طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات 2023

طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات 2023

طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، مع شرح طريقة الحصول على الكثير من الأرباح من يوتيوب، بدون الحاجة أبدا إلى رفع فيديوهات على القناة الخاصة بك.

فلقد اشتهر موقع يوتيوب كثيرا في السنوات الأخيرة، ليصبح أحد أقوى وأهم المواقع المتواجدة على شبكة الإنترنت. وسرعان ما بدأ المطورون والمستخدمون يفكرون بطرق لربح المال عن طريق اليوتيوب، وذلك بعد أن وصل عدد مستخدمي يوتيوب إلى المليار مستخدم شهريًا.

وبالفعل فقد أصبح عدد كبير من المستخدمين حول العالم يعتمدون على يوتيوب كمصدر أساسي في العيش. ولقد تم تصميم آلة حاسبة من أجل حساب أرباح القنوات القادمة من المشاهدات، والتي تمكن صاحب القناة من معرفة مقدار الأرباح التي يحتمل أن يجنيها هذا الشهر من مقاطع الفيديو.

ولقد اشتهرت مؤخرّا طريقة جديدة على يوتيوب، تمكنك من الحصول على العديد من الأرباح من دون الحاجة إلى ابتكار شيء جديد وصنع فيديوهات خاصة بك. ولذلك تابعوا معنا هذا المقال الذي سنشرح به طريقة الربح من يوتيوب بدون رفع فيديوهات.

اقرأ أيضاً : شرح التسجيل في كليك بانك clickbank

طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات
طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات

يمكنك الآن الربح من يوتيوب بطريقة سهلة ومضمونة، وهي طريقة الربح من يوتيوب بدون رفع الفيديوهات. فهذه الطريقة تتيح لك إمكانية الحصول على الكثير من الأرباح عن طريق تطبيق اليوتيوب. ويحدث هذا بواسطة إنشاء قناة خاصة بك على التطبيق، ومن بعد ذلك عليك بربطها بـ Google AdSense. ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المواقع المختلفة، والتي تمنحك حساب على Google AdSense مجّانًا. وذلك بشرط سماحك بوضع بعض الإعلانات المدفوعة على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

اقرأ أيضا: الربح من موقع neobux لمحة

وستتمكن عند قراءة هذا المقال واتباع بعض الخطوات الواردة فيه، من القدرة على تحقيق الربح من يوتيوب بدون الحاجة إلى رفع مقاطع الفيديو. والسر هنا هو إعادة استخدام مقاطع الفيديو التي يسمح بها اليوتيوب تحديدا، وهذا بشرط أن يكون لك تراخيص تمكّنك من إعادة استخدامها مرة أخرى. وهذه الطريقة تسمى بالمشاع الإبداعي أو كما تعرف Creative Commons. وقد انتشرت الطريقة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين انضموا مؤخرًا إلى تطبيق يوتيوب.

طريقة الحصول على فيديوهات إعادة الاستخدام على اليوتيوب

تستطيع الحصول على فيديوهات إعادة الاستخدام على يوتيوب والربح منها، عم طريق تنفيذك للتعليمات التالية:

  1. عليك أولا بفتح موقع يوتيوب، ومن ثم عليك بالبحث عن أي كلمة تتعلق بمحتوى الفيديو الذي تود بمشاركته على قناتك.
  2. والآن، توجه إلى أعلى اليوتيوب، واضغط على filters أو كما تسمى بالعربية تصفية الموجود. من القائمة التي ستظهر أمامك، اضغط على تحديد ترخيص Creative Commons. وهكذا ستتمكن من الاطلاع على مقاطع الفيديو المتاحة للاستخدام مرة ثانية.
  3. عليك الآن باختيار أحد الفيديوهات التي ظهرت أمامك. ويفضّل أن تختار فيديو أجنبي، فالأرباح القادمة منه تكون أكبر عادةّ وهو يحصل على مشاهدات أكبر.
  4. يجب عليك الآن تحميل الفيديو الذي اخترته على جهازك، ويفضل أن تختار تطبيق snaptupe لتنزيل مقاطع الفيديو التي تجدها، ويمكنك تحميل تطبيق سناب تيوب من “هنا“.
  5. يفضل أن تجري بضعة تعديلات على الفيديو عن طريق أحد برامج التعديل، مثل إضافة أصوات أو تغييرها تماما أو حتى إضافة صور على سبيل المثال.
  6. وأخيرا، اختر عنوان مناسب للفيديو، وحاول أن تختار مقطع فيديو وعنوان جذابين وذو محتوى يبحث عنه المستخدمون على يوتيوب.

اقرأ أيضا: تغيير موقعك في خريطة السناب للأيفون

وهذه هي طريقة الربح من يوتيوب بدون رفع فيديوهات، وهي طريقة مضمونة وناجحة تماما، ويمكنك عم طريقها من تحقيق مئات الدولارات شهريا.

طريقة إنشاء قناة على يوتيوب

طريقة إنشاء قناة على تطبيق يوتيوب
طريقة إنشاء قناة على تطبيق يوتيوب

لتتمكن من استخدام طريقة الربح من يوتيوب بدون رفع فيديوهات، عليك أولا بإنشاء قناة خاصة بك، تستطيع نشر الفيديوهات عليها، والحصول على الأرباح عن طريقها. ولفعل ذلك عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. عليك أولا بتسجيل الدخول في موقع يوتيوب عن طريق حساب غوغل الخاص بك.
  2. انقر على أيقونة الملف الموجودة في الأعلى.
  3. من بين الخيارات التي ستظهر لك، اختر خيار قناتك.
  4. عليك الآن بكتابة اسمك الأول ومن ثم اسم العائلة، واضغط على خيار إنشاء قناة يوتيوب جديدة.
  5. سيتوجب عليك الآن الإجابة على العديد من الأسئلة واختيار عدة خيارات. عليك بربط القناة بعنوان بريدك الإلكتروني، ورقم الهاتف الخاص بك وعنوان الإقامة.
  6. يمكنك الآن كتابة اسم القناة الذي تفضله وتراه مناسبا للمحتوى الذي ستقوم بنشره على يوتيوب، ومن بعدها عليك باختيار الصورة أو الشعار التي ستتخذه رمزًا لقناتك.
  7. اكتب بعض الوصف الجذاب عن محتوى الفيديوهات التي ستنشرها على القناة واشرح قليلا عن القناة الخاصة بك.

اقرأ أيضا: شرح موقع Fiverr فايفر 2023

وبذلك فلقد تمكنت من إنشاء قناة اليوتيوب الخاصة بك. ويبقى عليك فيما بعد بأن تربط حساب غوغل أدسينس بالقناة، حتى تتمكن من الحصول على الأرباح عندما تبدأ المشاهدات بالارتفاع.

طريقة الحصول على نسب مشاهدة عالية على اليوتيوب

حتى تتمكن من الحصول على نسب مشاهدة مرتفعة على الفيديوهات التي نشرتها على قناة اليوتيوب الخاصة بك، يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • عليك بالاهتمام بتحديث قناتك بشكل دائم، لأنه عامل مهم جدا لجذب أكبر ما يمكن من المتابعين والمشاهدين إلى قناتك.
  • حدّث شعار أو رمز قناتك كل فترة من الزمن، وحاول على أن يكون الرمز الخاص بالقناة ذو دلالة بمحتزى القناة وفيديوهاتها.
  • حاول اختيار عناوين للفيديو، تحتوي على كلمات دليلية تصف الفيديو بدقة، حيث سيجذب العنوان المشاهدين بشكل كبير لمشاهدة الفيديو ومتابعة القناة.
  • يفضل أن تشارك رابط القناة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل، فيسبوك، إنستقرام وتويتر. وذلك من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدات على القناة.

اقرأ أيضا: شرح شحن شدات ببجي عن طريق الأيدي

طريقة حساب الأرباح من تطبيق اليوتيوب

يمكنك حساب أرباحك على يوتيوب بدون رفع فيديوهات حسب المعلومات التالية:

  • يمنح موقع يوتيوب نصف دولار إلى 2 دولار تقريبا لكل 1000 مشاهدة على مقطع الفيديو الواحد. ومع جمع وتحديد النسبة المئوية للمشاهدات وتقديرها يمكنك معرفة الأرباح.
  • تعتبر طريقة الربح من اليوتيوب بسيطة جدًا، ولذلك فإن الحصول على أموال من اليوتيوب ليس بالأمر الصعب. إلا أن الصعوبة تكمن في قدرتك على تقديم محتوى جيّد وقادر على أن يجذب الكثير من المشاهدات.
  • ويجب أن تحاول على زيادة عدد المشاهدات بشكل مستمر من أجل زيادة نسبة الأرباح. وستتمكن من فعل ذلك بعد فترة من الوقت عندما تتقن الأمر وتكتسب المزيد من الخبرة في إعداد فيديوهات متقنة ومحتوى شيّق.
  • في حال كنت تملك موهبة خاصة، من المستحسن أن تستغل هذه الموهبة حتى تتمكن من زيادة نسب المشاهدات على القناة، وبالتالي تحقيق ربح أكبر.

اقرأ أيضا: الربح من موقع divbux

وبذلك، نتوصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، ولقد شرحنا الطريقة بالتفصيل. كما شرحنا طريقة إنشاء قناة جديدة وكيفية حساب الأرباح منها وطريقة الحصول على نسب مشاهدات مرتفعة على قناة اليوتيوب الخاصّة بك.

107 مشاهدة