كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook

كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook

كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook، تتميز صفحة آخر الأخبار في منصة فيس بوك على أنها أول ما يشاهده المستخدم لحظة فتح تطبيق الفيس بوك. وفي أغلب الأحيان ترتبط هذه الأخبار بالأصدقاء الذين يتم متابعتهم على الفيس بوك أو بالصفحات التي يهتم بها. كما أن السيطرة على قسم آخر الأخبار في فيسبوك مشكلة يعاني منها الكثير من المستخدمين.

فمن خلال موقع طلاب نت وعبر مقالنا هذا سوف نتكلم ونشرح لكم كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook فكونوا معنا.

كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook

كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook

في أغلب الأحيان لا نملك الصبر والدقائق الكافي لتصفح آخر الأخبار في فيسبوك ونرغب خلال هذه الدقائق أن نرى ما يهمنا من الأخبار فقط، لكن بالطبع سوف تظهر لدينا العديد من الأخبار والمنشورات التي لا نرغب برؤيتها. والآن سوف نشرح لكم أغلب الطرق الممكنة لكي تستطيع التحكم في قسم آخر الأخبار في فيسبوك لديك. كما أنك تكون قادر على ترتب أولويات ظهور الأخبار كما تريد. بحيث يتم ضمنها إظهار ما يهمك فقط لتراه، وبالتالي تتصفح من دون ملل أو فوضى، ومن دون إضاعة وقتك.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook

أهم الخطوات للسيطرة على قسم آخر الأخبار في فيسبوك

سوف نشرح لكم بعض أهم الخطوات من أجل السيرة على قسم آخر الأخبار في الفيس بوك وهي كالتالي:

ميزة شاهد أولاً See First

عندما تقوم باختيار صفحة أو شخص من أجل مشاهدة أخباره أولاً، هذا يعني أن منشوراته سوف تظهر أمامك في أعلى قسم آخر الأخبار بشكل تلقائي، ومن ناحية أخرى، لن يتمكن هذا الشخص أو الصفحة من معرفة ذلك. حيث تسمح لك هذه الميزة بتحديد أولويات رؤية المنشورات بالنسبة لك.

  • حيث تستطيع عن طريق هذه الميزة تحديد ما يقارب ثلاثين شخصاً أو صفحة ليتم مشاهدتهم في البداية، على العلم أنه لن يتم ترتيب ظهورها لديك في قسم آخر الأخبار في فيسبوك، حيث سوف تكون غير مرتبة، أي لن تظهر أولى تحديداتك أولاً وثاني تحديداتك ثانياً.
  • من أجل تحديد أشخاص أو صفحات للمشاهدة أولاً ما عليك سوى أن تقوم بالدخول إلى تلك الصفحة ومن ثم الضغط على قائمة الخيارات واختيار زر “متابعة”، بعدها تحديد “شاهد أولاً”، وبهذه الطريقة وباتباع الخطوات البسيطة سوف تظهر منشوراته في أعلى قسم آخر الأخبار لديك على صفحة فيس بوك.

أحدث الأخبار في فيسبوك

في البداية وبشكل تلقائي يعرض قسم آخر الأخبار في الفيس بوك لديك أبرز الأحداث، ولكن في حال كنت تريد مشاهدة الأخبار حسب الأحدث بشكل مؤقت. فتستطيع ذلك من خلال قائمة “الخيارات” تحديد ذلك باختيار الأحدث، وبالتالي سوف تتمكن من مشاهدة الأخبار الأحدث في البداية.

من ناحية أخرى، يفيد هذا الخيار عند سماعك الأخبار العاجلة لحظة نشرها وترغب في أن ترى معلومات وتفاصيل أدق عنها فوراً من خلال الصفحات التي قمت بتسجيل إعجابك بها.

إلغاء المتابعة للسيطرة على قسم آخر الأخبار في فيسبوك

عندما تقوم بإرسال طلب صداقة أو الإعجاب بصفحة فإنك سوف تقوم بمتابعته تلقائياً. في حال كان ذلك الشخص يسمح للجميع بمتابعته، ولكن في حال كنت لا تريد ظهور تلك المنشورات التي يقوم ذلك الشخص أو الصفحة بنشرها في قسم آخر الأخبار. تستطيع تغيير خيارات المتابعة إلى “عدم المتابعة”.

ومن أجل القيام بذلك فما عليك سوى اتباع نفس الخطوات التي تم إتباعها وشرحها في تحديد شاهد أولاً، لكن هذه المرة قم باختيار عدم المتابعة، وبذلك سوف يتم إخفاء منشوراته ضمن قسم آخر الأخبار في الفيس بوك، وكذلك الأمر لن يتمكن من معرفة إلغاء متابعتك له.

اقرأ أيضًا: مسح وإزالة رقم الهاتف من الفيس بوك Facebook شرح

إخفاء منشور في الفيس بوك

من خلال هذه الحالة سوف يتم إخفاء منشور واحد فقط، وبشكل تلقائي سوف يتم تفعيل خيار رؤية منشورات أقل من الصفحة التي تم الإعجاب بها، وذلك من دون أن تقوم بإلغاء إعجابك أو من شخص صديق دون إلغاء الصداقة. ومن أجل القيام بذلك.

قم بالضغط على خيارات المنشور الموجودة في أعلى ويسار المنشور ومن ثم أختر إخفاء المنشور.

كما يمكنك من خلال نفس القائمة إخفاء المنشورات الواردة من الصفحة أو الصديق لمدة ما يقارب ثلاثين يوماً. بهذه الطريقة لن تظهر مطلقاً تلك المنشورات في قسم آخر الأخبار لديك إلى حين انتهاء تلك الفترة.

تفضيلات آخر الأخبار في الفيس بوك

هنا ضمن هذا المكان سوف تجد أيضاً معظم الأشياء التي قد تساعدك في ضبط قسم آخر الأخبار في فيسبوك. حيث شوف يسمح لك من تحديد الأولوية للمنشورات التي ترغب في رؤيتها بشكل مشابه لميزة شاهد أولاً التي تكلمنا عنها مسبقًا. كما يسمح بإلغاء متابعة الأشخاص الذين لا ترغب في رؤية منشوراتهم ضمن قسم آخر الأخبار لديك. وإعادة التواصل مع الأشخاص الذين ألغيت متابعتهم وإدارة إعدادات الإخفاء المؤقت.

تستطيع الوصول لتفضيلات آخر الأخبار من خلال قائمة الخيارات الموجودة في أعلى يسار صفحتك. ومن ثم الضغط على خيار الإعدادات وفي النهاية اختيار تفضيلات آخر الأخبار.

إشعارات النشر في الفيس بوك

هنا بإمكانك أن تأخذ خطوة أبعد، وذلك من خلال القيام بتفعيل الإشعارات للصفحات التي ترغب بمشاهدتها بشكل دائم. حيث سوف يقوم فيسبوك بإرسال إشعار لك لحظة نشر أي محتوى من خلال الصفحة التي قمت بتفعيل إشعاراتها. وبالتالي سوف يكون متوفر لديك فوراً عند الضغط على الإشعار دون أي متاعب.

في النهاية. نكون قد تحدثنا عن سؤالكم حول كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك Facebook. كما قمنا بشرح أهم الخطوات للسيطرة على قسم آخر الأخبار في فيس بوك. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: حذف ادمن الفيس بوك Facebook

31 مشاهدة