شراء أسهم فيسبوك: كيف يمكنك الاستثمار في Facebook

ريما مسالخي6 مايو 2023آخر تحديث :
شراء أسهم فيسبوك: كيف يمكنك الاستثمار في Facebook

يعد تطبيق الفيسبوك أحد أهم وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الرائجة في هذه الفترة ولا سيما أن يقدم العديد من الميزات منها التسلية ونشر الفيديوهات وتبادل الإعجابات والتعلقيات والرسائل وغيرها من الميزات التي يتيحها الفيسبوك. ولكن الذي لا يعلمه البعض هو إمكانية الاستثمار في الفيسبوك وتحقيق الكثير من الأرباح منه. وذلك عن طريق شراء أسهم فيسبوك وانطلاقاً من هذا الأمر سنعرفكم اليوم في هذا المقال عن كيفية شراء أسهم فيسبوك.

هل حقاً يمكنني شراء أسهم فيسبوك؟

قد تظن أن شراء الأسهم قد يتطلب رأس مال كبير وهائل ولكن في الحقيقة تستطيع التداول في سوق الأسهم برأس مال متوسط نسبياً. وستتمكن من التداول في سوق الأسهم بطريقتين إما عن طريق:

  • شراء أو بيع الأسهم
  • أو عن طريق الوسطاء الحديثين

وعليك الاستفادة من تقلبات الأسعار للربح من الأسهم.

شاهد أيضًا: أرباح شركة فيس بوك

أماكن شراء أسهم فيسبوك

في الواقع إن شراء أسهم فيسبوك سيكون منطقياً وذلك بسبب ارتفاع إيرادات فيسبوك باستمرار وهو الشيء الذي يجذب انتباه الناس من جميع أنحاء العالم بشكل كبير ليقوموا بالاستثمار في فيسبوك وستتمكن من شراء أسهم فيسبوك من دفع عمولات عن طريق فتح حساب مجاني على إيتورو eToro. وتستطيع الذهاب إلى الموقع الرسمي عن طريق الضغط على كلمة اضغط هنا

شاهد أيضًا: منشورات لزيادة التفاعل على الفيس بوك

التداول النشط على فيسبوك

ستتمكن من التداول النشط على الفيسبوك وستستطيع أيضا الربح حين ينخفض سعر السهم. من أفضل مواقع تداول العقود على تطبيق فيسبوك هو موقع plus500 والذي سيتيح لك العديد من خيارات التداول بدون أي مخاطر وعلى حساب تجريبي مجاني أيضا.

للذهاب إلى موقع plus500 اضغط على كلمة هنا.

شاهد أيضًا: زيادة لايكات الفيسبوك بطريقة مضمونة

كيف سأتمكن من شراء أسهم فيسبوك؟

ستكون قادراً على شراء أسهم فيسبوك من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة والتي سنعرضها لكم بالتفصيل. وكما يجب عليك اتباعها قبل البدء بعملية التداول.

  • أولاً. قم بفتح حساب لدى وسيط

لشراء الأسهم ستحتاج إلى وسيط مناسب لكي تتمكن من شراء الأسهم بسعر رخيص وتوفر الكثير من المال. ومن ثم سيتوجب عليك إيداع أموالك بالقدر الذي تريد على حسابك.

  • ثانياً. دراسة الأسهم

قبل شراء الأسهم بتهور سيتوجب عليك دراسة الأسهم بعناية وعدم الشراء بشكل عشوائي ويجب عليك الاطلاع على عمل وأرقام الشركة. الأسهم وعلى حسب هذه الأرقام تؤكد ما إذا كانت الشركة تحقق الأرباح ومن ثم انتظار الوقت المناسب لشراء الأسهم.

  • ثالثاً. عقد الصفقة

بعد فتح الحساب لدى الوسيط ودراسة الأسهم بعناية كل ما تبقى لك شراء السهم تستطيع استخدام أمر سوق الذي سيمكنك من شراء السهم بسعره الحالي. حاول قبل المضي بعملية الشراء تحديد سعر السهم قبل الشراء ووقت البيع.

كيف يحقق الفيسبوك الأرباح؟

قبل شراء السهم سيتوجب عليك معرفة طريقة التي تمكن الفيسبوك من الربح منها قد تظن أن الفيسبوك ليست شركة مربحة فهو تطبيق يعرض جميع خدماته مجاناً. ولكن الشيء الذي لم تدركه أنك أنت هو مصدر الربح. فالتطبيق لا يكسب المال منك بالطريقة المباشرة بل عن طريق الإعلانات وكما أن الفيسبوك يستطيع تحديد الإعلانات المناسبة لشخصيتك وتحقيق أكبر ربح ممكن منك. وبالإضافة إلى ذلك قام التطبيق بشراء تطبيق إنستغرام في عام 2012 وفعل الإعلانات فيه أيضا عام 2019 ليزداد ربحه أكثر وأكثر.

ولم يكتفي الفيسبوك بهذا فقط حيث قام بشراء تطبيق واتس أب WhatsApp بمبلغ 19 مليار دولار أميركي والذي قام بدوره بارتفاع إيرادات Facebook.

شراء اسهم فيسبوك

حالة أسهم فيسبوك

في الواقع سهم فيسبوك ليس بالسهم الثابت فهو سهم حساس جداً وقد يتأثر لظروف العالم. فالشركات عند حدوث بعض الأزمات لن تنفق الكثير من المال على الإعلانات وبالتالي انخفاض إيرادات فيسبوك. خذ مثالاً ما حدث في عام 2019-2020 مع انتشار فيروس كورونا أعلن فيسبوك أن أرباحه قد انخفضت بمقدار كبير جداً ولكن وبالرغم من ذلك ما زالت الشركة تمتلك من الأصول ما يصل إلى 50 مليار دولار أميركي وهو رقم كبير.

فلذلك لا يمكنك الوثوق بحالة السهم بشكل كامل فقد تحدث أمور غير عادية قد تسبب بخسارة الكثير من الأموال المستثمرة.

هل يفترض بي شراء أسهم فيسبوك؟

قد ترى أن الاستثمار بالشركة ليس بذلك السوء وربما قد يكون هذا صحيحا لأن بالرغم من خسائر الشركة الكثير مع انتشار فيروس كورونا ولكن مازالت الشركة تحتفظ بـ 50 مليار دولار. وهو رقم لا يستهان به. وكما أن فيسبوك الكثير من المستخدمين الذين قد يصلون إلى ما يقرب من 2.5 مليار مستخدم. وهذا العدد الكبير من المستخدمين يعتبر بيئة خصبة للمستثمرين الراغبين من التسويق المباشر.

ولكن وبالرغم من ذلك قد تراودك شكوك بما يتعلق بفضائح الخصوصية التي ستسبب الكثير من الآثار السلبية على العلامة التجارية. وكما من المحتمل أن يظهر تطبيق تواصل اجتماعي أفضل وتخسر جميع الأسهم. لذلك سيتوجب عليك دائماً مراقبة حالة السهم.

نمو فيسبوك

إن تطبيق فيسبوك يحافظ على تطور جيد نسبياً في الوقت الراهن. وكما أن عدد مستخدمين الفيسبوك في حالة ازدياد دائم وكذلك يقضي مستخدمين الفيسبوك وقت طويلاً عليه على موقع الويب وبالإضافة إلى أن الشركة لا تقوم بعمل حركات جديدة إلا وتكون مدروسة جيداً. ولذلك يتوقع أن يستمر سهم فيسبوك في النمو والتطور بشكل كبير.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد عرفنا ووضحنا لكم عن إمكانية شراء أسهم فيسبوك وكيفية شراء السهم ومن أين ستتمكن من شراء تلك الأسهم. علاوةً عن أننا عرضنا لكم أيضا الطريقة الأمثل للكسب من السهم وبهذا نكون قد تحدثنا عن حالة السهم وما إذا كان في حالة نمو أو انهيار.