شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook

Fadi almousa14 فبراير 2023آخر تحديث :
شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook

مع الشهرة العالمية التي تحققها منصة فيسبوك، أصبحت الهدف الأبرز للمبدعين وصانعي المحتوى والمؤثرين. ليس من أجل نشر المحتوى والتواصل مع الجمهور، إنما لتحقيق الأرباح وجني الأموال خصوصاً مع الأدوات المميزة والخيارات الكثيرة التي توفرها شركة الفيسبوك. لذا سنشرح لكم في هذا المقال أهم شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook وكل التفاصيل المتعلقة بالموضوع لنجيب عن تساؤلاتكم. ويمكن القول أن الفواصل الإعلانية خلال المحتوى. الطريقة التي يستغلها صانعوا المحتوى لتحقيق الأرباح عبر الفيديوهات التي يقومون بنشرها على صفحاتهم الشخصية. حيث أن الفواصل الإعلانية عبارة عن إعلانات قصيرة في شكل إعلانات ما قبل التشغيل وأثناء التشغيل وإعلانات مصورة يتم إدراجها عند فترات الراحة أو الفواصل في محتوى الفيديو.

وبدأت هذه الميزة تنتشر بشكل تدريجي منذ عام أو أكثر بقليل. وبدأ المستخدمون على المنصة باستخدامها بشكل متزايد مؤخراً نظراً للأرباح التي تحققها.

شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook

ولتفعيل هذه الميزة على الصفحة الخاصة بصانع المحتوى على الفيسبوك يجب أن توافي هذه الصفحة عدة شروط تضعها المنصة للتأكد من جاهزيتها لاستخدام هذه الميزة. لذا إليكم شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك:

  • عمر صانع المحتوى لا يقل عن 18 عام
  • يجب أن تتناسب الصفحة مع سياسات تحقيق الأرباح في الفيسبوك والتي تتمحور حول معايير المجتمع وحقوق الطبع والنشر وأصالة المحتوى والمشاركة.
  • أن يكون صانع المحتوى مقيماً في إحدى البلدان المؤهلة وتنشر المحتوى بإحدى اللغات المؤهلة. ومع ذلك فإن قائمة البلدان المؤهلة تزداد بسرعة كبيرة. ولهذا لا داعي للقلق حيث أن الشركة أزالت هذا الشرط من بعض الصفحات.
  • يجب على المستخدم نشر المحتوى على صفحة العمل وليس الحساب الشخصي. وتشترط منصة الفيسبوك وجود 10000 متابع على الأقل على الصفحة. وأيضاً بدأت المنصة باختبار حد أدنى 1000 متابع في بعض البلدان.
  • أن تحقق الصفحة 15000 مشاركة ومشاهدة و 180000 دقيقة إجمالي دقائق الفيديوهات المنشورة على الصفحة و 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على مقاطع فيديو مدتها 3 دقائق أو أكثر.

اقرأ أيضًا: موقع AngelList للربح من العمل الحر

وفي حال كانت الصفحة الخاصة بالمستخدم قد حققت هذه الشروط فهذا يعني أنها قابلة لتحقيق الأرباح من استخدام الفواصل الإعلانية في الفيديوهات الخاصة التي لا تقل عن 3 دقائق.

تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك

يمكن للمستخدمين إعداد الفواصل الإعلانية على فيسبوك وإدارتها بسهولة عبر ستديو منشئي المحتوى الذي توفره المنصة. ومع وجود صفحة مؤهلة وتتناسب مع شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook يمكنهم الولوج إلى ستديو منشئي المحتوى والضغط على “تحقيق الأرباح”. وتظهر عند ذلك نافذة البنود والشروط، وبعد قراءتها بتمعن يمكن للمستخدمين الضغط على قبول للاستمرار.

الخطوة التالية هي إدخال طرق الدفع (خيارات تلقي الأرباح) وهنا يمكن تمكين الوضع التلقائي للإعلانات في مقاطع الفيديو المنشورة في آخر 30 يومًا. وبمجرد الانتهاء من إعداد الصفحة، تكون عملية الموافقة سريعة جداً عادةً.

اقرأ أيضًا: موقع خمسات Khamsat للربح من العمل الحر

التحكم في الفواصل الإعلانية على الفيسبوك

وتتيح المنصة اختيار موضع الفواصل الإعلانية على مستوى الصفحة أو الفيديو. ويمكن تحديد هذا الاختيار عند إدخال إعداد الدخل أو في وقت لاحق من خلال إعدادات تحقيق الدخل. وتتوفر هذه الخيارات:

  • توصي شركة الفيسبوك بالسماح لها بإدراج الفواصل الإعلانية عندما يتوفر توقف طبيعي من 1 إلى 2 ثانية في المحتوى الخاص بالمستخدم.
  • التحكم اليدوي في مكان إدراج فيسبوك للفواصل الإعلانية. ويجدر بالمستخدم الانتباه في هذه الحالة إلى التوقيت المناسب لوضع الإعلان ما يساهم في تجربة مريحة للمتابعين.

ويخضع كل مقطع فيديو ينشره صانع المحتوى على الفيسبوك تلقائياً لعملية مراجعة المحتوى. وتبدأ هذه المراجعة لحظة نشر الفيديو الخاص بالمستخدم. ومع ذلك قد يكسب صانع المحتوى من الفيديو أرباح محدودة بينما لا يزال في مرحلة المراجعة.

وتعتمد منصة الفيسبوك سياسة المقاطع الأفضل أداءً للمراجعة، حيث تقوم المنصة بمراجعة الفيديوهات التي تحصل على أكثر مرات مشاهدة خلال الدقائق الأولى. أي أن الفيديو الذي يحصل على 25 مشاهدة في أول 10 دقائق يأخذ الأولوية في المراجعة على الفيديو الذي يستغرق 30 دقيقة للحصول على 25 مشاهدة في الدقائق الأولى.

ولا تأخذ عملية المراجعة أكثر من 48 ساعة عادةً إلا أن ذلك وارد. ويمكن الاطلاع على حالة كل فيديو من خلال ستديو منشئي المحتوى من علامة تبويب “فواصل إعلانية”. ويجب التنويه إلى أن بعض الفيديوهات حتى التي تتجاوز 3 دقائق قد لا تحقق دخل ويمكن هنا طلب مراجعة لمرة واحدة. ولذلك إليكم بعض النصائح لتحسين محتوى الفيديو.

اقرأ أيضًا: تطبيق mydailycash لربح المال

تحسين محتوى الفيديو لتحقيق الأرباح من الفيسبوك

بعد التعرف على شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook وطريقة تفعيلها. لابد من ذكر أهم النصائح والإرشادات التي يجب على صانعي المحتوى الانتباه لها. حتى يتحسن المحتوى لديهم وبالتالي المزيد من الأرباح عبر الفيسبوك. إليكم أهم النصائح لتحسين المحتوى:

  • التعريف عن شخصية ومكانة صانع المحتوى ما يساهم في زيادة شعبيته.
  • اتباع الطرق التي تؤثر في الجمهور وتثير مشاعرهم.
  • بمجرد تطوير موضوع وأسلوب، لابد من تطوير لوحة عمل تحدد محتوى الفيديو. حيث يفضل استخدام النقطة الجوهرية في الفيديو خلال الدقائق الخمس من الفيديو.
  • ويفضل استخدام مقدمات قصيرة ومسلية ذات طابع شخصي أو خاص بعلامة تجارية مثلاً في كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم.
  • استخدام عبارات تحفز الأشخاص على النقر على المنشور أو مشاركته أو الإعجاب به.
  • التقليل من استخدام النص في الفيديوهات ذات الصور المصغرة.
  • تجنب مقاطع الفيديو التي تحتوي على صورة ثابتة أو شريحة بها نصوص متراكبة أو مقاطع متكررة.
  • إنشاء مقاطع أصلية وغير مكررة والانتباه على حقوق النشر وسياسات الفيسبوك في ذلك.

ختاماً، يبحث الكثير من مستخدمي الفيسبوك على طرق الربح عبر المنصة. ولذلك قدمنا لكم شروط الربح من فيديوهات الفيسبوك Facebook وكيفية تفعيل الربح وإضافة لذلك أهم نصائح تحسين المحتوى، عسى أن يكون هذا المقال خطوتكم الأولى في طريق تحقيق الأموال عبر الفيسبوك.