موقع معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

Hanen Abbas25 مايو 2023آخر تحديث :
مواقع البحث عن الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

موقع معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف، لم يعد العثور على المواقع التي قمنا بإنشاء حسابات عليها أمراً معقداً. إذ ترتبط أغلب حساباتنا الآن بالبريد الإلكتروني أو رقم هاتف.

قد تبدو فكرة إعطاء معلومات شخصية مثل الرقم لأنظمة ومحركات البحث الإلكترونية فكرة مربكة. لكن على الرغم من ذلك لا يمكن إنكار أهميتها خاصة في الوقت الذي نحتاج فيه للعثور على بيانات لحساب قمنا بإنشائه على موقع ما. لذلك سنقدم في مقالنا التالي دليلاً نشارك فيه خطوات العثور على المواقع التي قد نملك حسابات عليها.

أهم المواقع لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

معرفة الحساب عن طريق رقم الهاتف

  1. موقع PeopleLooker:

يعتبر موقع PeopleLooker من أهم المواقع لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف حيث تم تصميم موقع PeopleLooker للبحث والحصول على جميع الحسابات المنشأة باستخدام رقم الهاتف. يعتبر PeopleLooker محرك بحث عن الأشخاص بأبسط وأدق طريقة من أجل إظهار النتائج التي غالباً تصل لأكثر من 90%. يقوم PeopleLooker بمهمته بجمع الملفات الشخصية عبر الإنترنت خاصة عندما يتعلق الأمر بحسابات الوسائط الاجتماعية.

كيفية استخدام موقع PeopleLooker للعثور على الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

  • التوجه إلى موقع PeopleLooker الرسمي.
  • إدخال رقم هاتفك والنقر على بحث.
  • الانتظار حتى يصبح التقرير جاهزًا.

من المؤكد أن PeopleLooker يستحق المحاولة على الأقل لمعرفة ما يمكنه العثور عليه بالفعل. لكن في هذا الموقع بعد انتهاء البحث وللحصول على النتائج ستحتاج إلى شراء التقرير الكامل. جربه هنا

حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

 2. موقع Spokeo:

يعتبر موقع Spokeo من أهم المواقع لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف إذ هو موقع متخصص في العثور على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وملفات تعريف الارتباط. ويعتبر وسيلة رائعة للبحث عن أشخاص للعثور على أكثر النتائج دقّة بالنسبة لك. كما يتميز Spokeo بامتلاكه قاعدة بيانات فريدة خاصة به. لذلك احتمال أن تحصل من خلاله على مزيد من المعلومات كبير جداً. جربه من هنا

كيفية استخدام Spokeo للعثور على جميع الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

  • الانتقال إلى موقع Spokeo الرسمي.
  • إدخال رقم هاتفك والضغط على “بحث الآن”.
  • الانتظار حتى يصبح التقرير جاهزًا.

تتميز النتيجة التي تحصل عليها من Spokeo بأنها بسيطة إلى حد ما ونظيفة.

إليك أيضاً: معرفة من زار بروفايلك على تيك توك Tiktok

لكن بغض النظر عن أداة البحث عن الأشخاص التي يمكن أن تختارها، غالباً ستجد بعض رسائل البريد الإلكتروني الترويجية التي تصلك من هذه المواقع. إذ أن ذلك يعتبر سياسة لأغلب الشركات التي تعطي هذ الخدمة. لكن يجب التنويه لفكرة أن هذه الخدمات تصبح مدفوعة بشكل افتراضي بمجرد انتهاء الفترة التجريبية إذ أنها تفرض رسوماً مقابل العضوية العادية. لذلك يجب عليك التأكد من إلغاء عضويتك بهذا النوع من المواقع إذا لم تكن بحاجة إليها.

بحث عن حسابات بواسطة الرقم
بحث عن حسابات بواسطة الرقم

فوائد ربط الحسابات برقم الجوال

  • من أهم الفوائد أنه في حال تم تعرض حساب المستخدم للتهكير، يمكنه حينها استرجاع هذه الحسابات بكل بساطة خاصة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد الأكثر عرضة للتهكير.
  • في حال نسيان المستخدم لكلمة المرور يمكنه تغييرها بسهولة عبر رقم الهاتف الذي قمت بربطه على الحساب. ويتم ذلك عن طريق إرسال رسالة تأكيد إلى رقم المستخدم. ثم الدخول إلى الصفحة الخاصة بتغيير كلمة المرور على الموقع وإدخال الكود المرسل لتغييرها ببساطة.
  • يمكّن المستخدم من العثور على أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة خاصة الفيسبوك من خلال البحث عن طريق رقم الهاتف.

إليك أيضاً: كيفية استرجاع حساب تيك توك Tiktok محظور بشكل نهائي

هل يمكن إلغاء ربط رقم الهاتف بعد ربطه بالحساب؟

في الواقع لا يمكنك إلغاء ربط رقم الهاتف بعد ربطه بحسابك، حيث يمكنك فقط تغيير الرقم الذي قمت بربطه بهذا الحساب. لكن يمكنك إلغاء ربط رقم الهاتف في حال كان لرقم هاتف الأمان الذي يتم ربطه مع البريد الإلكتروني للأمان. أما خلاف ذلك، يمكنك فقط تغيير رقم الهاتف.

إلغاء ربط الرقم بالحساب

هل يمكن منع التطبيقات من استعمال رقم الهاتف الخاص بك؟

بعد معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف لنتعرف الآن على الطريقة الصحيحة لمنع وصول التطبيقات إلى الرقم من خلال هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • من المهم عدم إتاحة فرصة استخدام رقم الهاتف الخاص إلّا للأشخاص المقربين من الذين نثق بهم فقط.
  • يجب الحرص على تنزيل جميع البرامج التي نحتاجها بواسطة مصادر موثوقة أو عن طريق المطورين المعروفين بعملهم الموثوق.
  • ضرورة وضع كلمة سر خاصة بهاتفك المحمول حتى يتم حمايته وعدم اختراقها بكل سهولة.
  • يجب أن تقوم بطلب باسورد بشكل دائم قبل البدء بتحميل أي التطبيق.
  • لا بد أن تتأكد من أن تكون طرق الاتصال الخاصة بك سواء كان واي فاي أو بلوتوث في الوضع الآمن. وبالتالي لا ينبغي حدوث هذه الاتصالات مع الهواتف التي لا تعلم عنها شيء.
  • يجب قراءة جميع الشروط وسياسة الخصوصية المرتبطة بالتطبيقات قبل القيام بتنزيلها. إذ يوجد عدد كبير من الأشخاص ممّن لا يهتمون بقراءة هذه الشروط.
  • أهم بند من البنود التي ذكرناها سابقاً، أنه يجب التأكد من عدم إعطاء المعلومات الخاصة بك لأي تطبيق غير موثوق أو المواقع التابعة إلى جهات خارجية غير معروفة.
  • الحرص على عدم تثبيت التطبيقات المقرصنة التي تكون مرفقة مع البرامج الضارة والمواقع غير النظامية.

إليك أيضاً: أجمل رسائل للأصدقاء رائعة 2023 لمشاركتها على الفيس بوك

لذلك لكي نتفادى مسبقاً أي عبث أو مخاوف أمنية في المستقبل، علينا التأكد من حفظ كلمات المرور الخاصة بجميع حساباتنا وبرامجنا في مفكرتنا الخاصة. أو من أجل ضمان أكبر يمكن حفظها باستخدام مدير كلمات المرور. وكاقتراح نوصي باستخدام Dashlane أو LastPass أو RoboForm.