موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك Facebook

change the payment method on facebook

تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك Facebook، منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك التي تعد من أهم وأقوى المنصات ضمن هذا المجال على مستوى العديد من الدول العربية والأجنبية. وذلك تبعا للنجاحات العظيمة التي استمرت في تحقيقها منذ تاريخ تأسيسها عام 2004 وحتى يومنا هذا. ومن أهم الميزات التي استحدثتها منصة الفيس بوك خلال السنوات الأخيرة هي إمكانية إنشاء الحسابات الإعلانية للقيام بعمليات الإعلان والتسويق عبر المنصة والاستفادة من القاعدة الجماهيرية الضخمة التي توفرها. وفي هذا المقال سيتم شرح عملية تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك التي تمكن المستخدم من التحكم بسهولة بقائمة طرق الدفع المتاحة لديه واختيار الطريقة المناسبة له.

تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك Facebook

يقوم المستخدمون بالبحث عن كيفية تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك عند انتهاء صلاحية البطاقة الائتمانية المستخدمة أو فشل عملية الدفع من خلال الطرق الحالية الموجودة على الحساب بسبب عدم وجود رصيد كافي أو حدوث خطأ في البيانات المسجلة. مما يسبب تعطل عملية الدفع وعدم القدرة على تسديد الفواتير الشهرية المترتبة على الحساب وللقيام بحل هذه المشكلة يجب على المستخدم تغيير طريقة الدفع الحالية واستبدالها بطريقة أخرى فعالة والتأكد من وجود رصيد مناسب لضمان سداد كافة المستحقات على الحساب. ولتغيير طريقة الدفع في الفيس بوك يجب على المستخدم اتباع الخطوات البسيطة التالية:

خطوات تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك

  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الشخصي عبر التطبيق الخاص بفيسبوك، أو عبر المتصفح من صفحة تسجيل الدخول فيسبوك.
  • من الصفحة الشخصية، الضغط على “مدير الإعلانات” أو الانتقال مباشرة إلى مدير الإعلانات عبر الضغط هنا.
  • الضغط على “الإعدادات” من الصفحة الرئيسية لمدير الإعلانات.
  • من قائمة الإعدادات، اختيار “الفاتورة”.
  • ستظهر على الشاشة قائمة تعرض طرق الدفع المسجلة على الحساب مع خيار “إضافة طريقة دفع جديدة”.
  • الضغط على طريقة الدفع المسجلة مسبقا ومن ثم القيام بحذفها.
  • يجب الانتباه إلى أنه في حال كان هنالك طريقة دفع أساسية وحيدة على الحساب فلا يمكن القيام بحذفها، إلا قبل إضافة طريقة دفع جديدة.
  • الرجوع إلى قائمة طرق الدفع المسجلة على الحساب ومن ثم الضغط على خيار “إضافة طريقة دفع جديدة”.
  • القيام بتحديد نوع طريقة الدفع (بطاقة ائتمان، بطاقة خصم، حساب بنكي، حساب بايبال).
  • اتباع الإرشادات الخاصة بتسجيل طريقة الدفع المختارة التي ستظهر بعد تحديد نوع طريقة الدفع.
  • تعيين طريقة الدفع المضافة كطريقة دفع أساسية للحساب الإعلاني.
  • الرجوع إلى قائمة طرق الدفع المسجّلة، والقيام بحذف الطريقة الأساسية القديمة.

إليك أيضا: شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook

بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات يكون قد تم تغيير طريقة الدفع في الفيسبوك بنجاح، وسيتم بعدها البدء باستخدام الطريقة الجديدة لدفع فواتير الإعلانات التي ستصدر على الحساب شهريا.

"<yoastmark

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك

يعاني البعض من هذه المشكلة نتيجة انتهاء صلاحية طريقة الدفع المستخدمة على الحساب. أو عدم شحنها بالرصيد الكافي لدفع الفواتير المترتبة عليه. لذلك يُنصح دومًا بالتأكّد من وجود رصيد كافي على البطاقة الائتمانية أو الحساب المستخدم في عملية الدفع. خصوصا قُبيل موعد صدور الفواتير الشهرية لفيس بوك. حيث أن المنصة تقوم بإيقاف جميع الأنشطة الإعلانية التي يقوم بها الحساب بالإضافة إلى منعه من تنفيذ نشاطات إعلانية جديدة. كما ويتم تسجيل رصيد الديون على الحساب بعد خصم الرصيد الموجود على حساب الدفع من قيمة الفاتورة الأساسية. ومن ثم تسجيل القيمة المتبقية.

اقرأ أيضا: كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

لحل هذه المشكلة يجب على المستخدم تغيير طريقة الدفع الحالية واستبدالها بطريقة دفع مناسبة. لإتمام عملية دفع المستحقات المترتبة على الحساب. كما ويمكن شحن طريقة الدفع الموجودة بالمبلغ الكافي دون الحاجة إلى تغيير طريقة الدفع. ليتم بعدها عودة الحساب إلى العمل واسترجاع كافة النشاطات الإعلانية الخاصة بالحساب. مع إعادة تفعيل طريقة الدفع المعلّقة، مما يسمح للمستخدم باستخدامها لدفع الفواتير المترتبة عليه من جديد.

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك

طريقة إضافة الدفع بالفيزا

تعمل طريقة الدفع هذه عبر خدمات الدفع الإلكتروني التي توفرها بطاقة الفيزا “visa card” المنتشرة بشكل واسع جدا في جميع أنحاء العالم. وبالطبع فإنها من طرق الدفع المقبولة على منصة الفيس بوك. ويمكن العمل بها لإتمام عمليات الدفع للفواتير التي تصدر على الحساب لقاء الإعلانات التي يقوم بنشرها والترويج لها على المنصة. ولكن يجب أخذ العلم أنه لا يمكن القيام بتغيير طريقة الدفع هذه وحذفها إلّا عند توفر طريقة دفع أخرى. كما ويمكن إضافة الدفع بالفيزا عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

خطوات إضافة الدفع بالفيزا

  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي على الفيس بوك عبر التطبيق الخاص بفيسبوك أو عبر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالفيس بوك.
  • الذهاب إلى صفحة مدير الإعلانات على الفيس بوك.
  • من الشاشة الرئيسية لصفحة مدير الإعلانات، الضغط على خيار “الإعدادات”.
  • من قائمة الإعدادات الضغط على “طرق الدفع”.
  • الضغط على إضافة طريقة دفع من النافذة التي ستظهر.
  • القيام بتحديد نوع بطاقة الائتمان (فيزا كارد) ومن ثم إدخال معلومات التسجيل مع تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصِّين بالبطاقة المستخدَمة.
  • الضغط على خيار “تأكيد” لتظهر بعدها طريقة الدفع عبر بطاقة الفيزا ضمن طرق الدفع المسجلة على الحساب.

بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات سيكون بإمكان المستخدم استعمال بطاقة الفيزا التي تم تسجيلها على الحساب للقيام بعمليات الدفع المختلفة التي يحتاج إليها.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تقييد الحساب في الفيس بوك Facebook

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من شرح عمليّة تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك Facebook، مع أهم النقاط التي يجب الانتباه إليها عند القيام بحذف أو إضافة طريقة دفع جديدة بأسلوب مبسط وواضح خالي من التعقيد ليتمكن جميع المستخدمين من الاطلاع عليه والاستفادة منه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.