كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه Snapchat

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اعرف وأمسح رمز أو كود سناب Snap code لشخص ما

كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه أو كيفية معرفة رمز سناب شخص ما من خلال اسمه. كيثر طرح هذا التساؤل على محركات البحث في الآونة الأخيرة. وذلك نتيجة تضاعف المهتمين والمواكبين لأحدث أخبار وأسرار تطبيق سناب شات، الذي أثبت جدارته ضمن أهم مواقع التواصل والتراسل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. لكمية الخدمات والميزات التي يطرحها التطبيق لمستخدميه، والسياسة المتبعة ضمن التطبيق لاستهداف دول ومستخدمين معينين. كخطة استهداف المملكة العربية السعودية، والتي أصبحت الدولة العربية الأكثر استخداماً للتطبيق.

لكن بالعودة للسؤال المطروح، كيف تتم العملية، وهل تستطيع كمستخدم لسناب شات أن تعرف رمز سناب شخص من اسمه فقط. هذا ما سيتم طرحه في مقالتنا المقدمة من طلاب نت فتابع معنا.

ما هو السناب شات

بداية، وقبل البدء بحل الاستفسار”كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه“، عليك معرفة معلومات تهمك كمستخدم أو مهتم حول التطبيق. حيث لدى سناب شات أكثر من 190 مليون مستخدم حول العالم، وفعالين في استخدام التطبيق حول العالم. فسناب شات من أكثر منصّات التواصل والتراسل الاجتماعي تميّزاً وسهولةً وجاذبيّة. حيث يمكنك من خلاله، من نشر الصور والمقاطع الفيديوية، التي تنتهي صلاحيتها في غضون 24 ساعة، بما يسمى بالقصص أو “stories”. كما يمكن مشاركتها بشكل خاص مع جهات الاتصال المحددة من قبلك. حيث تنتهي صلاحيتها بعد المشاهدة ولو لمرة واحدة، بعد إضافة العائلة أو الأصدقاء كجهات اتصال لديك.

اقرأ المزيد عن: تحميل سناب شات للآيفون من قوقل snapchat.

كما يمكن العثور على شخصٍ محدد، أو متابعة شخصيات مشهورة ذات محتوى مقدم، شرط أن تمتلك حساب على سناب شات. ولهذا السبب، تدور وتطرح الكثير من الأسئلة حول تطبيق سناب شات، مثل كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه، أو كيف اعرف سناب شخص من رقمه، وغيرهم الكثير.

كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه

في الواقع، يوجد في تطبيق سناب شات نوعين من الجهات الاتصال أو الأسماء:

  • اسم العرض في سناب 

وهو الاسم الذي يظهر في البداية للمستخدمين الآخرين. كما يمكن تغيير هذا الاسم، لكن لا يمكن استخدامه في الإجابة عن سؤالنا “كيفية معرفة رمز سناب شخص ما من خلال اسمه“.

اقرأ أيضاً: تحميل سناب شات للآيفون من خارج الآب ستور Snapchat

  • اسم المستخدم الذي يفيد في معرفة رمز سناب شخص من اسمه

وهو اسم الحساب الدائم لك كمستخدم لتطبيق سناب شات. وهو الاسم المستخدم، المستهدف للإجابة عن “كيف اعرف رمز سناب شخص ما من اسمه“. ولمعرفة سناب شخص من اسم المستخدم فقط، يجب عليك اتّباع الخطوات الآتية:

  1. اضغط على أيقونة تطبيق “سناب شات“، على شاشة هاتفك الذكي، لتشغيل التطبيق.
  2. كتابة اسم المستخدم للشخص المراد البحث عن الرمز من اسمه، في شريط البحث، أعلى الشاشة.
  3. سيظهر لك على الشاشة، أدنى خانة البحث أسماء المستخدمين المطابقة أو المشابهة للبحث.
  4. وعند العثور على الشخص المطلوب، يمكنك النقر على زر “الإضافة” أو “add+”. الموجود بجوار اسم الشخص لإضافته على قائمة الأصدقاء لديك.
كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه
كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه

كيف أبحث عن سناب شخص من اسمه

يعدّ العثور على أشخاص، من تطبيق سناب شات أمراً بسيط للغاية. ويمكن إجراؤه بثلاثة طرق. ومن ضمنها، البحث عن مستخدم باسمه في تطبيق سناب شات، أو بصيغة أخرى، “كيف أبحث عن سناب شخص من اسمه”. وفيما يلي الطريقتين الثانيتين:

مزامنة جهات اتصال الهاتف مع تطبيق سناب شات

ويتم ذلك باتّباع الخطوات الآتيّة:

  • النقر على أيقونة التطبيق على شاشة هاتفك لفتح التطبيق.
  • اضغط فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، المتواجد في الزاوية اليسرى للشاشة.
  • انقر على خيار “العثور على أصدقاء على Snapchat”، الموجود أسفل “معلومات الملف الشخصي”، والذي يقود إلى مزامنة جهات اتصال الهاتف الخاص بك مع تطبيق سناب شات.
  • تأكيد العملية في العثور على الأصدقاء عن طريق المزامنة، وذلك بالنقر على زر “متابعة“.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك الوصول إلى جهات الاتصال على الهاتف. ويجب الضغط على “موافقة” للسماح بذلك.
  • بمجرّد السماح بذلك، سيتمّ مزامنة جهات الاتصال، وسيظهر حساب أي شخص لديه حساب سناب شات.

كيف اعرف وأمسح رمز أو كود سناب Snap code لشخص ما

يمتلك كل مستخدم لسناب شات رمز “Snap code”، يمكن مسحه بشكل ضوئي في التطبيق. وذلك للعثور على هذا المستخدم، ثم إضافته. لذا في حال التواجد مع شخصٍ ما، أو امتلاك حق الوصول Snap code الخاص به، يمكنك البحث عنه، باتباع الخطوات التالية:

  • انقر على أيقونة سناب شات على شاشة هاتفك لفتح التطبيق.
  • ادخل إلى سناب شات، ثم انتقل إلى وضع الكاميرا.
  • اطلب من المستخدم الآخر، فتح تطبيق سناب شات والعثور على Snap code الخاص به.
  • توجيه الكاميرا إلى Snap code الخاص بالمستخدم. ومع النقر باستمرار على الكاميرا. تقوم الكاميرا بسمح Snap code ضوئياً وتحديد حساب المستخدم.
  • بعد تحديد حساب المستخدم، عليك النقر على زر “الإضافة” بجوار اسمه. لإضافته إلى جهات الاتصال.
كيف اعرف وأمسح رمز أو كود سناب Snap code لشخص ما
كيف اعرف وأمسح رمز أو كود سناب Snap code لشخص ما

كيف اعرف أن الشخص حذف حساب سناب

لسوء الحظ، لا يرسل سناب شات إشعاراً مباشرةً عند الحظر أو إلغاء المتابعة. لذلك قد يتساءل البعض أحياناً، هل تمّ حظري، أو أنّ الشخص قام بحذف الحساب، وأسهل طريقة لمعرفة إذا ما كان الشخص قد حذف حسابه هي البحث عنه في التطبيق، بكل بساطة.

  • الانتقال إلى “شريط البحث” في الجزء العلوي من التطبيق. ثم قم بكتابة الاسم للمستخدم الخاص بالشخص.
  • عندها ستظهر الأسماء التي تتوافق مع الاسم الأساسي، في حال لم تتذكر اسمه في التطبيق.
  • في حال لم تجد ملفه الشخصي، فعليك الشك بموضوع الحظر. ولمعرفة ذلك، يمكن البحث عن اسم المستخدم من حساب آخر، أو اطلب ذلك من أحد الأصدقاء المقربين.

كيف اعرف ظهور الشخص في السناب

إضافةً إلى طريقة معرفة سناب شخص من خلال اسمه، يمكن أن أعرف ظهور الشخص في السناب. ويتم ذلك من خلال إلقاء نظرة على توقيت منشوراته أو قصصه. بذلك يمكن معرفة إن كان الشخص متصّل بالإنترنت أو نشط بشكل عام.

أو يمكن إرسال سناب إلى الشخص، ثم مراقبة الحالة. حيث يستخدم تطبيق سناب شات أيقونات، تظهر حالة أي شيء يتمّ مراسلته على التطبيق.

  • فإذا كان الإشعار “تمّ التسليم”، ولكن لم يكن مفتوحاً، هذا يعني أنّ المستخدم غير متصل بالإنترنت، أو لم يفتح السناب.
  • وفي حال ظهور إشعار “مفتوح”، هذا يعني أنّ الشخص متصل بالإنترنت، أو كان نشط مؤخراً.

اقرأ المزيد عن: طريقة اخفاء اسمك بالسناب شات كيف اخفي اسمي بالسناب Snapchat

وفي نهاة مقالتنا، المتحورة حول الإجابة عن استفسار “كيف اعرف رمز سناب شخص من اسمه“، أو “كيفية معرفة رمز سناب شخص ما من خلال اسمه“. والتعرف على بعض التفاصيل المتعلقة بالتطبيق، مثل كيف أبحث عن سناب شخص من اسمه، أو كيف أمسح رمز أو كود سناب Snap code لشخص ما. نستنتج أن سناب شات يتمتع بالكثير من المرونة في التعامل، وخوارزميات البحث في التطبيق ذات جودة عالية، وهذا ما يجعل من أغلب مستخدمي هذا التطبيق أوفياء له إلى حد الآن.