قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات، اعرف الموعد

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات، اعرف الموعد

قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات، اعرف الموعد ,

أعلنت شركة مياه وصرف الصحي بالجيزة، عن انقطاع المياه عن مناطق: “مركز ومدينة أبو النمرس، ترسا، نزلة الأشتر، ومنيل شيحة” لمدة 10 ساعات، ابتداء من الساعة العاشرة مساءا. الجمعة 23 فبراير 2024 حتى الساعة الثامنة من صباح يوم السبت. الموافق 24/2/2024.

وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه إلى أعمال ربط خط المياه الجديد قطر 900 ملم مع الخط الموجود داخل محطة تموة المرشحة بمنطقة أبو النمرس.

وتقوم الشركة بتوفير صهاريج مياه الشرب المتواجدة في المناطق المتضررة من انقطاع المياه لحين الانتهاء من العمل. في حالة الطلب، يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

أعلن المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، عن الانتهاء من تطوير إحدى الميادين بمركز الخدمة الرئيسي رقم (2)، الواقع بالقطاع الشرقي للمدينة.

وأضاف “رئيس الجهاز” أن الساحة توزع الحركة المرورية بين مناطق العمارات والفلل على الطريق الفاصل بين كمبوند “دار مصر” وجنة، موضحا أن الأعمال شملت تنفيذ مشايات وأحواض زراعة شتلات الزهور ونخيل السيكاد، مع تدعيم الساحة بالعشب الصناعي لترشيد استهلاك مياه الري وكذلك الأسفلت الزخرفي. والإضاءة لتواكب العمل الذي يتم تنفيذه وتضيف لمسة جمالية للميدان.

وأضاف المهندس علي سعد أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة الهيئة لتطوير وتجميل الساحات بهدف إظهار المدينة بأجمل صورها الحضارية.

بدأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمدينة العلمين الجديدة، بجولة في المنطقة الشاطئية بالمدينة، للتعرف على نسب الإنجاز، حيث تضم المنطقة 15 برجًا في وجاري الانتهاء من أعمال تشطيب الواجهة، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيب الداخلي، بالإضافة إلى تنفيذ 8 أبراج. كما بدأ العمل على التشطيبات الداخلية والخارجية لبعضها. كما تضم ​​منطقة الشاطئ الممشى المطل على البحيرة أمام الأبراج، بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية التي تتوسط منطقة أبراج الشاطئ، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجًا يتسع لـ 3000 سيارة، و عدد من المحلات التجارية. لقد تم تشغيله منذ العام الماضي.

وتفقد وزير الإسكان، برفقة مسئولين بالوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة العلمين الجديدة، أعمال التشطيبات الخارجية والداخلية للأبراج بمنطقة الشاطئ، موجهًا بضرورة المتابعة اليومية لأعمال التشطيبات. سير العمل وضغط معدلات التنفيذ والالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذ أعمال التشطيب بالإضافة إلى الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع. والأعمال الزراعية المحيطة بأبراج منطقة الشاطئ.

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له موقع تنفيذ مشروع مجمع “مزارين” السكني والترفيهي والتجاري والإداري بمدينة العلمين الجديدة والذي يتم تنفيذه على مساحة 707 فدان بالشاطئ الجنوبي لمدينة العلمين الجديدة. وبحيرات العلمين، المطلة على أبراج الشاطئ، وتضم عدداً من نماذج الفيلات والشاليهات والمباني، مشدداً على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة، والالتزام بأعلى مستويات الجودة في تنفيذ مكونات المشروع المختلفة.

عقد الدكتور عاصم الجزار اجتماعا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، بحضور الدكتور وليد عباس نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة. هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات. التنمية وتطوير المدن الدكتور عبد الخالق ابراهيم مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية المحاسب وائل شعبان المهندس كمال بهجت المهندس احمد عمران مساعدين نائب رئيس الهيئة المهندس احمد ابراهيم رئيس مدينة العلمين الجديدة الهيئة والمهندس خالد سرور رئيس هيئة القرى السياحية.

واستعرض الجزار موقف دراسة العروض المقدمة لإدارة وتشغيل وصيانة الأبراج بمنطقة الشاطئ، والجداول الزمنية لإنجاز الوحدات السكنية بعدد من مشروعات مدينة العلمين الجديدة لتسليمها لمستحقيها حيث من المقرر أن يبدأ تسليم الفلل في مشروع المجمع الإداري السكني والترفيهي والتجاري “مزارين” لمستحقيه اعتباراً من أبريل المقبل.

كما استمع وزير الإسكان إلى شرح تفصيلي من رئيس هيئة المدينة، عن الموقف التنفيذي لكل مشروع، وأعداد العاملين والمعدات بالمواقع، مؤكدا استمرار الجهود المبذولة لضغط المعدلات الزمنية للمشاريع. تنفيذ المشاريع وزيادة أعداد العمال والمعدات في المواقع المختلفة والعمل على مدار الساعة والمتابعة الدورية الدقيقة للمراحل. تنفيذ مشاريع متنوعة بشكل يومي.

وشدد الوزير على أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة “إحدى مدن الجيل الرابع” تعد من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا، نظرًا لموقع المدينة المتميز في منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. . وستكون وجهة للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة مناسبة للعيش على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع السياحة. الإسكان، وكافة الخدمات التي تحقق جودة الحياة لقاطنيها وزوارها، وتضم مختلف أنواع المشاريع، منها، أبراج منطقة الشاطئ، المجمع السكني والترفيهي والتجاري والإداري “مزارين”، الحي اللاتيني، مشروع “رزيدنس مصر” والمدينة التراثية وغيرها.