موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الطرق التي تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال

Ways businesses can use Facebook Messenger for Business

إن كنت ترغب في إدارة عمل تجاري ناجح وترويجه وتسويقه على فيس بوك تابع معنا هذه المقالة المميزة للتعرف على الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال بهدف تسويق أعمالها وجذب الزبائن، ابقوا معنا.


لماذا تستخدم تقوم بالتسويق على Facebook Messenger للأعمال؟ وما فائدته؟

انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة التسويق عبر Messenger الأعمال، حيث يتيح لك هشا التطبيق مراسلة الكثير من العملاء بشكل أسهل. هناك العديد من الطرق إلى يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال. حيث يتيح لك العديد من الميزات مثل الرد الفور على العملاء. لذا من الممكن أن تحل هذه الميزة العديد من أسئلة العملاء المتكررة دون أن تقوم بالإجابة بشكل متكرر. ممّا يؤدي إلى تقليل تكاليف خدمة العملاء أو حتى الاستغناء عنهم في بعض الأحيان وإرسال إجابات الأسئلة من خلال الرد الآلي.

اقرأ أيضاً: كيف تسوق لأعمالك من خلال الماسنجر


أشهر الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال

الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال

دعونا الآن نلقي نظرة على أشهر الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال لاستخدامه بشكل فعّال وتنفيذ الأعمال بشكل احترافي:

الإجابة عن الأسئلة الشائعة من خلال الردود التلقائية في Facebook Messenger للأعمال

يوفر لك ماسنجر الأعمال في فيس بوك إمكانية إضافة ردود تلقائية للإجابة عن أسئلة الزوار في صفحتك التجارية. أوصيك بإعداد ردود تلقائية حتى توفر لك الوقت للإجابة عن كل عميل على حدى كما توفر عليك الحصول على فريق دعم مخصص للإجابة عن أسئلة العملاء المتكررة.

يمكنك إرسال تفاصيل أي منتج أو خدمة تقدمها من خلال ترك تعليك على منشور تلك الخدمة/ المنتج. كما يمكنك إضافة أسئلة شائعة والإجابة عليها مثل خدمات صفحتك أو منتجاتك أو حتى ساعات العمل والعنوان وما إلى ذلك.

عند قيامك بإعداد الردود الآلية كن إستراتيجياً في الرد على الأسئلة واستخدام لغة بسيطة ومفهمومة ومعلومات صحيحة ودقيقة للسماح للمستخدمين بالتعرف على خدماتك أو منتجاتك والثقة بما تقدمه.

لإعداد الردود التلقائية قم بالتوجه إلى ماسنجر الأعمال الخاص بك من ثم قم بالنقر فوق علامة Inbox في الأعلى واختر الردود التلقائية. من هنا يمكنك تخصيص الكثير من الردود الآلية ليتم التفاعل مع العملاء على مدار الساعة حتى عندما تكون مشغولاً.

اقرأ أيضاً: لماذا تعد إعلانات فيس بوك مهمة في التجارة الإلكترونية


التأكد من المعلومات قبل إرسالها على ماسنجر للعملاء

قم بالاطلاع على الرود القديمة التي قد قمت بإدخالها سابقاً وتأكد من تحديثها وتعديلها إذا تطلب الأمر حيث يزيد هذا من ثقة العملاء بكون كلامك مطابقاً لما تكتبه على صفحة الفيس بوك. وتذكر أيضاً القيام بالتدقيق اللغوي قبل حفظ الرد وإرساله للعملاء على ماسنجر الأعمال.

اقرأ أيضاً: الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب فيس بوك facebook


إرسال رسائل تذكيرية للعملاء بصفحتك في فيس بوك

إن إرسال رسائل تذكيره للعملاء من أشهر الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال. يمكنك إرسال منشورات إعلانية من فترة إلى أخرى لتشجيع العملاء وتذكيرهم بالعروض التي تقدمها وحثهم على شرائها. كما يمكنك إضافة زر حجز الآن لاختصار الوقت على العملاء وجعلهم يتشجعون على طلب الخدمة أو المنتج الذي تقدمه في صفحتك حالاً.

يمكن أن يساعدك ماسنجر الأعمال في جدولة رسائل تلقائية لإرسال عروضك إلى متابعينك بشكل سهل ومواعيد محددة. ممّا يساعدك في زيادة تفاعل المستخدمين مع صفحتك وتشجيعهم على متابعة عروضك المتكررة وتجربتها.

اقرأ أيضاً: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


إنشاء محادثة للتفاعل مع حدث ما

إحدى أشهر الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenge للأعمال هي إضافة محادثة مباشرة مع الأشخاص الذين اشتركوا بحدث قمت بإضافته. حيث تسمح للحاضرين التفاعل حول حجزهم معك والاستفسار عن التفاصيل. يمكن أن ترفع هذه الطريق من ثقة عملائك بشكل كبير وتسويق عملك بشكلٍ أفضل. بإمكانك إضافة أعضاء فريق العمل إلى الدردشة لجعل المستخدمين يشعرون بالثقة لتفاعل أشخاص حقيقين معهم.

اقرأ أيضاً: الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق الأعمال الخاص بنا


استهداف مستخدمي Facebook Messenger بإرسال إعلانات خدماتك أو منتجاتك

يمكن أن يساعدك إرسال الإعلانات على ماسنجر بجذب العديد من العملاء وإبقائهم على إطلاع بآخر المستجدات. وتعد من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال بهدف إنشاء جمهور. أرسل من وقتٍ لآخر عروضك إلى المسخدمين الذين قاموا بالإعجاب بصفحتك ومنشوراتك.

اقرأ أيضاً: تحميل فيديو خاص من فيس بوك Facebook


نصائح تستخدمها الشركات عند كتابة الرسائل للتفاعل مع العملاء

عند كتابة رسالة على ماسنجر الأعمال سواء كانت رداً آلياً أم تفاعلياً حاول اتباع النصائح التالية:

  • تذكر أن حديثك يمثل علامتك التجارية لذا خاطب العميل مهما كان عمره باحترام.
  • اكتب رسالتك بصيغة متفائلة وإيجابية وابتعد عن انتقاد المنافسين لتظهر نفسك وتمدح علامتك التجارية.
  • تجنب السخرية بشكل كبير، يمكن إضافة دعابات بسيطة ولكن لا تكثر منها حتى لا يفهمك العميل بشكلٍ خاطئ.
  • لا تغلق الحديث في وجه العميل إن كان لا يزال يملك بعض الاستفسارات وقم بالرد عليها بصبر.
  • حاول الرد على استفسارات العميل بطريقة شاملة ولا تترك جوانب خفية أو غير مفهومة حتى لا تحدث أي مشكلة مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook


وصلنا لنهاية المقال والذي قد وضحنا فيه أهمية فيسبوك ماسنجر للأعمال، كما شاركناكم فيه أشهر الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال لجذب العملاء والتفاعل معهم بطريقة أسهل. كما قمنا بذكر بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك عند كتابة الرسائل والتفاعل مع العملاء على ماسنجر الأعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.