طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات 2023

Bayan Algoush9 فبراير 2023آخر تحديث :
طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات 2023

طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات مع شرح خطوات إتقان هذا العمل والحصول على وظيفة فيه، وطريقة تحقيق الدخل المادي الكبير عن طريق خال البيانات.

تنوعت مجالات العمل الحر كثيرا، وأصبح العديد من الأشخاص يعتمدون على العمل الحر في توفير دخلهم المادي. ولطالما اشتهرت هذه الوظائف بين كتابة المقالات والبرمجة والترجمة والتصميم. ولكن هناك أحد أهم المجالات والتي ظهرت في الفترة الأخيرة وهي وظيفة إدخال البيانات أو data entry. وهي وظيفة تتلخص في نقل المعلومات وتنسيقها ضمن جداول ورسوم ونصوص. فالعمل في إدخال البيانات لا يحتاج إلى خبرة كبيرة، وإنما يحتاج فقط لخبرة في التعامل مع الحاسوب وسرعة في الكتابة.

وإن كنت من المهتمين في مجال إدخال البيانات أو data entry، فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات. والذي سنشرح فيه كل ما يتعلق بمجال إدخال البيانات.

طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات

طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات
طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات

إن مهنة إدخال البيانات تعتبر سهلة جدا، فإدخال البيانات أو الداتا إينتري هي أوسع المجالات وأكثرها انتشارا في هذا الوقت. حيث يعتبر الموظف الخاص بإدخال البيانات هو العامل الأساسي المسؤول عن عمليات الأتمتة، حيث يهتم بإدخال وحفظ البيانات على الحاسوب وتنظيم المعلومات وتنسيقها ضمن جداول ونصوص.

وبما أن المسؤول عن إدخال المعلومات يقع تحت يده جميع معلومات الشركة التي يعمل بها ويعتبر هو المدير لهذه البيانات، فإن هذا العمل يحمل مسؤولية كبيرة في عدم السماح لهذه المعلومات السرية للتسرب خارجا. ويمكن الاعتماد على وظيفة إدخال البيانات كعمل حر، حيث يمكنك إجراء جميع المشاريع والمهم التي تأتيك مباشرة من المنزل مقابل المال على كل مشروع تنجزه. أو من خلال العمل ضمن شركة من الشركات الكثيرة التي أصبحت تعتمد اعتمادًا كبيرًا على مدخل البيانات اتنظيم وتنسيق البيانات لديها

وسنذكر لك في الفقرات القادمة كيف تصبح مدخل بيانات محترف. وسنشرح لك طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات أو الداتا إنتري من الصفر.

شاهد أيضًا: شركات تداول العملات الرقمية الثقة

تعلم الكتابة السريعة من أجل إدخال البيانات

ما يميز إدخال البيانات هو أن هذا العمل لا يحتاج إلى شهادة جامعية، فجميع ما تريد تعلمه يتوفر على الإنترنت. لكي تصبح مدخل بيانات محترف لا تحتاج إلا إلى حاسوبك الخاص، وبضعة ساعات من التدريب يوميا. ستجد كل ما تريده متوافر على الإنترنت، حيث يجب عليك متابعة الدورات والغروبات والمواقع التي تعلمك كيفية الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح. فأحد أهم ميزات مدخل البيانات هي سرعة الكتابة.

يمكنك البدء من خلال الكورسات المجانية المتوافرة على كورسيرا أو على udemy أو أي منصة أخرى تفضلها، كما أن اليوتيوب يزخر بالقنوات التي تعلمك هذه المهارة وتوجهك إلى طريقك في عالم إدخال البيانات. وبالطبع فإنك يجب أن تملك المهارة في الكتابة السريعة لكلا اللغتين الإنكليزية والعربية، فكلاهما مهمتان لإدخال البيانات ولا يمكنك الاعتماد على أحد اللغتين دون الأخرى. كما يجب على من يعمل في إدخال البيانات أن ينتبه ويراعي القواعد الإملائية والنحوية. فهذه تسمى بالأخطاء القاتلة في إدخال البيانات والتي لا يجب على أي من يعمل في هذا المجال أن يخطئ فيها.

ويفضل أن تبدأ تنزيل البرامج التي تعلمك الكتابة السريعة على جهاز الحاسوب مثل برنامج rapid typing. ويمكنك بدء تحميل التطبيق الإصدار الأخير من “هنا

البرامج التي يعمل عليها مدخل البيانات

يجب عليك لتعلم طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات أن تتعلم جميع البرامج الأساسية التي يعمل بها مدخل البيانات. حيث يجب عليك تعلم العمل في برامج الوورد والإكسل والبور بوينت بالإضافة إلى معرفة العمل بجميع تطبيقات office المتوافرة على الحاسوب.

كما أن دورة ال icdl التي تعلمك التعامل مع هذه التطبيقات تعتبر شهادة لا بأس بها تؤهلك للدخول في مجال الداتا إنتري أو إدخال البيانات. فيجب عليك على سبيل المثال أن تتعلم طريقة تنسيق الجداول وتنظيمها وإنشاء الخطوط والرسوم البيانية في برنامج الإكسل. وهذه هي البرامج الأساسية التي يجب عليك معرفة التعامل معها. ولكن عندما تصبح أكثر خبرة فإن هذه البرامج السابقة لن تكفي، ولذلك يجب عليك إتقان أحد البرامج التالية أو جميعها:

  • برنامج Form tools
  • تطبيق Doc Parser
  • برنامج DKAN أو SKAN
  • وأخيرا أحد أهم تطبيقات إدخال البيانات GADS

وهذه البرامج توفر لمدخل البيانات العديد من الأدوات التي تجعل من هذه الوظيفة سهلة. وتقدم العديد من الخدمات والمساعدات في مجال إدخال البيانات.

المؤهلات المطلوبة للعمل في إدخال البيانات

 على من يرغب في العمل ضمن مجال إدخال البيانات أن يملك بعض المؤهلات، والتي يمكن تعلمها جميعها. فالمسؤول عن إدخال البيانات يجب أن يتمتع بهذه الصفات والمؤهلات:

  • امتلاك جهاز حاسوب ذات مواصفات متوسطة.
  • يفضل أن يملك الشهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس كما تسمى.
  • شهادة تثبت أن صاحبها قد تلقى تدريبات متعلقة في إدخال البيانات من أحد المواقع المعترف عليها.
  • أن يملك خبرة كبيرة في استخدام الحاسوب والبرامج الحاسوبية والمكتبية المختلفة.
  • القدرة على الكتابة السريعة في اللغتين العربية والإنجليزية.
  • يجب أن يتمتع بالقدرة على التّخطيط والتنظيم، والقدرة على جمع المعلومات وحل المشكلات.
  • يجب أن يمتلك السرعة في اتخاذ القرارات، وأن يكون جيدًا في التعامل ضمن مجموعة.
  • أن يلم بالقواعد اللغوية لكل من اللغات العربية والإنجليزية.
  • معرفة كيفية التحويل من الملفات الصوتية إلى كتابية وبالعكس.

وهذه أحد أهم المؤهلات التي يجب الحصول عليها لتعلم طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات.

شاهد أيضًا: طريقة للربح من الإعلانات

كيف أحصل على وظيفة في إدخال البيانات

كيف أحصل على وظيفة في إدخال البيانات
كيف أحصل على وظيفة في إدخال البيانات

لتتمكن من الحصول على وظيفة في مجال إدخال البيانات يجب عليك أن تبحث في جميع المواقع والبرامج المهتمة في العمل الحر. ويجب بالتأكيد من أن تنشأ حسابا في linkedin، حيث يجب عليك إنشاء حساب فيه وأن تكتب جميع الشهادات والمؤهلات والخبرات التي حصلت عليها. كما يفضل أن تحصل على حساب في كل من المواقع التالية:

  • موقع فيفر أحد أهم المواقع الذي يوفر مشاريع صغيرة، ويوفر 5 دولار على كل مشروع يتم إنجازه Fiverr.com
  • موقع خمسات وهو أهم موقع للعمل الحر في العالم العربي.
  • الموقع المنافس لخمسات مستقل

إن إنشاء الحسابات في المواقع السابقة يزيد من الفرص التي تؤهلك للحصول على أول عمل ضمن مجال إدخال البيانات. وفي كل مرة ستحصل فيها على مشروع أو عمل جديد، ستمتلك المزيد من الخبرات والتجارب السابقة، والتي تؤهلك لأعمال جديدة في المستقبل.

شاهد أيضًا: طريقة الربح من الانستغرام

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا الذي شرحنا فيه طريقة الربح من العمل في إدخال البيانات، مباشرة من المنزل أو من خلال إحدى الشركات. وننصح جميع من يريد العمل في هذا المجال إلى التوجه إلى المنصات المشهورة والموثوقة لتجنب التعرض للمواقع المخادعة.