتفعيل هذه الطريقة يمكنكم اتباع الرابط من هنا.

في الختام، تعتبر طرق جني الأموال عبر الإنترنت من أكثر المواضيع التي تشغل العالم. ولهذا عرضنا لكم في هذا المقال طريقة الربح عبر الإعلانات واشتراكات المعجبين والشراكة مع العلامات التجارية. وذلك لأنها تعتبر من أهم طرق الربح من صفحتك على الفيس بوك.

اقرأ أيضاً: تسويق صفحة الفيس بوك وتزويد المتابعين Facebook

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.