موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك Facebook

مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك Facebook

هل حاولت في مرة من المرات تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك لتجد أنه مقفل؟ هل تبحث عن حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك؟ لقد جئت إلى المكان الصحيح. تابع معنا في هذا المقال لتتعرف على المزيد عن هذه المشكلة.

من منا لا يملك حساباً على فيس بوك Facebook؟ يمكن القول دون مبالغة أن منصة فيسبوك Facebook هي منصة التواصل الاجتماعي الأنجح على الإطلاق. حيث من المؤكد تقريباً أن كل شخص قابلته في حياتك أو ستقابله في المستقبل، سيملك حساباً على فيس بوك، وستستطيع التواصل معه عبر هذه المنصة.

وبالطبع، فإن خسارة حسابك الشخصي على الفيس بوك ليس بالمسألة السهلة. على الرغم من سهولة إنشاء حساب بديل، إلا أنه ليس حلاً مناسباً لفقدان الحساب الأصلي. فالحساب الأصلي يحتوي على كافة الأصدقاء والأشخاص الذين تهتم لأمرهم. وفيه أيضا الكثير من صورك وفيديوهاتك وذكرياتك مع الآخرين. وكلها معلومات لا يمكن تعويضها بحساب جديد.

ولذلك، سنتعرف في هذا المقال على واحدة من المشاكل التي قد تواجهك يوماً. وهي مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك. حيث أننا سنشرح الأسباب المحتملة التي قد تكون السبب في قفل الحساب. ثم سنناقش خيارات حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك. بسم الله نبدأ.

كيف تعرف أن حسابك في الفيس بوك مقفل

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك

 

في بداية الأمر، يجب علينا تحديد المشكلة بدقة. هل مشكلتك هي حقاً حساب مقفل على الفيس بوك؟ قد تكون تواجه مشكلة أخرى، كأن يكون حسابك معطلاً على سبيل المثال. وتختلف خطوات الحل بعض الشيء من مشكلة لأخرى.

للتأكد من أن حسابك “مقفل” على فيس بوك، ستظهر لك رسالة واضحة عندما تحاول الدخول إلى حسابك. مفادها أن حسابك مقفل.

تمّ قفل حسابك

لقد لاحظنا وجود نشاط غير معتاد على حسابك. قد يعني هذا أن شخصاً ما استخدم حسابك دون علمك.

في حال ظهرت لك هذه الرسالة تحديداً، فأنت تعاني من مشكلة الحساب المقفل. أما في حال ظهرت لك غير هذه الرسالة، كأن يكتب أن حسابك معطل، فأنت تعاني من مشكلة أخرى.

ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى قفل الحساب على الفيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور مشكلة قفل الحساب على الفيس بوك. ومن غير الممكن في كل الحالات أن نحدد السبب بشكل دقيق. لكن بالطبع كل مشكلة لها أسباب. ويغلب الطابع الأمني في أن يكون السبب وراء هذه المشكلة.

إن قفل الحساب على فيس بوك هو ميزة أمان تستخدمها إدارة فيس بوك عندما تشك بأن حسابك قد تعرض للاختراق. أو عند حصول محاولة تسجيل دخول مشبوهة إلى حسابك. ففي هذه الحالات. من الأسلم أن تقوم فيس بوك بقفل الحساب بشكل كامل. لتجنب وصول معلوماتك الشخصية في يد المخترق. ولتجنب وصول المخترق إلى حسابك واستعماله للتحدث باسمك أمام العموم.

إليك أيضا: حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook

بالطبع فإن الحساب المقفل يختفي من الظهور بين الأفراد ضمن منصة فيسبوك نفسها. أي أنه إذا قمت بالبحث عن حسابك المقفل باستخدام حساب أحد أصدقائك على سبيل المثال، فلن تستطيع العثور عليه. كما أنه لا يمكن لأحد استخدام الحساب المقفل حتى ولو كان يملك كلمة السر الصحيحة. لكن لا تقلق فالحساب ليس محذوفاً. إنما كل هذه مجرد إجراءات احترازية لحمايتك وحماية حسابك ومعلومات الشخصية.

لن تقوم فيس بوك بفك القفل عن الحساب إلا بعد التأكد من هوية الشخص الذي يقوم بفك القفل. وبعد أن تضمن أنك صاحب الحساب فعلاً، سيتم فك القفل عن حسابك وستعود إلى استخدام فيس بوك بالشكل المعتاد.

من الأسباب المحتملة للمشكلة أيضاً، وجود انتهاك من قبلك لسياسات استخدام الفيس بوك. فكما تعلم، هناك الكثير من القواعد والشروط التي تفرضها إدارة فيس بوك على المتفاعلين ضمن المنصة. وذلك لضمان التفاعل السليم بين الأفراد. ولمنع نشر المعلومات المغلوطة والإشاعات. وللحد من الكراهية والعنف ضمن المجتمع. وفي حال ظنت إدارة فيس بوك، أنك قد قمت بانتهاك لأحد هذه القواعد والشروط، قد يتم قفل حسابك. لكن الأغلب في هذه الحالات أن يتم تعطيل الحساب بدلاً عن قفله.

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك

يمكنك حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك Facebook بشكل مباشر باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، ستلاحظ وجود زر “اعرف المزيد” في أسفل رسالة حسابك مقفل عندما تحاول تسجيل الدخول.
  • خلال 24 ساعة، ستتحول تلقائياً إلى “بدء الاستخدام”. بمجرد أن تصبح كذلك قم بالضغط عليها مباشرة.
  • سيعطيك فيس بوك عدة خيارات للتأكد من أنك المالك الأصلي للحساب. كإرسال رمز للتحقيق عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبطين بالحساب المقفل.
  • اختر الخيار المناسب بالنسبة إليك، ثم قم بكتابة الرمز الذي وصلك في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك قد يطالبك فيس بوك بتغير كلمة السر الخاصة بك. ثم قد يطالبك بالتحقق من خيارات الأمان على حسابك.
  • بعد ذلك سيفتح قفل الحساب، وستصبح قادراً على استخدامه مجدداً.

تأكيد الهوية بعد قفل حسابك في الفيس بوك

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تأكيد هويتك على الفيس بوك في حال أردت فتح قفل الحساب. ويتم تأكيد الهوية عبر إرسال أي وثيقة رسمية تثبت هويتك الشخصية. أي أن عليها اسمك الكامل وتاريخ ميلادك. مثل الهوية الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو شهادة الميلاد أو ما شابه ذلك من الأوراق الثبوتية الرسمية. عليك أن تقوم بتصوير هذه الأوراق باستخدام كاميرا موبايلك. ثم عليك إرسالها إلى فيس بوك بالطريقة التالية:

  1. في البداية، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للفيس بوك باستخدام متصفح إنترنت (مثل كروم). وتوجه إلى صفحة المساعدة. أو قم بالضغط على هذا الرابط، للانتقال بشكل مباشر إلى صفحة تأكيد الهوية.
  2. في الحقل الأول، أدخل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بالحساب الذي تحاول استرجاعه.
  3. أدخل اسمك كما هو مكتوب في حسابك بشكل دقيق.
  4. قم بإرفاق صورة الأوراق الثبوتية التي تثبت هويتك.

بعد ذلك ستقوم إدارة فيس بوك بتأكيد هويتك. وقد يستغرق الأمر بضعة أيام. ستصلك رسالة بالبريد الإلكتروني تعلمك بإتمام العملية.

في الختام، نتمنى أن يساعدك شرحنا على استعادة حسابك بأسرع وقت ممكن. قدمنا لكم في هذا المقال كيفية حل مشكلة تم قفل حسابك على الفيس بوك، مع الحديث عن أهم أسباب هذه المشكلة.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.