كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك Facebook

كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك، كل ما تريد معرفته عن ميزة أمان حماية الفيسبوك سوف تجده في هذا المقال. لقد أصبح فيسبوك الآن عالما افتراضيا ورقمياً هائل الحجم والضخامة، فإن فيسبوك يملك ما يزيد عن الملياري حساب على منصته الآن. هذا الرقم الضخم جعل من عالم فيسبوك المنصة الاجتماعية الأولى من بين جميع منصات التواصل الاجتماعي.

من المحتمل أن تواجه الآن بعض المشكلات في الوصول إلى حسابك على الفيسبوك، ويعود السبب لعدم تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك في حسابك. حيث تقوم فيسبوك الآن بحظر المستخدمين من دخول حساباتهم إذا لم يقوموا بتنشيط ميزة أمان الحماية باستخدام المصادقة ذات العاملين. وسنذكر لكم هنا بالتفصيل كيفية تنشيط ميزة أمان حماية فيسبوك.

ما هي ميزة أمان الحماية على فيسبوك

كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك

تعود الحاجة إلى تشغيل ميزة أمان الحماية على الفيسبوك، لأهميتها ودورها الكبير في الحماية من الاختراق، وخاصة مع ازدياد ووجود الكثير من عمليات التجسس والتطفل على المستخدمين على شبكة الإنترنت. حيث يقومون باستغلال وجود عدد كبير من الروابط الملغومة، والتي يهدفون من خلالها إلى سرقة البيانات والمعلومات الشخصية، والإضرار بالأشخاص.

اقرأ أيضا: مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

ويقوم الهاكرز بمهاجمة منصة الفيسبوك أكثر من المنصات الأخرى نظرا لأنها تعتبر من بين أهم الشبكات الاجتماعية الأكثر استخداماً في العالم. وذلك يعود لتوفير فيسبوك الكثير من المميزات. وتولي فيسبوك الكثير من الاهتمام فيما يتعلق بالأمان والحماية، وخصوصا بعد سلسلة فضائح الخصوصية التي تعرضت لها منصة الفيسبوك مؤخراً. يمكنك تحميل تطبيق الفيسبوك من “هنا“.

تفعيل ميزة Facebook Protect

توفر فيسبوك أهمية قصوى بخصوص موضوع أمان وحماية المستخدمين، ولذلك، قامت المنصة بإطلاق عدد من المميزات الأمنية للحماية والأمان. ولهذا قام فيسبوك بإطلاق ميزة Facebook Protect أو ميزة أمان حماية الفيسبوك.

باختصار، يعد Facebook Protect برنامج أمان حماية يساعد الحسابات المستهدفة أو التي قد تُستهدف، على اعتماد حماية أمان أقوى، وذلك من خلال تبسيط ميزات الأمان مثل المصادقة الثنائية. فتقوم هذه الميزة بتوفير حماية أمنية إضافية للحسابات والصفحات. وفي حال كنت من أحد الأشخاص المستفيدين من ميزة أمان حماية الفيسبوك، ستصلك فورا رسالة على حسابك على منصة فيسبوك تخبرك بأنه تبقى لك 15 يوم لتفعيل ميزة أمان حماية الفيسبوك. وإذا لم تقم بذلك سيتم منعك من الوصول إلى حسابك على فيسبوك حتى تقوم بتشغيله مرة أخرى. ويعتبر البرنامج هذا مطلوباً من أجل حسابك فهو يحتوي على مجموعة من عناصر الأمان الأكثر قوة. إن كنت من أحد المستفيدين من ميزة الأمان، وقد وصلتك رسالة التنشيط بالفعل. ولتفعيل هذه الميزة، كل ما يجب فعله هو اتباعك للخطوات التالية:
  1. أولا قم بالدخول إلى إعدادات الفيسبوك من الشريط الجانبي، وأدخل إلى “إعدادات الحساب”.
  2. اضغط على “كلمة المرور والأمان”، ومن ثم “Facebook Protect” أو “ميزة أمان حماية الفيسبوك”.
  3. قم بالضغط على زر “التالي” ومن ثم على زر “الإصلاح الآن” أو “Fix now”. ستظهر لك صفحة بها رسالة تقول “لقد فحصنا حسابك بحثًا عن نقاط الضعف”.
  4. اضغط على “تشغيل” لتشغيل المصادقة ذات العاملين. حيث يجب عليك تحديد طريقة أمان، وذلك من خلال النقر على قسم “الرسائل النصية”.
  5. حدد رقم الهاتف الخاص بك، وانتظر حتى يتم إرسال الرمز أو الكود المكوّن من عدة أرقام إلى جهازك، وقم بعد ذلك بإدخال الرمز أو الكود واضغط على “متابعة”.

اقرأ أيضا: حماية حسابي على فيسبوك Facebook

سيظهر لك رسالة تقول أن المصادقة ذات العاملين قيد التشغيل. وعليك الآن فقط الانتظار حتى تظهر رسالة “Your Facebook Protect is on”، يمكنك إعادة العملية مرة أخرى إذا لم تتلق أي إشعار.

تفعيل ميزة أمان حماية الفيسبوك لمن لم يتلقى رسالة التنشيط

إذا كنت من أحد أولئك الذين لم يتم تنشيط الميزة بعد، فعليك باتباع هذه الخطوات البسيطة:
  1. قم بفتح حساب الفيسبوك الخاص بك.
  2. اضغط الآن على زر القائمة الموجود في الزاوية اليمنى من صفحة فيس بوك.
  3. بعد ذلك، اضغط فوق على الإعدادات والخصوصية، ومن ثم اضغط على الإعدادات.
  4. ضمن خيار “Facebook Protect”، اضغط على “Get Started”.
  5. بإمكانك الآن رؤية شاشة ترحيب بعد الضغط على زر التالي.
  6. وأخيرا قم بالضغط على زر التالي مرة أخرى، الذي سيظهر على شاشة مزايا حماية فيس بوك.
سيقوم الفيسبوك بعد ذلك بفحص حسابك بحثًا عن نقاط الضعف المحتملة وتقديم اقتراحات حول ما يجب إصلاحه عند تشغيل ميزة أمان حماية الفيسبوك. وقد تتضمن بعض الاقتراحات حول ما يجب إصلاحه كاختيار كلمة مرور أقوى أو تمكين المصادقة ذات العاملين. يمكنك بعد ذلك اتباع الإرشادات الواردة على الشاشة، وقم بإنهاء مهمة تشغيل Facebook Protect.
كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك

تفعيل المصادقة ذات العاملين على الفيسبوك

لتفعيل ميزة المصادقة ذات العاملين يجب عليك الدخول من الإعدادات إلى الأمان وتسجيل الدخول. ومن ثم تفعيل المصادقة الثنائية. وأخيرا اختيار تفعيل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول من جهاز غير معروف.

اقرأ أيضا: مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

وكل جهاز سوف يدخل إلى حسابك الآن، عليه بوضع الكود الذي سيتم إرساله إلى جهازك هذا الذي قمت بتفعيل هذه الميزة عليه.

مزايا برنامج أمان حماية الفيسبوك

تعد ميزة أمان حماية الفيسبوك من بين المميزات الرائعة في هذا البرنامج الذي أصبح متاحاً للجميع. حيث يوفر لك خاصة الحماية في الوقت الفعلي وذلك للتصدي للكثير من عمليات الاختراق أو القرصنة التي تحدث في فترات الانتخابات المصيرية على سبيل المثال، والتي تُجرى في الكثير من البلدان حول العالم.

فوظيفة ميزة Facebook Protect باختصار هي أنها تقوم بإشعارك بأن هذا الرابط أو تلك الصورة، أو الفيديو مشبوه ويجب عليك التخلص منه أو العمل على منع الشخص من الوصول إليك.

إليك أيضا: لماذا لا يمكن حذف الفيسبوك من بعض أجهزة سامسونغ الحديثة

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك. نتمنى أن تحصلوا على الفائدة المرجوّة من هذا المقال الذي كتبناه لكم بعناية واختصار.