حذف حساب فيسبوك Facebook

حذف حساب فيسبوك Facebook

هل مللت من استخدام فيسبوك وترغب بحذفه؟ سنشرح لك بالتفصيل طريقة حذف حساب فيسبوك. ثم طريقة استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه. كما سنشرح أيضا طريقة تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت.

من منا لا يتملك حساباً على فيسبوك Facebook؟ يمكننا القول إن منصة فيسبوك Facebook هي منصة التواصل الاجتماعي الأكثر نجاحا في العالم حتى الآن. حيث أنه من المؤكد تقريباً أن كل شخص قابلته في حياتك يملك حساباً على فيسبوك، ويمكنك التواصل معه عبر هذه المنصة. ولكن الكثير من الناس بدؤوا مسيرتهم بمغادرة عالم فيسبوك. حتى أن البعض يحاول التخلي عن منصات التواصل الاجتماعي كافة. ليعود إلى الحياة البسيطة قبل اختراع هذه المواقع.

في هذا المقال سنتحدث عن الأسباب التي تدفع الناس إلى ترك منصات التواصل الاجتماعي. ثم سنتحدث عن ترك فيس بوك بشكل دائم، وذلك عبر حذف حساب فيسبوك. كما سنتحدث عن الخيار المؤقت أو الاستراحة من فيسبوك، وهو تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت. وفي النهاية سنتحدث عن طريقة استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه. بسم الله نبدأ.

لماذا قد أرغب بالابتعاد عن فيسبوك

حذف حساب فيسبوك

انتشرت في السنة الأخيرة حملات كبيرة لترك منصات التواصل الاجتماعي. حيث يرغب الكثير من الناس بالعودة إلى الحياة البسيطة البعيدة عن تعقيد هذه المنصات. ولا شك أن بعض المواقع الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر وتيك توك غيرت حياة الناس بشكل تام. وأثرت سلباً أو إيجاباً على طريقة تفاعل الناس ضمن المجتمع. ويرى الكثير من الباحثين أن منصات التواصل الاجتماعي تؤثر سلبياً على حياة الإنسان وعلى سعادته. ولهذه الأسباب فإن الكثير انساقوا وراء هاشتاغات مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي وبدؤوا بالبحث عن طريقة حذف حساب فيسبوك وتويتر وأشباههم.

أضف إلى ذلك، أن فيسبوك بحد ذاته تدور حوله الكثير من الشبهات. حيث أنه واحد من أكثر المواقع التي تنتهك خصوصية مستخدميه. فقد انتشرت العديد من الفضائح التي تثبت تورط فيسبوك في عمليات بيع غير قانونية لمعلومات مستخدميه إلى جهات تستفيد من هذه المعلومات. مما دفع العديد من الناس إلى مقاطعة فيسبوك تحديداً دوناً عن غيره.

اقرأ أيضا: تصفح فيسبوك بدون حساب Facebook

هناك بعض الناس الذين يقضون وقتاً طويلاً جداً على فيسبوك. وذلك لأن خوارزمية فيسبوك مصممة بالأساس لتبقي المستخدم أطول فترة ممكنة وهو يتصفح الموقع. ويحاول هؤلاء ببساطة استعادة وقتهم الضائع، وذلك أما عبر حذف أو تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت.

ماذا يحدث بعد حذف حساب فيسبوك

بالطبع، فإنك لن تعود قادراً على الدخول إلى فيسبوك واستعماله بشكل بديهي. كما أنك ستفقد القدرة على التفاعل مع مستخدمي فيسبوك. وسيختفي حسابك بشكل كلي من المنصة. كما سيختفي وجودك بين أصدقائك. وستختفي كل منشوراتك وصورك التي شاركتها سابقاً. لكن بالنسبة لأولئك المهتمين بحماية خصوصيتهم، فإن بياناتك لن يتم مسحها بشكل كلي. حيث أنه قد يبقى بعض البيانات المخزنة لدى الشركة. ولكن من المؤكد أن هذه البيانات لن تبقى مرتبطة بك بشكل شخصي.

وبذلك، يكون حذف حساب فيسبوك هو الطريقة الأمثل لترك المنصة وحماية الخصوصية. أما بالنسبة للأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً على فيسبوك فمن الأفضل لهم تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت.

طريقة حذف حساب فيسبوك نهائياً

يمكنك حذف حساب فيسبوك نهائياً باتباع الخطوات التالية:

  1. باستعمال أي متصفح إنترنت ترغب به، قم بالدخول إلى موقع فيسبوك الرسمي. ثم قم بتسجيل الدخول باستعمال الحساب الذي ترغب بحذفه.
  2. بعد تسجيل الدخول، اضغط على السهم الصغير أعلى وأيمن الشاشة. ثم اضغط على Settings & Privacy ثم Settings.
  3. ثم اضغط على خيار Your Facebook information.
  4. ابحث في الخيارات الظاهرة أمامك عن Deactivation and Deletion، وهو الخيار الأخير بين الخيارات.
  5. بعد ذلك سيظهر أمامك خياران، اختر Delete account ثم اضغط على Continue.
  6. يمكنك تحميل معلوماتك الشخصية قبل حذف حسابك عن طريق ضغط Download info. وهذا أمر اختياري.
  7. كما يمكنك التحكم مرة أخيرة بالصفحات والمجموعات التي تديرها لوحدها (في حال وجدت). حيث ستتاح لك فرصة إضافة مدير غيرك، وإلا فإن هذه الصفحات والمجموعات ستحذف مع حسابك.
  8. عند التأكد من إنهاء كافة الإعدادات، اضغط Delete Account.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

طريقة تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت

استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه

يعتبر تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت طريقة بديلة لحذف الحساب بشكل نهائي. أي أنه حل أقل كارثية من الحذف الكامل. وهو مفيد خصوصاً لأولئك الذين يرغبون بأخذ استراحة مؤقتة. أو ليجربوا الحياة دون فيسبوك. ولقد أفردنا مقالاً كاملاً حول تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقتطريقة قفل حساب فيسبوك“. وسنذكر هنا الخطوات الرئيسية فقط:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من موقع فيسبوك الرسمي باستخدام أي متصفح.
  2. اضغط على السهم الموجود أعلى وأيمن الشاشة. ثم Settings.
  3. من Your Facebook information اضغط على Deactivation and Deletion.
  4. اختر Deactivate account ثم اضغط Continue وأدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  5. حدد سبب قرارك بتعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت، ثم اضغط Deactivate لإتمام العملية.
  6. يمكنك لاحقاً استعادة حسابك عن طريق تسجيل الدخول إلى فيسبوك مثل المعتاد.

طريقة استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه

مع العلم أن عملية الحذف أمر نهائي ودائم. إلّا أن استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه أمر ممكن. حيث أن شركة فيسبوك تؤخر حذف الحساب لمدة 30 يوماً كحد أقصى. ويمكنك خلال هذه المدة التراجع عن حذف الحساب عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك كالمعتاد. ستظهر لك صفحة تخبرك أن حسابك محذوف وتمنحك خيار استعادة حسابك. في حال لم تظهر لك هذه الصفحة فهذا يعني أن حذف حسابك قد أصبح نهائياً، ولا يمكنك استعادة هذا الحساب بعد اليوم.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook

في الختام، فقد تحدثنا في هذا المقال عن حذف حساب فيسبوك. كما تحدثنا أيضا عن طريقة تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت. وعن طريقة استعادة حساب فيسبوك بعد حذفه. نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومات بالشكل الأمثل.

41 مشاهدة