موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

حل مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون

في مجال تعمقنا بمواضيع تطبيق تيك توك ومزاياه وأرباحه لا بد أن نذكر بعض العثرات أو المشاكل التي تواجهنا عند استخدامه وسنتعرف في هذه المقالة عن بعض هذه المشاكل وطرق حلها وأهمها حل مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون وطريقة اكتشافها واستدراكها.

يُعتبر تطبيق تيك توك واحدًا من أشهر التطبيقات العالمية وأسرعها انتشارًا، وهو تطبيقٌ يسمح لمستخدميه بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرةٍ لا تتجاوز مدتها 15 ثانيةً، تعود ملكيته لشركة “Duyin” الصينية بعد أن اشترت النسخة القديمة منه وهي تطبيق “Musical. ly” وقامت بتحويل كل مقاطع الفيديو والحسابات الشخصية من هذا التطبيق إلى تطبيق تيك توك.

في عصرنا هذا عصر التكنولوجيا والهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي واستحدامهم المباشر في المسائل اليومية والعملية وما إلى ذلك، أصبح من البديهي استخدام الهواتف المحمولة الذكية لتصفح مواقع التواصل هذه ومن أشهرها تطبيق التيك توك خاصة وأنه أصبح مجال ربح ودخل للكثير من المستخدمين وصناع المحتوى كما ورد في مقالة كيفية سحب المال من تيك توك.

ولكن هنالك بعض المشاكل التقنية التي تحصل نتيجة التوافق المحدود بين هذه الأجهزة وبين التطبيقات.

نبذة عن هواتف آيفون

هواتف خليوية ذكية صنعتها شركة (Apple)، والتي تهتم بإنتاج الأجهزة الإلكترونية الرقمية، ويتميز جهاز هاتف آيفون بأنه من أحدث الأجهزة الإلكترونية التي أصدرتها شركة آبل بالتزامن مع إصدار جهاز آي باد) iPad جهاز الحاسوب اللوحي الخاص بالشركة)، وفور الإعلان عن صدور جهاز آيفون ازدادت نسبة مبيعات شركة آبل بشكل كبير، وما زالت مبيعات أغلب النسخ الإلكترونية من الجهاز تتزايد باستمرار في الأسواق العالمية.

يتميز جهاز الآيفون بقدرته على القيام بالعديد من المهام، كتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، وتوفير الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت، والقدرة على إرسال واستلام البيانات، والعديد الوظائف والمكونات التكنولوجية الأخرى التي ساهمت في تطوير مجال استخدام أجهزة الهواتف الذكية.

أسباب مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون

  • فشل في تحميل أو تنصيب البرنامج: تنجم هذه المشكلة عادةً عن مشكلة في الخادم أو عن مشاكل تتعلق بالجهاز نفسه، ويتم الحل بالدخول إلى ضبط التطبيقات في الهاتف ثم ادخل تطبيق التيك توك وامسح التخزين المؤقت ومسح بيانات التطبيق، ثم إعادة إقلاع الجهاز ستلاحظ اختفاء المشكلة.
  • خطأ في الشبكة: يُسبّب هذا الخطأ عدم القدرة على نفاذ البرنامج والعمل به، وينتج عن ضعف شبكة الاتصال وبطء الاتصال بالإنترنت ويُحل بالتحقق بدايةً من اتصالك بالإنترنت.
  • عدم عمل الفيديو بشكلٍ جيد بعد تحميله على البرنامج: وتعود هذه المشكلة غالبًا لأسباب تقنية لا ترتبط بالبرنامج نفسه، تُحل بمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

لا بُد من ذكر أن بعض الدول حظرت البرنامج مثل دولة الهند، وأفضل حلٍ لتفعيله هو باستخدام برامج تغيير عنوان البروكسي على الجهاز قبل تنصيب البرنامج على الهاتف.

أسباب مشكلة تعليق التيك توك في الايفون
أسباب مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون

حلول مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون

  • أغلق وأعد فتح التيك توك

سيؤدي إغلاق تطبيق التيك توك إلى إيقاف تشغيله بشكل طبيعي ويحتمل أن يؤدي إلى تعطل بسيط في البرنامج.

سيتعين عليك فتح مبدل التطبيق قبل أن تتمكن من إغلاقه.

على iPhone 8 أو إصدار أقدم، اضغط مرتين على زر “Home” لفتح مبدل التطبيق. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة إلى منتصف الشاشة.

بمجرد فتح مبدل التطبيق، اسحب تطبيق تيك توك لأعلى وإيقاف الجزء العلوي من الشاشة لإغلاقه.

  • أعد تشغيل جهاز “iPhone” الخاص بك

هناك طريقتان مختلفتان لإعادة تشغيل هاتفك، بناءً على الطراز الذي تملكه:

 – “iPhone 8” أو الإصدارات الأقدم

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى “التمرير لإيقاف التشغيل” يظهر على الشاشة. مرر رمز الطاقة من اليسار إلى اليمين لإغلاق هاتفك.

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مرة أخرى لإعادة تشغيل الجهاز.

– “iPhone X” أو الأحدث

اضغط مع الاستمرار على أي من زري الصوت والزر الجانبي حتى يظهر “الانزلاق لإيقاف التشغيل”. حرر رمز الطاقة باللونين الأحمر والأبيض من اليسار إلى اليمين لإيقاف تشغيل جهازك. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي لتشغيله مرة أخرى.

  • تحقق من خوادم التيك توك

في بعض الأحيان، تتوقف التطبيقات عن العمل بسبب تعطل خوادمها أو أنها تخضع لصيانة روتينية.

لا يحتوي تيك توك على صفحة حالة خادم مخصصة على موقعه على الشبكة، لذلك من الأفضل لك زيارة حساب Twitter للحصول على التحديثات.

  • مسح وإعادة تثبيت التيك توك لحل مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون

سيؤدي حذف Tiktok وإعادة تثبيت التطبيق إلى منحه بداية جديدة تمامًا على جهاز iPhone الخاص بك. من المحتمل أن يكون ملف البرنامج تالفاً داخل التطبيق، مما قد يتسبب في مجموعة متنوعة من المشكلات.

لحذف Tiktok، اضغط برفق مع الاستمرار على أيقونة التطبيق حتى تظهر علامة “X”. اضغط عليها، ثم اضغط على حذف لإلغاء تثبيت البرنامج على جهاز الآيفون الخاص بك.

ملاحظة: لن يتم حذف حساب التيك توك الخاص بك عند إلغاء تثبيت التطبيق.

إذا كنت تنوي حقًا وترغب في إعادة تثبيته. فافتح متجر التطبيقات واضغط على علامة التبويب بحث في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. ثم أكتب “Tiktok” في مربع البحث واضغط على بحث. يجب أن يكون التطبيق الذي تبحث عنه هو أفضل نتيجة. اضغط على الزر الموجود على يمين Tiktok لإعادة تثبيته على جهاز iPhone الخاص بك.

حلول لمشكلة تعليق التيك توك في الايفون

بالوصول لنهاية مقالتنا “حل مشكلة تعليق التيك توك في الآيفون” نصل لفهم المشاكل التقنية الممكن حصولها خاصة في أجهزة الآيفون وكيفية حلها بالسبل المشروحة ونستنتج أن تيك توك كغيره من البرامج والتطبيقات قد يتعرض للمشاكل التقنية ولكن كل هذه المشاكل لها طرق وسبل للحل.


اقرأ أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.