موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ Facebook

تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook، تطبيق الفيس بوك التابع لشركة ميتا meta الشركة التكنولوجية العملاقة متعددة الجنسيات. التي تأسست عام 2004 على يد مارك زوكربيرغ وإدواردو سافرين وأندرو ماكولوم وداستين موسكوفيتس وكريس هيوز ويقع مقر هذه الشركة حاليا في مينلو بارك. ويعد تطبيق الفيس بوك هو الأكثر انتشارا ضمن التطبيقات التواصل الاجتماعي. حيث يحتوي على عدد ضخم جدا من العملاء ويواجه المستخدمون عبر هذه المنصة العديد من المشاكل التي تحتاج إلى طرق معينة لحلها ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة تعطيل الحساب عن طريق الخطأ. وهذا ما سيكون الموضوع الأساسي لهذه المقالة.

تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook

هذه المشكلة قد تحدث لأي مستخدم من مستخدمي فيسبوك وتحدث هذه المشكلة عند ظهور رسالة تخبر المستخدم أنه قد تم تعطيل الحساب وذلك عند محاولة تسجيل الدخول إليه. وهنالك عدة أسباب تؤدي لتعطيل الحساب ووقوع هذه المشكلة وهي تمثل مخالفات لشروط منصة فيسبوك ومن أهم هذه الأسباب:

  • قيام المستخدم بنشر محتوى لا يتبع شروط فيسبوك على حسابه الشخصي.
  • استخدام اسم زائف للحساب.
  • انتحال شخصية أو صفة ما.
  • الاستمرار في اتباع سلوكيات وتصرفات غير مسموح بها على منصة فيسبوك وانتهاك معايير المجتمع.
  • القيام بإجراء اتصالات بأشخاص آخرين بهدف المضايقة أو الإعلان والترويج أو القيام بأي سلوك آخر غير مسموح به على المنصة.

إليك أيضا: كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالبطاقة facebook

كما أنه قد يقول المستخدم أنه قد تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ نتيجة لعدة أمور أخرى. لا يعلم أنها تخترق الشروط والمعايير المجتمعية الخاصة بمنصة فيسبوك أو عن طريق الوقوع ضحية لتضليل أحد المستخدمين ودفعه للقيام بعمليات معينة على حسابه.

"<yoastmark

مدة تعطيل حساب الفيس بوك

عند قيام مستخدم الفيس بوك بعمل انتهاكات للشروط والمعايير الخاصة بمجتمع فيس بوك تقوم المنصة بتعطيل الحساب الخاص بهذا المستخدم لفترة زمنية معينة تحدد تبعا للسبب الذي أدى لإجراء عملية التعطيل ويمكن توضيح هذا كالآتي:

تعطيل الحساب لمدة يومين (48) ساعة

هذه المدة تكون للانتهاكات الغير جسيمة وتعد بمثابة تحذير للمستخدم فعند ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى ستزداد مدة تعطيل الحساب. ومن هذه الانتهاكات:

  • قيام المستخدم بنشر منشورات ذات محتوى غير مرغوب أو مشكوك بأمره أو القيام بمشاركة منشورات تنتهك المعايير عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.
  • القيام بنشر منشورات إباحية أو عنصرية أو تحتوي على صور فاضحة تحرض على الرزيلة عبر الحساب الشخصي على فيسبوك.
  • في حال القيام بنفس الانتهاكات مرة ثانية عبر الحساب نفسه تزداد مدة التعطيل إلى أسبوع كامل.
  • وعند القيام بتكرار الانتهاكات للمرة الثالثة يتعطل الحساب لمدة واحد وعشرون يوما.
  • وإذا استمر تكرار الانتهاكات على الحساب تقوم الشركة بالتعطيل النهائي لهذا الحساب، بدون أي إنذار، فيصبح غير قابل للاسترجاع مرة أخرى.

التعطيل لمدة 21 يوما

هذه المدة تكون للانتهاكات التي يقوم بها المستخدم للسياسات الخاصة والقوانين لمنصة فيسبوك. وأيضا تزداد المدة إلى التعطيل النهائي في حال التكرار وتتمثل هذه الانتهاكات بالآتي:

  • قيام المستخدم بكتابة منشور على صفحته الشخصية منافي للسياسة والقوانين الخاصة بمنصة فيسبوك.
  • قيام المستخدم بمشاركة منشورات مضمونها منافي للسياسة والقوانين الخاصة بمنصة فيسبوك على صفحته الشخصية.
  • في المرة الأولى التي يرتكب فيها المستخدم هذا الخطأ يصاحب تعطيل حسابه رسالة تنبيهية تحذر من القيام بتكرارها.
  • في حال قيام المستخدم بتكرار الخطأ تقوم المنصة بتعطيل الحساب الخاص به بشكل نهائي.

اقرأ أيضا: تنزيل تطبيق سناب شات Snapchat آخر إصدار 2022

التعطيل لمدة شهر (ثلاثون يوما)

إثارة الشكوك عبر قيام المستخدم بإرسال طلبات صداقة بشكل عشوائي للمستخدمين الآخرين وخاصة عند عدم قيام المستخدمين بالرد بالإيجاب عليها.

تقوم المنصة في حال ارتكاب المستخدم لمثل هذا الخطأ بتطبيق تعطيل للحساب لمدة ثماني وأربعين ساعة. ثم أسبوع كامل. ثم واحد وعشرون يوما. ومن ثم التعطيل لمدة شهر كامل.

في حال قام المستخدم بالاستمرار بارتكاب هذا الخطأ ستقوم المنصة بتعطيل الصفحة الشخصية الخاص به وحذف حسابه بشكل نهائي تماما.

مدة تعطيل حساب الفيس بوك
مدة تعطيل حساب الفيس بوك

حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك

لحل هذه مشكلة “تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ” يجب أولا معرفة السبب الذي أدى إلى تعطيل الحساب. ومن ثم اتباع الطريقة الصحيحة لإعادة الحساب وإلغاء تعطيله وسيتم ذكر أهم هذه الأسباب، مع الطرق الخاصة بحلها حسب الترتيب الآتي:

تم تعطيل الحساب بسبب قيام المستخدم بالحذف الدائم له

هذه المشكلة قد تواجه العديد من مستخدمين فيس بوك الذين قد عزموا على حذف حساباتهم بشكل دائم من المنصة ولكن بعد فترة من الوقت قاموا بتغيير رأيهم ويريدون إعادة تنشيط حساباتهم واستخدامها مجددا. ويمكن ذلك بالذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بموقع فيسبوك عبر الضغط هنا. ومن ثم القيام بإدخال معلومات التسجيل الخاصة بالحساب والضغط على خيار إلغاء حذف الحساب.

إليك أيضا: الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب فيس بوك facebook

يجب الانتباه هنا إلى أنه بعد مضي مدة زمنية تتجاوز الثلاثون يوما لن يعد بإمكان المستخدم إلغاء حذف حسابه مرة أخرى حيث سيكون قد تم حذفه بشكل نهائي من المنصة.

تم تعطيل الحساب الخاص بالمستخدم من قبل شركة فيس بوك

وتحدث هذه المشكلة عند قيام المستخدم بخرق القوانين والشروط الخاصة بمجتمع فيس بوك. كما أنه لحل هذه المشكلة يتعين على المستخدم إرسال طلب إلى الإدارة بإلغاء التعطيل وإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى. لتقوم الإدارة بالنظر إلى الطلب ومن ثم اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة.

تم تعطيل الحساب بسبب قيام المستخدم بالحذف المؤقت له

ويحدث هذا عند رغبة المستخدم بتعليق حسابه فترة من الزمن على أن يعود ويستخدمه مستقبلا. ويمكن القيام بذلك عبر الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول لموقع فيسبوك وإدخال معلومات التسجيل الخاصة بالحساب. ومن ثم الضغط على خيار إلغاء حذف الحساب ليعود حسابه مرة أخرى مباشرة. كما أنه يمكن القيام بهذا الإجراء في أي وقت.

إلى هنا يكون قد تم ذكر أسباب مشكلة تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook بالإضافة إلى طرق حل هذه المشكلة بخطوات بسيطة وسهلة يمكن لأي مستخدم عادي استخدامها والاستفادة منها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.