موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تسريحات شعر كيرلي للأطفال الأولاد

Curly hairstyles for kids boys

تبحث كل أم عن تسريحات الشعر الكيرلي للأطفال الأولاد؛ حيث تسعى كل أم إلى إبراز جمال طفلها. فبعد النظافة والثياب الأنيقة يحتل الشعر المرتبة الثانية بالاهتمام. في حين وعلى عكس السهولة وتعدد التسريحات التي يتمتع بها الشعر الأملس، تقف الأم حائرة أمام الشعر الكيرلي وكيفية إبراز جماله. جمعنا في هذا المقال أهم تسريحات شعر كيرلي للأولاد ليبدو طفلك بالمظهر الأمثل الذي تحلمين به وجمعنا لكِ أهم الوصفات لتنعيم الشعر الكيرلي.

تسريحات شعر كيرلي للأطفال الأولاد

تسريحات الشعر الكيرلي للأولاد
تسريحات الشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

أصبحت التسريحات عملًا فنيًا يتفنن به كل حلاق، ومع اختلاف أنواع الشعر فعدد التسريحات لا تعد ولا تحصى. وإليك أهم قصات الشعر الكيرلي للأطفال الأولاد:

  • قصة الشعر الطبيعية: هي القصة المعروفة، والتي تعتمد على طول الشعر. ويقص الحلاق هنا أطراف الشعر مستخدمًا أصابعه والمقص الخاص مع الحفاظ على الطول، مراعيًا تموجات الشعر التي تقلل من طوله.
  • قصة الشعر المجدل: من أكثر القصات شهرةً في الوقت الحاضر، وإن كان الشعر كثيفًا وكثير التجعد فهي الأمثل له.
  • قصة الفوهوك: الفوهوك والموهوك، تختلط هذه الكلمات على مسامع الآخرين دون القدرة على التمييز بينهما. فالموهوك قصة شعر قديمة وهي في الأغلب للرجال ولا تليق بطفل صغير لما فيها من تمرد. أما بالنسبة للفوهوك، فهي من أحدث أنواع القصات وتعطي للشعر الكيرلي تميّزًا رائعًا.
  • القصة الفوضوية: وهنا يعتمد الحلاق على ترك الشعر الكيرلي الكثيف في أعلى الرأس، ويقص ما تبقى من الشعر فيبدو أخف من الأعلى. تبدو فرصة مناسبة لتجربة شيء جريء لطفلك.
  • القصة الفوضوية في الأعلى: تشبه سابقتها ولكن مع تلاشي الشعر عن جانبي الرأس، والحفاظ على كثافته في الأعلى، فتعطي بذلك مظهرًا مبهرًا وعصريًا.

طريقة عمل الشعر الكيرلي للأولاد

الطريقة العادية للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

لتحافظي على مظهر الحلقات الأنيقة المرتبة والناعمة من شعر طفلك الكيرلي؛ ضعي عند كل استحمام كمية لا بأس يها من الشامبو المخصص للأطفال، وللشعر الكيرلي حصرًا. ثم اشطفيه وضعي كمية من البلسم، ثم حاولي فك التشابك والتداخل بين خصلات شعره. بعدها لفّي خصلات الشعر على سبابتك واتركيها قليلًا، وكرري هذه العملية على جميع خصلاته واشطفي الشعر بشكل جيد. بعد الحمام نشّفي الشعر بهدوء واستخدمي لذلك منشفة قطنية، لا تنشفيه بقوة ولا تشديه لئلا يتكسر ويتقصف.

طريقة الجل للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

تستطيعين استخدام الجل إذا أردتِ إبقاء خصلات الشعر بالشكل الذي تريدين لفترة طويلة. لكن قبل وضع الجل يجب ترطيب الشعر، وفي هذه الحالة يعتبر الاستحمام الخيار الأفضل. وبعد الاستحمام جففي شعر طفلك بروية مع المحافظة على رطوبته، ثم ضعي كمية من الجل على أصابعك وافركيها ببعضها ليتوزع بشكل مثالي على يدك؛ ثم ضعيه بشكل متساوٍ على الشعر وصففي الخصلات بالطريقة التي ترغبين.

وصفات لتنعيم الشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

وصفة زيت الزيتون للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

يتميز زيت الزيتون باختراقه لجذور الشعر، وبالتالي ترطيب وتغذية قوية للشعر. وتعتبر هذه الوصفة من أشهر وصفات تنعيم الشعر الكيرلي.

مكونات هذه الوصفة بسيطة، فقط أحضري ربع كوب من زيت الزيتون، ويفضل أن يكون بكر، وربع كوب من العسل الطبيعي النقي. ولا تنسي غطاء الرأس، قد يكون بلاستيكيًا أو من الأكياس المستخدمة عادة. ضعي كل المكونات ضمن وعاء واخلطيهم بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على الشعر. غطي رأس الطفل ثم اتركيه من ربع إلى ثلث ساعة، ثم اغسلي الشعر جيدًا بمياه دافئة، وقومي بتبريده قليلًا لتغلق المسام المفتوحة.

وصفة حليب جوز الهند للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

يحتوي حليب جوز الهند على كمية وافرة من الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر المهمة في تغذية الشعر المجعد. مما يساعد على تنعيم خصلات الشعر، ويسهل من عملية التمشيط ويقلل من التشابك.

ضعي كمية من حليب جوز الهند بمقدار كوب صغير؛ ثم قشري حبة أفوكادو واهرسيها بشكل جيد مع وضع ملعقة من العسل النقي. اخلطي المكونات السابقة ضمن وعاء بشكل جيد، ثم وبعد غسل الشعر بالشامبو المخصص له ضعي هذا الخليط على الشعر. خذي منشفة دافئة وغطي الشعر بها، واتركيه لمدة من الزمن أقصاها ساعة، وعند انتهاء الوقت اغسلي الشعر مرة أخرى بالشامبو.

وصفة المايونيز للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

أحضري وعاءً صغيرًا، ثم ملعقتين كاملتين من المايونيز واتبعيها بملعقتين كاملتين من زيت الصبار، ومعلقتين كاملتين من كريم جوز الهند. ولا تنسي ملعقة كبيرة من العسل النقي الأبيض. وباستخدام هذا الوعاء وملعقة كبيرة، اخلطي هذه المكونات جيدًا حتى تتجمع مع بعضها. ثم طبقي هذا الخليط على شعر صغيرك وغطيه بالغطاء البلاستيكي أو باستخدام قبعة الحمام. اتركي هذا الماسك على الشعر الكيرلي لنصف ساعة تقريبًا، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ. بإمكانك استعمال هذا الماسك مرة كل سبعة أيام.

وصفة الغليسيرين والبقدونس للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

أنتِ بحاجة إلى أوراق البقدونس، والجليسرين، والمياه، وزيت الخس. اغسلي البقدونس جيدًا ثم ضعيه على النار حتى يغلي، ثم اتركيه حتى يبرد. استخدمي المصفاة العادية الموجودة في كل مطبخ وصفي البقدونس من المياه. أحضري المكونات الأخرى واخلطيهم جميعًا بشكل جيد، ومن ثم ضعي المزيج على الشعر بشكل متساوي ودلكي الرأس بلطف. اتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة على أجزاء الشعر ثم اغسليه.

وصفة الأفوكادو للشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

يعرف الأفوكادو بوفرة العناصر المغذية بداخله، لذا فإن هذه الوصفة لا تحتاج إلى مكون آخر عدا زيت الأفوكادو. لذا اغلي كمية من زيت الأفوكادو على النار ودعيه ليبرد، ثم افركي الشعر بالزيت لفترة بسيطة. وكباقي الوصفات حممي شعر طفلك بالشامبو والمياه الدافئة.

قصات الشعر الكيرلي للأطفال موضة هذا العصر، والتفنن في إبرازه بأفضل الطرق وابتكار خلطات لتنعيم الشعر الكيرلي تعد متعة رائعة. لذا قدمنا في هذا المقال خيارات متعددة للاهتمام بالشعر الكيرلي تاركين حرية الاختيار لكل أم ترغب في العناية بشعر طفلها المجعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.