موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

How to Create a Facebook Business Chat Account

تعتبر منصة الفيسبوك من أكبر المنصات الإلكترونية حول العالم، ومع وجود ما يقارب 1.82 مليار مستخدم نشط يومياً، لا يمكن اعتبارها على أنها شبكة اجتماعية ببساطة، لذلك يسعى كل أصحاب الأعمال التجارية إلى نقلها إلى عالم الفيسبوك لذا سنوضح لكم في هذا المقال كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business. وتستخدم أكثر من 200 مليون شركة حول العالم وفق الإحصائيات الأخيرة، منصة الفيسبوك للتسويق والتجارة وغيرها من الأعمال. مستفيدين من الخدمات المجانية التي توفرها منصة الفيسبوك.

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

صفحة الفيسبوك هي حساب عام على منصة الفيسبوك ويمكن إنشائها من قبل العلامات التجارية والمنظمات والفنانين والشخصيات العامة. وتستخدم الشركات الصفحات لمشاركة معلومات الاتصال ونشر التحديثات ومشاركة المحتوى والترويج للأحداث والإصدارات، وإضافة لذلك التواصل مع جماهيرها بشكل أقرب وأكثر تفاعل. ويمكن ربط الصفحات بحسابات إعلانات فيسبوك ومتاجر فيسبوك أيضاً.

وبالتأكيد قبل أن يتمكن المستخدم من كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business سيحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي على Facebook. ولا داعٍ للقلق في هذا الخصوص حيث معلومات الصفحة الشخصية لن تكون مرئية للعموم.

هذا ببساطة لأن كل صفحة أعمال يمكن إدارتها بواسطة مسؤول واحد أو أكثر من مسؤولي الصفحة. والمسؤولون هم أشخاص لديهم حسابات شخصية على الفيس بوك. يعمل الحساب الشخصي مثل المفتاح للسماح بالدخول إلى صفحة الأعمال الجديدة.

لذلك، يمكن القول بأن الخطوة الأولى لإنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business هو تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي وبعدها يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

تسجيل حساب فيسبوك للأعمال

بداية وبعد تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص، نتوجه إلى صفحة إنشاء الحساب التجاري والتي يمكنكم الوصول إليها عبر الرابط من هنا.

توضح الصورة أدناه ما يجب إدخاله، حيث نقوم بإدخال المعلومات في الجهة اليسرى ويظهر على الجزء الأيمن معاينة لمظهر الصفحة ويمكن عرضها بالنسبة للهواتف المحمولة أو الحواسيب.

وبالنسبة لاسم الصفحة، يفضل استخدم اسم العمل أو الاسم الذي من المرجح أن يبحث عنه الأشخاص عند محاولة العثور على هذا العمل. وفي خانة الفئة نقوم بكتابة كلمة أو كلمتين تصف العمل وسيقترح الفيسبوك بعض الخيارات والتي يمكننا اختيار حتى ثلاثة منها. ثم ندخل الوصف وهو عبارة عن شرح بسيط يظهر في نتائج البحث، ويجب ألا يتعدى الجملتين أو 255 حرف.

بعد التأكد من سلامة المعلومات ورضى المستخدم يمكننا الضغط على إنشاء حساب create page والانتقال إلى الخطوة التالية.

اقرأ أيضاً: رابط زيادة متابعين فيس بوك facebook

إضافة الصور لحساب الأعمال

عند إضافة الصور نبدأ بإضافة صورة الملف الشخصي. تظهر هذه الصورة مع الاسم الذي أضفته في نتائج البحث، لذا من الجيد الاختيار بحكمة كونها تعطي انطباعاً أولي مهم جداً عند العملاء. ومن الأفضل أن تكون الصورة بقياس 170 × 170 بكسل. وبمجرد اختيار الصورة ننقر على إضافة الصورة. التالي هو اختيار صورة الغلاف وتعتبر هي الصورة البارزة ضمن الصفحة. يجب أن تلتقط هذه الصورة جوهر العمل وأن تنقل شخصية العمل أو العلامة التجارية. وبعد ذلك نقوم بالضغط على إضافة صورة الغلاف. وبعد التأكد من الرضى عن الخيارات التي اخترناها نقوم بالضغط على “حفظ” وننتقل إلى الخطوة التي تليها.

ربط صفحة العمل بالواتساب

بعد عملية فظ الصور، تظهر نافذة منبثقة تسأل عما إذا كان المستخدم يرغب بربط حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business مع الواتساب، في حال أراد المستخدم أن يقوم بالربط ما عليه إلا أن يقوم بإدخال المعلومات ثم الضغط على إرسال رمز التأكيد، وأما في حال لم يرد ذلك بإمكانه إغلاق النافذة والانتقال للخطوة التالية.

إنشاء اسم المستخدم الخاص بصفحة الأعمال

ويعتبر اسم المستخدم العنوان الذي يساعد الأشخاص على العثور على صفحة الأعمال على الفيسبوك، ويمكن أن يصل اسم المستخدم حتى 50 حرف إلا أن منصة الفيسبوك توصي بوضع اسم مميز ويسهل تذكره. بعد إدخال الاسم المطلوب، يجب التأكد من كون الاسم متاح على المنصة. حيث تظهر إشارة صح باللون الأخضر بجانب الاسم وبمجرد إضافته يمكن للمستخدم الضغط على “إنشاء اسم المستخدم”.

إضافة تفاصيل العمل 

بالتأكيد يعد الفيسبوك من المراجع الأساسية للزبائن لجمع المعلومات حول عمل تجاري معين. لذلك فإن إدراج المعلومات يعد من الخطوات المهمة جداً لنجاح أي صفحة أعمال على الفيسبوك. في هذه الخطوة نقوم بإضافة المعلومات تباعاً كما تضعها منصة الفيسبوك ومن ثم تكون جميع الإعدادات الأساسية حول كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business قد اكتملت وبالإمكان الانتقال إلى الخطوات التالية.

إنشاء أول منشور على صفحة الأعمال

ينصح بعض الخبراء في مجال التسويق على الإنترنت، أن يقوم المستخدم بنشر بعض المنشورات أو على الأقل منشور واحد قبل دعوة المتابعين. حيث من الممكن أن يخصص هذه المنشورا لشرح أو عرض الدف من الصفحة أو توضيح حيثيات العمل. ويمكن استخدام أول منشور كنوع من التعريف المفصل عن هذا العمل.

دعوة الجمهور لصفحة الأعمال

كل ما على المستخدم فعله هو الضغط على زر “دعوة الأصدقاء” لإظهار قائمة الأصدقاء الحاليين على الفيسبوك. ثم نقوم بتحديد الأصدقاء ثم نضغط على إرسال الدعوة. ويمكن أيضاً استخدام المنصات الأخرى للترويج للصفحة الجديدة على الفيسبوك ما يساعد على انطلاقها بشكل أقوى.

ختاماً، يبحث أصحاب الأعمال دوماً عن درب جديد لزيادة أعمالهم وترويجها أو أحياناً بدايتها وانطلاقها. وتمثل شبكة الفيسبوك أرضاً خصبة لذلك، لذا شرجنا لكم في هذا المقال كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business. عسى أن نكون سهلنا عليكم عن البحث.

اقرأ أيضاً: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.