تصفح فيسبوك بدون حساب Facebook

تصفح فيسبوك بدون حساب Facebook

إن لم يكن يتوفر لديك تطبيق الفيسبوك الآن، أو ربما لا يمكنك إنشاء حساب على الفيسبوك في الوقت الحالي، لكنك تحتاج لأن تتصفح على هذا الموقع دون حاجة لإنشاء حساب. إليك في مقالنا هذا كيفية التصفح على الفيس بوك بدون تسجيل من الحساب الشخصي أو إنشاء حساب جديد.

البحث عن الأشخاص من خلال تصفح الفيس بوك

تصفح فيسبوك بدون حساب
تصفح فيسبوك بدون حساب

بإمكانك البحث عن شخص ما “حسابه الشخصي على فيسبوك” عن طريق محركات البحث في غوغل، حيثُ يساعدك هذا على تصفح الفيس بوك بدون حساب أو فتح تطبيق الفيس بوك، لذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح غوغل “Google” وانقر على محرك البحث للكتابة.
  2. اكتب في مربع البحث site: Facebook. com “first last”.
  3. استبدال كلمة first باسم الشخص الذي تبحث عنه، و last بالاسم الآخر له “الكنية”، بذلك سيظهر لك جميع نتائج البحث للأشخاص المطابقين للاسم الذي أدخلته.
  4. قد تضطر للتحقق من صورة “بروفايل” حساب الشخص الذي تبحث عنه أو التحقق من عدد الأشخاص. وكذلك عند فتحك الصفحة الشخصية لهذا الشخص ستجد عدد من المعلومات العامة عن صفحته (الاسم، المفضلة، الصور، الفيديو..). ولكن لتستطيع أن ترى المزيد من المعلومات “قد لا تظهر للعامة” عليك إنشاء حساب وإرسال طلب صداقة لهذا الشخص.
  5. كذلك يمكنك البحث عن صفحة ما فقط قم بكتابة اسم الصفحة بدلا من اسم الشخص.

تصفح الفيسبوك على Google social search

وهناك العديد من الطرق لتصفح الفيس بوك بدون حساب ومن أهم هذه الطرق موقع social search وهو من الطرق السهلة والممتعة، فهو عبارة عن محرك بحث لوسائل التواصل الاجتماعي كافة. كما بإمكانك استخدامه باتباع النقاط الآتية:

  1. قم بالدخول إلى موقع Google social search من خلال الرابط الآتي: الرابط.
  2. أدخل اسم الشخص أو الصفحة التي تبحث عنها عن طريق النقر على محرك البحث.
  3. ستلاحظ أنه عند إدخال اسم الصفحة أو الشخص الذي تبحث عنه سيظهر جميع الحسابات المطابقة، لذلك هذا الموقع لا يخص الفيس بوك فقط بينما يمكننا أن نجد أكثر من موقع تواصل اجتماعي.

حيث تتضمن نتائج البحث الحسابات على المواقع التالية:

فيسبوك “facebook “، وإنستغرام”Instagram “، وتويتر”Twitter ” وغوغل بلس”Google plus” و”Tumblr” و…

كذلك يمكنك حفظ سجلات البحث وإنشاء تنبيها عبر البريد الإلكتروني.

استخدام موقع Google social search عند تصفح الفيس بوك بدون حساب

  1. إذا أردت البحث الدقيق عن صفحة أو شيء ما أو حساب شخصي على سبيل المثال، فقم بوضع علامات اقتباس حول الشيء الذي تبحث عنه ستظهر أمامك فقط الصفحات التي تمر فيها العبارة هذه بالضبط.
  2. كذلك بإمكانك وضع علامة (-) “ناقص” قبل الكلمة التي لا تريد ظهور في النتائج صفحات تحتوي هذه الكلمة.
  3. تريد البحث عن أكثر من شيء!! لذلك عليك أن تضع كلمة OR بأحرف كبيرة حصرا بين الموضوعات التي تريد أن تبحث عنها، بذلك سيعطيك نتائج عن كلا الموضوعين.

كيف أتصفح فيس بوك دون كلمة سر

كما ذكرنا سابقا فيس بوك واحد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، فهو يمكّن المستخدمين من التواصل عن طريقه، بالإضافة للعمل عليه بسهولة أو حتى لغرض المتعة والتسلية، ولكن علينا تسجيل الدخول إلى الحساب لنتمكن من التصفح على فيس بوك، لذلك يجب تذكر البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب لنتمكن من استخدامه.

كيفية تصفح فيسبوك دون إدخال كلمة سر

هل بإمكاننا تصفح فيس بوك بدون كلمة سر؟ أو في حال قد نسينا كلمة المرور!؟

نعم يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها التصفح بدون كلمة سر في حال نسيانها. هناك عدة طرق منها ميزة الأصدقاء الموثوق بهم على فيس بوك، وها هي طرق استخدام هذه الميزة وتفعيلها:

تفعيل ميزة الأصدقاء الموثوق بهم لتصفح الفيس بوك بدون حساب

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك، ثم قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب.
  • ستظهر أمامك نافذة تتضمن مجموعة من الخيارات، انقر على زر التعديل الخاص بخيار جهات الاتصال الموثوق بها.
  • بذلك ستظهر نافذة جديدة انقر على خيار “اختيار جهات الاتصال الموثوق بها”.
  • ثم عليك تحديد الأصدقاء الموثوق بهم، فقط قم بكتابة أول حرف من اسم الصديق الموثوق به ثم فيس بوك سيقترح عليك عدد من الأصدقاء الذين يبدأ اسمهم بهذا الحرف، اختر اسم وانقر موافق.

كيفية الدخول إلى الحساب عبر الأصدقاء الموثوق بهم لتصفح الفيس بوك بدون حساب

  • ادخل إلى موقع فيس بوك ثم انقر على خيار نسيت كلمة السر أو هل نسيت الحساب.
  • ستظهر نافذة تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الاسم الكامل، بعد تعبئة وإنهاء ما يطلب منك انقر على أيقونة ابحث.
  • سيظهر حسابك، انقر على خيار “لم يعد لديك القدرة للوصول إلى هذا الحساب”، بذلك سيظهر خيار إدخال عنوان بريد إلكتروني جديد، بعد انتهاءك انقر متابعة.
  • ستظهر نافذة “إطار من جهات الاتصال الموثوق بها مساعدتك”، انقر على خيار كشف عن هوية جهات اتصالك الموثوق بها بعدها سيطلب منك إدخال أسماء الأصدقاء الموثوقين الذين اخترتهم.
  • تواصل مع ثلاثة منهم لمعرف الرمز الذي وصل إليهم من خلال الدخول إلى الرابط التالي “من هنا“.
  • أدخل الرموز وانقر متابعة وبعدها يمكنك تصفح الفيسبوك بدون حساب أو الدخول إلى حسابك.

إليك أيضا: كيفية إخفاء أو حذف المنشورات القديمة على فيسبوك facebook 2022

وفي الختام نرجو أنكم قد استفدتم من المقال وأن تكون المعلومات كافية، فقد تحدثنا عن كيفية تصفح الفيس بوك بدون حساب وكيفية البحث عن الأشخاص عن طريق غوغل وليس حساب الفيس بوك، بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام موقع Google social search وتصفح الفيس بوك من خلاله، كما عرفنا كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة مرور.

64 مشاهدة