موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب

Explanation of registration on the uniswap platform and account verification

ما هو شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب؟ وما هي هذه المنصة، وكيف استطاعت أن تصل إلى مستوى العالمية بهذه السّرعة؟ ما هي ميزاتها وعيوبها؟ إن كنت تبحث عن إجاباتٍ لهذه التساؤلات فتعال معنا لقراءة هذا المقال.

ساهمت العملات الرقمية التي انتشرت في الأعوام الماضية بظهور العديد من المنصات التي تسمح بتداول هذه العملات الرقمية والتي كان أشهرها Uniswap والتي استطاعت التميز على الكثير من المنصات الأخرى لذلك نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب

بما أنه زاد الحديث مؤخرا عن منصة Uniswap لتداول العملات الرقمية خاصة بعد زيادة الزخم الإعلامي حول عملات التمويل اللامركزي المبني أغلبها على بلوكشين الايثيريوم لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال معلوماتٍ عن منصة Uniswap وما الذي يميز هذه المنصة عن غيرها من المنصات الأخرى كما سنتطرق إلى كيفية التسجيل في المنصة بالإضافة إلى

ما المقصود بالمنصات اللامركزية وما هي منصة Uniswap

تعتبر المنصات اللامركزية بصفة أنها لا يوجد طرف ثالث بمعنى أخر أنه لا أحد يكون وسيط بينك وبين الأشخاص الأخرين .على المنصة نفسها وكان هذا أحد أهم أسباب انتشارها والسبب الأخر هو أنها المنصات الأولى التي تستقبل العملات الجديدة والمشاريع الجديدة بمجال العملات الرقمية كما أنها تدعم الدول بمختلفها

نشأت من خلال فريق يقوم فقط بتوفير الأدوات للمستخدمين والعمولة التي تأخذها المنصات اللامركزيقة أقل من العمولة التي تأخذا المنصات المركزية.

تعتبر منصة Uniswap واحدة من ألمع المنصات المسؤولة. عن تداول العملات الرقمية والتي تحتوي على العديد من الميزات التي تجعلها فريدة من نوعها. تم إطلاقها في عام 2018  ومن ثم تم إطلاق يوني سواب V2 ,V3 وكما هو الحال لكل منصات تداول العملات الرقمية فإن منصة Uniswap هي منصة تداول مبنية على الايثيريوم تسمح بتبادل العملات الرقمية المبنية وفق معيار ERC20 الخاص ببلوكشين الايثيريوم بين المستخدمين

كما أنك حتى تستطيع التداول عليها يجب عليك أن تمتلك الإيثريوم. وتتمتع بأنها مفتوحة المصدر بحيث أنك لا تحتاج إلى وسيط مركزي هذا على عكس عمليات تبادل العملات المشفرة التي تديرها شركات مركزية مثل Coinbase و Binance. كما أنها تعتبر أكبر منصة لا مركزية ورابع أكبر منصة للعملات المشفرة بشكل عام من حيث حجم التداول اليومي. تستخدم منصة Uniswap مجمعات السيولة بدلاً من العمل كصانع للسوق، على عكس البورصات المركزية أيضًا. بهدف إنشاء أسواق أكثر كفاءة ويوفر الأفراد والروبوتات الذين يطلق عليهم  اسم “مزودو السيولة”  السيولة في المنصة ويتم ذلك من خلال إضافة زوج من الرموز إلى عقد ذكي.

ما الذي يميز منصة uniswap

شرح التسجيل في منصة يوني سواب

تتميز منصة uniswap  بأمور كثيرة جعلتها كالنجم المضيء في سماء العملات الرقمية وهي في طريقها لمستقبل مشرق وذلك بفضل عدة عوامل أبرزها:

  • أنها تستخدم نموذج علامة سوق المنتج الثابت كآلية سعره وهذا يعني أنه يمكن إضافة أي عملة رقمية إلى يوني سواب عن طريق تمويله بقيمة مكافئة للإيثيريوم.
  • تحتوي على مبادلة فلاش المبتهكرة والتي تجعل المعاملات متعددة الخطوات على Uniswap خالية من جميع القيود.
  • واجهات الموقع سهلة الاستخدام.

وهناك الكثير والكثير من الميزات التي تمتلكها منصة Uniswap يوني سواب والتي تسمح لها بأن تكون منافس قوي في سوق تداول العملات الرقمية. لذا إن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن إذا ما كانت يوني سواب Unwap موثوقة لبدء الاستثمار في العملات الرقمية، فأعتقد أنك لست مجبر على البحث الكثير.

ابدأ الاستثمار وأنت مطمئن لأبعد الحدود.

شاهد أيضًا: ماهي نهاية تعدين البيتكوين 2022

شرح تسجيل الدخول في منصة Uniswap  يوني سواب

يوني سواب

على عكس المنصات الأخرى فإن منصة يوني سواب Uniswap  تمتلك أبسط الواجهات مما يجعل الأمر بسيطًا وخاليًا من التعقيد

يبدأ التسجيل من خلال زيارتك للموقع الرسمي لمنصة يوني سواب من  هنا

  1. انقر فوق تشغيل التطبيق في الواجهة الأولى التي تظهر لك عند الدخول إلى الرابط.
  2. حدد إصدار Uniswap  ننصحك بالثاني لأنه خيار محدث وجديد نسبيًا
  3. اضغط على خيار الاتصال بالمحفظة واستخدم   Metamask
  4. في حال كنت تملك محفظة أخرى اضغط على ربط محفظة ويظهر لك  QR
  5. اقبل الاتصال مع Uniswap
  6. تصفح خيار الإعدادت فهو يحتوي على الكثير من الأمور المهمة
  7. تجد في خيار الإعدادات: خيارين هما: تحديد رمز الإدخال وتحديد عملة الإخراج.

وبذلك تكون قد قمت بالتسجيل في المنصة الأقدم لتداول العملات الرقمية ببساطة وبدون تعقيد وأصبح بمقدورك الأن بدأ الاستثمار في سوق العملات الرقمية من خلال منصة Uniswap يوني سواب.

شاهد أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

مميزات المنصات اللامركزية وسلبياتها

تتميز المنصات اللامركزية بأمور كثيرة عن المنصات المركزية وكان ذلك حسب رأي الأشخاص الذين قاموا بالتداول عليها والمميز بها أنها:

  • لا يوجد رقيب على معلوماتك أو ما تريد فعله
  • العملات الموجودة بالمنصات اللامركزية غير موجودة في المنصات المركزية و ذلك بسبب دعم المنصات اللامركزية للمشاريع الجديدة والعملات الجديدة
  • المال في المنصات المركزية دومًا في محفظتك ولا يغادرها المال إلا عند تبديله بالعملات الأخرى

ولا يمكن أن تنجو هذه المنصات من السلبيات أما إذا قمنا بمقارنة السلبيات مع الإيجابيات فإن الإيجابيات هي التي تفوز والسلبيات هي:

  • تتطلب الكثير من الدراسة حول المنصة المحددة التي ترغب بالتداول عليها
  • التشابه الكبير بين المنصات اللامركزية والذي يضعك أمام تفاصيل قليلة لتقارن بين بعضها البعض
  • لا يمتلك هذا النوع من المنصات خدمة العملاء إلا قلة قليلة

بالإضافة إلى أن نقطة الضعف الأكبر هي نفسها نقطة القوة حيث عدم وجود خدمة عملاء دليل على عدم وجود رقابة أو حاكم على هذا النوع من المنصات. لذلك لايمكنك أن تجزم بأن هذه نقطة ضعف أو نقطة قوة.

يتلخص القول في نهاية هذا المقال الذي استعرضنا به ما هي المنصات المركزية وتطرقنا لشرح حول منصة وني سواب  Uniswap. كما أننا انتقلنا بعد ذلك إلى كيفية التسجيل في هذه المنصة. ومن ثم تعرفنا على أهم إجابيات وسلبيات المنصات اللامركزية.

أختم لك الأن هذا المقال برأي الشخصي وهو أنه من الجيد أن تقوم بالتسجيل في المنصات اللامركزية. ولكن يجب عليك أن تتحلى بالانتباه العالي لإن أي خطأ ترتكبه بهذا النوع من المنصات لا يمكن أبدًا التراجع عنه.

شاهد أيضًا: ما هي مواقع البيتكوين المجاني 2022؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.