طريقة الربح من الانستقرام 2023 وشروط الربح من الانستقرام

د. رهام محمد4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة الربح من الانستقرام 2023 وشروط الربح من الانستقرام

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة الربح من الانستقرام 2023 وشروط الربح من الانستقرام فهل هو حقيقة أم خدعة؟ يبحث العديد من مستخدمي موقع الانستقرام حول العالم عن إجابة هذا السؤال، والإجابة هي بالطبع نعم، وبالتالي فإنه بدلاً من أن تهدر وقتك بلا فائدة في التصفح على هذا التطبيق، يمكنك الاستفادة منه في ربح المال، وفي هذا المقال سنوافيكم بالشرح المفصل لكل شروط وطرق الربح من الانستقرام، والتي إن تم اتباعها بطريقة صحيحة، فإنك ستستفيد كثيراً.

طريقة الربح من الانستقرام 2023 وشروط الربح من الانستقرام

طريقة الربح من الانستقرام، انستقرام هو تطبيق عالمي يستخدمه العديد من الأشخاص حول العالم، وهو تطبيق يختص بنشر الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين. كما أنه من التطبيقات المجانية، ويتاح تحميله من متجر Google play ومتجر iTunes أيضاً.

ولمعرفة طريقة الربح من الانستقرام 2023، وشروط الربح من الانستقرام يجب اتباع بعض الطرق المخصصة لذلك، وهذا ما سنناقشه خلال هذا المقال. هناك العديد من الشروط التي يجب تلبيتها حتى تتمكن من تحقيق الربح على Instagram بشكل سريع وبطرق مضمونة، كما هو الحال بالنسبة لأي موقع أرباح على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: طرق سهلة للربح من الإنترنت للمبتدئين

شروط الربح وكسب المال من الانستقرام 2023 Instagram

طريقة الربح من الانستقرام
طريقة الربح من الانستقرام
  • وجود عدد كبير من المتابعين على حساب الانستقرام الخاص بك.
  • يجب أن يكون الحساب تفاعلياً حيث لا فائدة من مليون متابع على حسابك دون تفاعل.
  • الحساب لا ينتهك سياسات وقوانين فيسبوك.
  • أن يعتمد المستخدم على كتابة معلومات صحيحة ودقيقة قادرة على وصف الحساب بدقة.
  • نشر فقط مقاطع الفيديو والصور المتعلقة بالحساب بشكل كبير، والالتزام بشروط نشرها واستخدامها في Instagram.
  • إنشاء حساب مميز عبر التطبيق.

زيادة متابعي حسابك على تطببق الانستقرام

يجب عليك الالتزام بالنصائح التالية:

  • يجب اختيار اسم مميز وفريد لحساب الانستقرام، وذي دلالة، حيث يسهل ذلك من تذكره من قبل المتابعين عند شهرة الحساب.
  • يجب أن يقوم مستخدم حساب الانستقرام بكتابة المعلومات الصحيحة، والتي تصف محتوى الحساب وصفاً دقيقاً، وذلك بالمكان الخاص بالسيرة الذاتية.
  • من الواجب نشر الصور والفيديوهات التي لها علاقة بمحتوى الحساب فقط، مع ضرورة الالتزام بشروط النشر والاستخدام التي وضعها التطبيق.
  • يجب نشر الصور التي تجذب الجمهور، وكتابة الوصف المميز لها، والاهتمام بالنشر في أوقات تضمن مشاهدة المنشورات بواسطة أشخاص كثيرين.

اقرأ أيضًا: تفعيل الربح من تيك توك

طريقة الربح من الانستقرام 2023

الربح من الانستقرام من خلال بيع الصور الفوتوغرافية

  • إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، وتريد أن تربح الأموال من وراء هذه الموهبة، فإن ذلك يعد من الأمور البسيطة.
  • فكل ما عليك هو التقاط صور بجودة ودقة عالية، ثم القيام بعرضها على موقع انستقرام؛ حتى تقوم بعض الشركات بشرائها.
  • فإن هناك العديد من الشركات التي تقوم بالدفع مقابل الإعلان والترويج للمنتجات الخاصة بها عبر الإنترنت بواسطة هذه الصور، وتعتبر طريقة من طرق لربح من الانستقرام.
  • هذه الطريقة لا تحتاج أن يكون حساب المستخدم به عدد كبير من المتابعين، حيث يوجد بعض التطبيقات المتخصصة في ذلك.
  • فإن هذه التطبيقات تقوم بعرض صور المستخدم؛ حتى تتم مشاهدتها من قبل الشركات المهتمة بذلك.
  • وعندما تقوم إحدى الشركات بالشراء، يأخذ الموقع نصف السعر المخصص لبيع الصورة، ثم يقوم الموقع بإرسال النصف الآخر إلى المستخدم. وكل ذلك يتم من خلال PayPal.

إضافة رابط بيع خاص بالعلامات التجارية

طريقة الربح من الانستقرام، من طرق الربح من التطبيق أيضاً، والتي تتطلب وجود عدد لا بأس به من المتابعين، هي الترويج والتسويق لمنتجات تجارية. وهذه المنتجات تكون خاصة ببعض العلامات التجارية، وكل ما على المستخدم القيام به هو إدراج الرابط الخاص بعنوان URL للمنتج. وعند قيام المتابعين بتصفح الرابط، وكتابة بعض المعلومات الخاصة مثل البريد الإلكتروني، يحصل المستخدم على عمولة مقابل كل عملية بيع.

الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة ( affiliate marketing)

طريقة الربح من الانستقرام
طريقة الربح من الانستقرام

يعتبر التسويق بالعمولة affiliate marketing من أهم الطرق والأساليب المستخدمة في الربح من الانترنت. وأيضاً في الربح من الانستقرام, وهذه الطريقة أو مجموعة الطرق تحتاج غالباً إلى قواعد جماهيرية للقيام بتسويق المنتجات عليها. فما رأيك الآن أن نربط بين الربح من التسويق بالعمولة affiliate marketing والربح من الانستقرام؟

ببساطة وحتى نتمكن من الربح من الانستقرام بهذه الطريقة سنقوم ببناء حساب انستقرام في نفس مجال المنتجات التي أقوم بالتسويق لها. وعند الوصول إلى عدد متابعين معين سأقوم بالترويج للمنتجات بطرق ذكية وبالتالي سأقوم بالربح من affiliate marketing عن طريق الانستقرام. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة جداً في عملية الربح من الانستقرام، بالتالي كل ما عليك هو بناء حساب يتناسب مع طبيعية المنتجات التي تقوم بالتسويق لها.

إن كان عندك حساب انستقرام كبير بالفعل وترغب بالربح من انستقرام كل ما عليك فعله هو اختيار المنتجات التي ستقوم بالتسويق لها بناء على المجال الخاص بحساب الانستقرام وعن طريق الترويج للمنتجات ستربح المال من الانستقرام.

اقرأ أيضًا: ربح البيتكوين من خلال التداول

الربح من الانستقرام عن طريق الترويج للشركات والأفراد

طريقة الربح من الانستقرام، في الحقيقة من أكثر الأمور المربحة وتكاد تكون الطريقة الأبرز والأكثر ربحاً وتحقق آلاف الدولارات شهرياً. لكن ستحتاج إلى حساب انستقرام يحتوي على عدد كبير من المتابعين المهتمين بما تقدم من محتوى تقنع الشركة او الأفراد الآخرين بالقيام بحملات إعلانية عن طريق حساب الانستقرام. والربح من الانستقرام من خلال هذه الطريقة ليس مقتصراً على أصحاب الحسابات الكبيرة فقط.

كما يمكن لشخص يمتلك بعض الآلاف من المتابعين القيام بحملات إعلانية إذا كان الحساب الخاص فيه ضمن مجال مميز. بالتأكيد قيمة الإعلان في الحساب الكبير ليست مثلها في الحساب صاحب عدد المتابعين الأقل.

الربح من الانستغرام عن طريق الترويج لمنتجاتك

تعتبر من أكثر الطرق شيوعاً وأبسطها فهماً ومن أكثرها ربحاً، فهذه الطريقة مستخدمة بشكل كبير جداً. حيث تعتمد هذه الطريقة على بيع منتجات خاصة فيك أو تقديم خدمات.

كما يمكنك إنشاء حساب تجاري على الانستقرام والبدء بتكبير الحساب الخاص فيك عن طريق الوسائل المتنوعة من اجل تحقيق طريقة الربح من الانستغرام. ويمكنك عن طريق الإعلانات المدفوعة حيث ستقوم بالترويج للمنتجات والحصول على بعض المتابعين. والعديد من الأشخاص يستغل حسابات الانستقرام عن طريق الترويح للبضائع التي يقوم بشرائها من مواقع مثل علي اكسبرس.

تعتبر من الطرق المربحة وخاصة في الدول التي تقوم بتقديم تسهيلات جمركية وتكون نسبة الضرائب منخفضة، وتباع هذه البضائع بأسعار جيدة وبهامش ربح مرتفع. ومن جهة أخرى يمكنك بناء حساب انستقرام للربح منه وللترويج للمنصات التجارية الإلكترونية مثل الشوبيفاي ومنصات الPOD المختلفة. أو الترويج للمنتجات التي تباع على طريقة الدروبشبينغ , في النهاية تعتبر كلها ترويج لمنتجات لك.

الربح من الانستقرام عن طريق بيع المتابعين

طريقة الربح من الانستقرام، نعم يمكنك الربح من الانستقرام وذلك عن طريق تقديم خدمة زيادة المتابعين للحسابات الأخرى. حيث ستقوم بعمل مجموعة من الحملات الإعلانية لرفع عدد المتابعين على الحسابات الأخرى عن طريق الستوريات أو عن طريق المنشورات العادية. بالتالي يمكنك الحصول على مقابل مادي مقابل كل متابع تقوم بتحويله إلى صاحب الحساب الأخر.

وفي الحقيقة تكون هذه الطريقة فعالة في حالات محددة وهي عندما يكون صاحب الحساب من المشاهير أو الحساب يحتوي على عدد كبير من المتابعين. وتأكد دائماً عند استخدام هذه الطريقة عدم النشر بشكل مفرط للإعلانات كي لا يشعر المتابع أنه مجرد رقم وسلعة بالتالي يقوم بإلغاء المتابعة للحساب الخاص فيك.

الربح من الانستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

طريقة الربح من الانستقرام 2023، مع منع الانستقرام لنشر الروابط في المنشورات تبدو هذه الطريقة غير فعالة للوهلة الأولى. لكن في الحقيقة إذا أحسنت استخدام خاصية البيو الموجودة في الانستقرام والتي تسمح لك بوضع رابط واحد فقط, تصبح طريقة الترويج لموقعك الشخصي أو حتى قنوات اليوتيوب جداً فعالة. بالتالي الربح من الزيارات أو المشاهدات القادمة من الانستقرام.

ولا ننسى أيضاً خاصية الروابط الموجود في الستوري الخاص بالانستقرام حيث يمكنك من إضافة رابط في كل ستوري. بالتالي تصبح عملية الترويج للمواقع الخاصة أو قنوات اليوتيوب سهلة وفي متناول اليد.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن خاصية الروابط في ستوري الانستقرام يتم تفعيلها بعد الحصول على الأقل على 10000 متابع في الحساب. ولمن يسأل كيف سأربح من الزيارات، ببساطة يمكنك الربح من خلال إعلانات الادسنس الموجودة في موقعك أو من خلال الإعلانات الموجودة في قناتك على اليوتيوب.

الربح من الانستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك.
طريقة الربح من الانستقرام

الربح من الانستقرام عن طريق بيع الحسابات

طريقة الربح من الانستقرام، هذه الطريقة قد تكون قد سمعت بها لأول مرة بسبب عدم شيوعها. لكن العديد من الأشخاص لا يستطيعون بناء حسابات من الصفر والقيام بزيادة المتابعين لأنه سيأخذ منهم وقت وجهد كبير. بالتالي يقوم هذا الشخص بشراء حسابات جاهزة تحتوي على عدد كبير من المتابعين في نفس المجال المرغوب فيه.

هنا يأتي دورك حيث ستقوم ببناء عدد كبير من الحسابات التي تحتوي على عدد جيد من المتابعين لتقوم ببيعها فيما بعد. عن طريق الخبرة التي تتملكها في زيادة المتابعين للحسابات وأيضاً يمكنك امتلاك حساب رئيسي كبير يحتوي على عدد كبير من المتابعين. حيث ستقوم بالترويج بشكل مستمر للحسابات الفرعية وبيعها عندما تبلغ عدد معين من المتابعين ومن ثم البدء بترويج لحسابات أخرى. وأسعار الحسابات جداً مرتفعة فمن السهل بيع حساب يحتوي على 5000 متابع ب 100$ قد يزيد وقد يقل بناء على نوعية المتابعين، وأيضاً تفاعل الحساب

ومن السهل أيضاً إذا كنت تمتلك حساب عليه 100K مثلاً أن تقوم بتكبير حساب إلى 5000 متابع فهذا قد يحتاج منك إلى إدراج الحساب بطريقة ذكية في صورة أو اثنتين.

الربح من الانستقرام عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

طريقة الربح من الانستقرام، بعد أن تعمل على  أي منصة تصبح خبيراً بها، حيث ستعرف كل أسرارها وخباياها ومداخلها ومخارجها مشاكلها وحلولها  أكثر من غيرك. فالعديد من الأشخاص ممن يحتاجون التعامل مع هذه المنصة لا يمتلكون تلك الخبرة التي تمتلكها أنت. بالتالي تستطيع أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات إنستقرام للعديد من الأشخاص المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية ومتفاعلة.

يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع إنستقرام مثلك أو حتى لا يريد أن يتعلم من الصفر ويضيع الوقت والمال على هذه الموضوع بالتالي ستكون صفقة رائعة للطرفين.

ولا حاجة لي أن أخبرك أن هناك الكثير من الشركات والأفراد  في أنحاء البلاد العربية التي تقدم تلك الخدمة بمبالغ ضخمة أيضا، وهذا يشير إلى مدى الحاجة لهذه الخدمة ومدى قوة الطلب عليها، بالتالي هذا يعطي مؤشر إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح في هذا المجال.

إلى هنا نكون قد ذكرنا لكم بعض الطرق الخاصة بـ طريقة الربح من الانستقرام 2023 مع توضيح شروط الربح في كل حالة. وإن هذا التطبيق من التطبيقات الضخمة، والتي يصل عدد متابعيها إلى ما يقارب خمسمائة مليون شخص حول العالم. وهو ذو حدين، فقد يتم استخدامه لربح وكسب المال، أو لهدر وتضييع الوقت دون أي فائدة. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من مقالنا قراء طلاب نت الأعزاء.