حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook شرح

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook شرح

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook شرح، لا شك أن تعطيل حساب فيس بوك أمر مزعج بشكل كبير، وخاصتًا أنه يحتوي على كثير من الصور والفيديوهات والذكريات الجميلة مع أصدقائك. سوف نقد لكم اليوم عبر موقع طلاب نت شرح حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook بالتفصيل فكونوا معنا.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الحذف الدائم

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الحذف الدائم

تستطيع حل مشكلة تعطّل حساب الفيس بوك بسبب الحذف الدائم خلال فترة ثلاثين يوماً فقط من التاريخ الذي تمت به عملية الحذف. حيث أن المستخدِم يكون قادر خلال هذه المُدّة على استرجاع الحساب الخاص به من خلال تسجيل الدخول إليه ومن ثم النقر على زر إلغاء الحذف “Cancel Deletion” الذي سوف يظهر أمامك عبر شاشة حساب الفيس بوك لحظة الدخول إليه. كما وتجدر الإشارة إلى أنّه بعد مضي فترة الثلاثين يومًا لن يكون بإمكان المُستخدِم استعادة حسابه بأيّ طريقة كانت. مع العلم أن بعض معلومات المستخدِم عبر الحساب قد تبقى ظاهرةً لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الحذف.

للاستفادة اقرأ أيضًا المقال التالي: حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الحذف المؤقت

ينتج عن عملية تعطيل الحساب وحذفه مؤقتاً اختفاء الملف الشخصي الخاص بالمستخدِم من الفيس بوك، بالإضافة إلى تعذر الدخول إلى أي خدمات أو منتجات مرتبطة بالحساب الذي تم حذفه بشكل مؤقت، في حين أنّ حساب الماسنجر الخاص بالمستخدِم يبقى فعّالاً، ويمكن حل هذه المُشكلة من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم حذفه بشكل مؤقت، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بفتح تطبيق الفيس بوك عن طريق هاتف المستخدِم، أو عن طريق التوجه من خلال أحد متصفحات الإنترنت الموجودة على الكمبيوتر الخاص إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالفيس بوك على الإنترنت. والذي يُمكن الوصول إليه عبر الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • الآن قم بإدخال رقم الهاتف (Phone Number) أو عنوان البريد الإلكتروني (Email Address) الذي تم إنشاء الحساب عن طريقه.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب المحذوف بشكل مؤقت.
  • من ثم النقر على زر الدخول (Log In) من أجل استعادة الحساب والبدء باستخدامه.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيسبوك واسترجاع الحساب المعطل Facebook

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الاختراق

من أحد أسباب تعطل حساب الفيس بوك الخاص بالمُستخدِم هو تعرضه للاختراق. ففي حال حدوث مثل هذا الأمر فما عليك سوى تقديم بلاغ لإدارة شركة الفيس بوك بأن الحساب قد تم تعرضه للاختراق. وذلك من أجل الحصول على المساعدة التي قد تمكن المُستخدِم من استرجاع حسابه، بالإضافة إلى عمل إعادة تعيين لكلمة المرور الخاصة به عبر الحساب، ويوضح الآتي كيفية تقديم بلاغ لإدارة الفيس بوك بأنّ الحساب تعرض للاختراق:

  • يتم الانتقال عن طريق أحد مُتصفحات الإنترنت الموجودة على جهاز المُستخدِم إلى الصفحة الإلكترونية التي يمكن عن طريقها تقديم بلاغ لإدارة الفيس بوك بأن الحساب قد تعرض للاختراق، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • ومن ثم النقر على خيار تم اختراق حسابي (My Account Is Compromised) الذي يظهر أمامك عبر شاشة الصفحة الإلكترونية.
  • بعدها ادخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُرتبط بالحساب والنقر على خيار البحث (Search).
  • إدخال كلمة المرور الحالية لحساب الفيس بوك، أو إدخال كلمة المرور القديمة.
  • اضغط على خيار المُتابعة (Continue).
  • قم باختيار أحد الأسباب الظاهرة عبر الشاشة، والتي تدفع المُستخدِم بالاعتقاد بأن حسابه قد تم اختراقه، بعد ذلك انقر على خيار المُتابعة (Continue) مرة أخرى.
  • انقر على خيار البدء (Get Started).
  • ينبغي عليك اتباع التعليمات التي سوف تظهر عبر الشاشة من أجل استرجاع الحساب وحل مشكلة تعطله.

اقرأ أيضًا: مدة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب إيقافه من الشركة

يتم تعطيل حساب المُستخدِم عن طريق الفيس بوك من قِبل إدارة شركة الفيس بوك نفسه. وذلك في حال قام المُستخدِم بمخالفة معايير المُجتمع عبر فيس بوك (Facebook’s Community Standards). كما يمكن أن تقوم بحل هذه المُشكلة من خلال تقديم طلب لإدارة الفيس بوك، وذلك من أجل فك تعطيل الحساب واسترداده مرة أخرى عبر الخطوات التالية:

  • قم بالانتقال من خلال متصفح الإنترنت الموجود عبر جهازك إلى الصفحة الإلكترونية التي تستطيع من خلالها تقديم طلب لإدارة الفيس بوك بخصوص استعادة الحساب الذي تم تعطيله من قبلهم.
  • بعد ذلك إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الفيس بوك، ومن ثم إدخال اسم المستخدِم.
  • بعدها اضغط على خيار اختيار ملفات (Choose Files)، ثم إرفاق صورة لإحدى الوثائق الثبوتية للمُستخدِم وعلى سبيل المثال جواز السفر.
  • في النهاية النقر على زر الإرسال (Send).

تذكر دائمًا:

  • يقوم بعض الأشخاص بتقديم أدلة مزيفة من أجل استعادة الحسابات الخاصة بهم والمعطلة.
  • لكن في أغلب الحالات التي تمت رؤيتها، لم تنجح هذه الأدلة المزيفة.
  • لذلك نقدم لك عبر موقعنا كلاب نت أن تقوم بتقديم أدلة حقيقية فقط لا مزيفة. وإذا كان “اسم ملفك الشخصي” لا يتطابق حرفيًا مع البراهين، فيمكنك أيضًا أن تقوم بتقديم أدلة حقيقية بالطبع.

في النهاية. نكون قد تحدثنا وشرحنا لكم في مقالنا هذا عن حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك Facebook حسب سبب المشكلة. منها نتيجة الحذف الدائم والمؤقت، ومنها بسبب الاختراق. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

للاستفادة اقرأ أيضًا المقال التالي: تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ Facebook

40 مشاهدة