موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك facebook

Solve the problem of warning Facebook page

في حياتنا العديد من التحذيرات وبكافة مجالاتنا والفيس بوك أحدها وحل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك facebook سنتعرف عليه في مقالنا هذا، حيث يعد الفيس بوك حاليا كملح الحياة ووجوده أساسي فيها، فهو للتواصل مع الغير، إن كان بالمحادثة بالكتابة أو بالمكالمات الصوتية أو حتى بالفيديو ولهذا وصل عدد مستخدميه للمليارات ومن كافة الأعمار فامتلاك حساب فيه والوصول إليه من الأمور السهلة والمتوفرة.

لماذا قد تحدث مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك
حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

تعمل إدارة الفيس بوك على حماية المجتمع بإرسالها التحذيرات لأي حساب يقوم بأمور منافية للأخلاق والإنسانية أو يقوم بأي عمل يحثّ على العنف والإرهاب أو الرذيلة أو أي حساب يقوم بنشر صور إباحية عندها تلقائيا سيتم حذف الصورة وإيقاف تفعيل الحساب وتعطيله لمدة شهر كامل.

وكما قلنا قد يحدث التحذير بسبب الإبلاغ عن الحساب لأيّ سبب كان، عندها سيتم إعادة تفعيل الحساب أو إذا تبين عدم استخدام البيانات الحقيقية للمستخدم وأن الحساب وهمي، وممكن إرسال التحذيرات لوجود خلل في معايير مجتمع فيس بوك ولتتعرف على حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك تابع السطور القادمة.

ما هي أسباب مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

أحيانا ما يتم إرسال تحذير إلى حساب الفيس بوك وذلك بسبب قيام المستخدم بمخالفة معايير مجتمع فيس بوك كالقيام بمشاركة بعض البيانات الشخصية ونشر صور تعود لشخص آخر أو مثلا نشر صور إباحية، عندها تقوم إدارة الفيس بوك بإرسال تحذير أو القيام بإيقاف الحساب لمدة معينة قد تصل إلى ثلاثون يوما، لا يستطيع خلالها المستخدم القيام بأي إجراء، لا تعليق ولا تفاعل ولا نشر أي منشورات وذلك حتى انتهاء مدة تعطيل الحساب.

اقرأ أيضا: بطاقات فيسبوك مجانا Facebook

ولكن وكالحياة الواقعية قد يحصل الخطأ في الكثير من المواقف وهنا أيضاً قد يتم إرسال تحذير للمستخدم رغم عدم ارتكابه لأي إجراء يخالف معايير مجتمع فيس بوك وذلك بسبب قيام أحدهم بالإبلاغ عن الحساب، عندها يتم تقديم طلب مراجعة لإدارة الفيس بوك ليتم إعادة تفعيل الحساب مرة ثانية، ومع ذلك قد تبقى بعض الاستخدامات تحت الحظر ليوم كامل كالتعليق على المنشورات أو التفاعل معها أو استقبال طلبات الصداقة.

حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك facebook

مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك
مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

تقوم إدارة الفيس بوك بطلب إثبات ملكية الحساب عن طريق إرسال صورة عن الهوية الشخصية فيتم مراجعة الصورة والحساب وإرسال الرد إلى البريد الإلكتروني بحل المشكلة وتفعيل الحساب.

حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك الذي وصل بسبب استخدام صورة محميّة أو بيانات شخصية لشخص آخر، أي نشر صورة تملك حقوق ملكية خاصة بالمالك، يكون بالدخول إلى موقع الفيس بوك وتسجيل الدخول على الحساب الشخصي من ثم إثبات ملكية الحساب وتأكيده بواسطة رقم الهاتف، والقيام بحذف البيانات الخاصة بالشخص الآخر وإلا سيتم حذف الحساب نهائياَ.

نصائح لتجنب مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

  • عدم استخدام أسماء مستعارة أو ألقاب وكتابة الاسم الحقيقي كما في الهوية.
  • كتابة تاريخ الميلاد والجنس (ذكر أو أنثى) دون تمويه.
  • استخدام حساب شخصي واحد، تعدد الحسابات قد يؤدي إلى إغلاقها جميعاً.
  • عدم إرسال طلبات صداقة بشكل كبير ومتواتر للعديد من الأشخاص الغير معروفين.
  • عدم نشر روابط وهمية في الحساب الشخصي أو في التعليقات.
  • إنشاء الحساب بواسطة البريد الإلكتروني وربطه برقم الهاتف للعودة إليه حتى في حال نسيان البيانات.
  • عدم مراسلة أشخاص غير معروفين وإرسال رسائل تهديد لهم فهذا يسبب وصول تحذير من إدارة الفيس بوك.
  • الاطلاع على معايير مجتمع فيس بوك والالتزام بها لتجنب التحذيرات.
  • عدم نشر بوستات تحث على الإرهاب والعنف والكراهية والرذيلة.

– فهم التحذيرات المتعلقة بسياسة الفيس بوك وحالات تعليق الحساب (من فيسبوك)

وضعنا سياسات البرنامج لضمان ترك انطباع إيجابي لدى جميع أطراف منظومتنا الإعلانية المتكاملة. وعند اكتشاف صفحة تنتهك هذه السياسات، فإننا نعمد إلى أحد أمرين:

  • إرسال رسالة تحذيرية تطالبك بإصلاح الموقع الإلكتروني.
  •  إيقاف عرض الإعلانات على الصفحة أو الموقع الإلكتروني فورًا، تبعًا لدرجة خطورة الانتهاك.

إليك أيضا: كيفية إرسال رسالة في تيك توك Tiktok

في حالة انتهاك سياساتنا بشكلٍ متكرر أو سافر، فقد نضطر إلى تجاوز الإجراء على مستوى الصفحات الفردية أو على مستوى الموقع واتخاذ إجراء على مستوى الحساب ككل. وقد نعلّق حسابك مؤقتًا لنمنحك فرصة لمراجعة محتوى موقعك الإلكتروني بالكامل وإصلاح الانتهاكات ووضع تدابير وقائية للمساعدة في ضمان امتثالك للسياسات.

– ما معنى أن أتلقى تحذيراً متعلقًا بالحساب لانتهاكات السياسة

إذا تلقّيت تحذيرًا متعلقًا بالحساب، سيظل حسابك نشطًا وسيستمر عرض الإعلانات. ومع ذلك، فهذا يعني أن حسابك معرَّض بشكلٍ كبير لخطر التعليق أو الإيقاف في حالة حدوث انتهاكات إضافية. ويجب أن تخصص وقتًا على الفور لمراجعة المحتوى والتأكد من امتثاله لسياساتنا.

تجدر الإشارة إلى أننا سنحاول إرسال تحذير متعلق بالحساب قبل أن يصل حسابك إلى مرحلة التعليق أو الإيقاف. ومع ذلك، إذا كانت انتهاكات السياسة شديدة، سنضطر إلى تعليق حسابك أو إيقافه على الفور.

– ما معنى أن يتم تعليق حسابي لأسباب تتعلق بالسياسة

قد نعلّق حسابك بشكلٍ مؤقت إذا انتهك سياساتنا بشكلٍ متكرر أو سافر. سيمنحك هذا فرصة أخيرة لمراجعة جميع صفحاتك واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة حتى لا يتم إيقاف حسابك.

في حالة تعليق حسابك، سيتم تعيينه على تعليق الدفع الفوري، ولن يتم عرض أي إعلانات طوال مدة التعليق. (يمكنك الاطلاع على مدة التعليق في “مركز السياسات” في حسابك في AdSense أو في الرسالة الإلكترونية التي أرسلناها إليك.) وبعد انتهاء فترة التعليق، سنعمل تلقائيًا على إعادة تفعيل حسابك، وإزالة تعليق الدفع، واستئناف عرض الإعلانات.

اقرأ أيضا: تسويق صفحة الفيس بوك وتزويد المتابعين Facebook

يُرجى ملاحظة أننا سنواصل مراقبة حسابك للتأكد من امتثاله. وفي حال حدوث انتهاكات إضافية، قد نضطر إلى إيقاف حسابك بالكامل. وفي حال حدوث ذلك، يجوز لنا احتجاز الأرباح المرتبطة بتلك الانتهاكات، بقيمة تصل إلى إجمالي أرباحك خلال آخر 60 يومًا، من أجل ردّ أموال المعلنين المتضررين (حيثما كان ذلك مناسبًا وممكنًا).

ماذا يجب أن أفعل أثناء تعليق حسابي لأسباب تتعلق بالسياسة

ننصحك بالاستفادة من فترة التعليق لمراجعة محتواك بالكامل، وإزالة الانتهاكات الحالية، ووضع تدابير وقائية للحيلولة دون حدوث مشاكل متعلقة بالسياسة في المستقبل. وعند مراجعة صفحاتك للتأكّد من امتثالها، نوصي بإيلاء اهتمام شديد بما ورد في سياسات الناشرين في Google وسياسات مواضع الإعلان. وللاطّلاع على المشاكل السابقة المتعلقة بالسياسة التي ساهمت في حدوث التعليق، سجّل الدخول إلى حسابك وراجِع سجلّ الانتهاكات.

إليك أيضا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

بعدم وجود قواعد وحدود لأي مؤسسة فنهايتها الفشل ووجود هكذا مؤسسة هي بؤرة إنتان، ومؤسسة الفيس بوك إحدى المؤسسات التي علمت بأهمية وجود قواعد ومعايير على جميع روادها الالتزام والتمسك بها لئلا تصبح منصة الفيس بوك مجمع لبقايا وأشباه البشر المحرضون على الإرهاب والأفعال المغلوطة. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.