موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ما هي عملة البيتكوين bitcoin وكيفية الحصول عليها وكم سعرها في السوق اليوم

What is Bitcoin and how to get it and how much is its price in the market today?

ماهي عملة البيتكوين bitcoin وكيفية الحصول عليها وكم سعرها في السوق اليوم؟ كيف أبدأ التداول بعملة البيتكوين؟ كم سعر البيتكوين في سوق العملات الرقمية؟  كيف احصل على البيتكوين؟ نسمع كثيراً عن عملة البيتكوين bitcoin وتراودنا تساؤلات عديدة، لمعرفة الأجوبة على هذه الأسئلة تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

أصبح الإنترنت والتجارة الإلكترونية والاستثمار عبر الانترنت في عصرنا الحالي أمر في غاية الأهمية بالنسبة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، فالاستثمار الرقمي أو شراء وبيع العملات المشفرة يعد من الصفقات المربحة جداً وتأتي البيتكوين bitcoin على رأس القائمة الأكثر مبيعاً والأضمن من بين العملات المشفرة على منصات التداول المختلفة.

سنبين لكم في هذا المقال ماهي عملة البيتكوين bitcoin وكيفية الحصول عليها، وكيفية شراءها وبيعها والتداول بها، وكذلك سعرها الآن في سوق العملات الرقمية.

ماهي عملة البيتكوين Bitcoin

عملة البيتكوين bitcoin هي عملة رقمية لامركزية تم إنشاؤها في يناير عام 2009. تقدم بيتكوين Bitcoin عقوداً برسوم معاملات أقل مما تفعله آليات الدفع التقليدية عبر الإنترنت، وعلى عكس العملات الصادرة عن الحكومة، يتم تشغيلها من قبل سلطة لامركزية.

ما هي عملة البيتكوين bitcoin وكيفية الحصول عليها وكم سعرها في السوق اليوم
Bitcoin

تُعرف عملة البيتكوين bitcoin بأنها نوع من العملات المشفرة لأنها تستخدم التشفير للحفاظ على أمانها. لا توجد عملات بيتكوين مادية ملموسة فالحقيقة وإنما موجودة في محفظة إلكترونية التي يملكها كل شخص في حسابه الخاص،  على الرغم من أن كل السجلات مشفرة لكنه يتم التحقق من جميع معاملات البيتكوين Bitcoin من خلال قدر هائل من قوة الحوسبة عبر عملية تُعرف باسم “التعدين”. لا يتم إصدار أو دعم بيتكوين Bitcoin من قبل أي بنوك أو حكومات، كما أن عملة البيتكوين الفردية ليست ذات قيمة كسلعة. على الرغم من أنها ليست مناقصة قانونية في معظم أنحاء العالم، إلا أن البيتكوين Bitcoin تحظى بشعبية كبيرة وقد أدت إلى إطلاق المئات من العملات المشفرة الأخرى،  والتي يشار إليها مجتمعة باسم “altcoins”. عادةً ما يتم اختصار عملة البيتكوين Bitcoin إلى BTC عند تداولها.

كيفية الحصول على عملة البيتكوين bitcoin وشرائها

كل بيتكوين Bitcoin هي في الأساس ملف كمبيوتر يتم تخزينه في تطبيق “المحفظة الرقمية” على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

ويمكن للأشخاص إرسال عملات البيتكوين (أو جزء منها) إلى المحفظة الرقمية، ويمكنك إرسال عملات البيتكوين إلى أشخاص آخرين. يتم تسجيل كل معاملة في قائمة عامة تسمى blockchain. هذا يجعل من الممكن تتبع تاريخ عملات البيتكوين لمنع الناس من إنفاق العملات التي لا يمتلكونها، أو عمل نسخ أو التراجع عن المعاملات.

طرق الحصول على عملات البيتكوين bitcoin

هناك أربع طرق رئيسية للحصول على البيتكوين bitcoin وهي:

  • الشراء من بورصة العملات المشفرة مثل Coinbase أو خدمة الدفع مثل cashApp. في الآونة الأخيرة ، قدمت خدمات الدفع مثل CashApp و Venmo و Paypal ميزات جديدة لمنصاتهم عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين شراء العملات المشفرة وبيعها والاحتفاظ بها. على سبيل المثال لدى CashApp الآن علامة تبويب كاملة مخصصة للبيتكوين. تقدم المنصة أيضًا Bitcoin Boost وهي فرصة لكسب عملة البيتكوين Bitcoin على المشتريات التي تتم باستخدام بطاقة CashApp.
  • الاشتراك في وسيط استثماري مثل Robinhood. هي عبارة عن منصة تتيح للمستثمرين شراء وبيع الأسهم والعملات المشفرة. تسمح شركة Robinhood لمستثمري التجزئة بالتداول والاستثمار بدون عمولة، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة. كل ما تحتاجه للبدء هو حساب والمال للشراء.
  • البحث عن جهاز صراف آلي أو متجر للعملات المشفرة، و لاستخدام عملة مشفرة والنقر لاستلام عملات البيتكوين مقابل إكمال المهام. أجهزة الصراف الآلي، والتي تعمل بشكل مشابه جدًا لماكينة الصراف الآلي العادية القائمة على النقد. يمكنك العثور على واحد بالقرب منك من خلال Coin ATM Radar .
  • متاجر البيع بالتجزئة التي تبيع وتشتري البيتكوين. قم بزيارة LibertyX و CoinMap للعثور على واحد في منطقتك.
  • طريقة النظير إلى النظير، إذا كنت مهتمًا بشراء Bitcoin مباشرة من شخص آخر. يمكن لمواقع الويب مثل LocalBitcoins مساعدتك في العثور على أشخاص يرغبون في استبدال Bitcoin بالمال.

في محفظة Bitcoin تأتي كل محفظة مع مفاتيح وعناوين خاصة تستخدم للوصول إلى المحفظة، والتي يمكن أن تكون قائمة على الإنترنت أو قائمة على الأجهزة.

ما هي المحفظة الرقمية الساخنة والمحفظة الرقمية الباردة

المحفظة الساخنة هي تلك المتصلة بالإنترنت، مما يسهل على المستثمرين الوصول إلى عملات البيتكوين الخاصة بهم. ومع ذلك فإنه يشكل خطرًا أمنيًا، حيث أنك عرضة للقرصنة والسرقة.

المحفظة الباردة هي تلك التي لا تتصل بالإنترنت، مما يجعلها الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين عملتك. في هذه الحالة تقوم بطباعة المفاتيح والعناوين الخاصة بك وتخزينها في مكان ما مثل خزنة أو صندوق ودائع آمن. يمكنك أيضًا تخزين هذه المعلومات على USB أو محرك أقراص ثابت.

بدون مفاتيحك الخاصة وعناوينك، من المستحيل الوصول إلى Bitcoin الخاص بك. لذلك من الضروري أن تكون حريصًا بشأن مكان تخزين هذه المعلومات.

عملة البيتكوين
شراء البيتكوين

كيفية الحصول على عملات البيتكوين bitcoin بسرعة؟

في هذه الأيام يمكنك شراء عملات البيتكوين بسرعة وسهولة عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. إنها مسألة اختيار طريقة الشراء المناسبة لك. وهي:

  • بورصات العملات المشفرة هي أسواق يتاجر فيها البائعون بالعملات المشفرة مقابل النقود الورقية (أي العملة الصادرة عن الحكومة مثل اليورو) أو العملات الرقمية الأخرى.
  • تقبل معظم البورصات التحويلات المصرفية أو مدفوعات بطاقات الائتمان، وبعضها يقبل مدفوعات Paypal. سيفرضون عليك أيضًا رسوم للمعاملات مقابل كل صفقة تقوم بها.
  • يمكنك الاختيار من بين مئات من عمليات تبادل العملات المشفرة، ولكن أكثر البورصات شهرة وذات سمعة جيدة تشمل Coinbase و Gemini و Binance.

في السابق كان يُنظر إلى عملة البيتكوين Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى على أنها متقلبة للغاية، وهي مخصصة للمستثمرين ذي المعرفة الواسعة بالسوق وعالم التشفير. لكن اليوم تم التخفيف من هذه الفكرة قليلًا، حيث تزايد عدد مستثمري التجزئة الذين يودون الحصول على هذه العملة المشفرة القيمة.

كيفية الحصول على عملة البيتكوين bitcoin مجاناً؟

يمكنك الحصول على عملات البيتكوين bitcoin من خلال منصات تقدم كميات صغيرة من Bitcoin مقابل إكمال مهمة. على الرغم من أنك لن تحصل على الكثير من عملات البيتكوين بسرعة، إلا أنه يمكنك تجميع بعضها مع مرور الوقت واستخدامها كطريقة لمعرفة المزيد حول العملة المشفرة.

  1.  العب ألعاب الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت لكسب عملات البيتكوين، واحدة من أكثر الطرق المسلية والممتعة لكسب عملات البيتكوين المجانية هي اللعب على الهاتف المحمول أو الألعاب عبر الإنترنت.
  2. يقدم البعض الكثير من الإعلانات لمستخدميهم. لذلك لتجنب الإعلانات يمكنك الانضمام إلى كازينو بيتكوين Bitcoin، حيث تراهن بأموالك الخاصة أو Bitcoin على ألعاب الكازينو التقليدية والمباريات الرياضية واليانصيب للفوز بدفع تعويضات أعلى في البيتكوين Bitcoin.
  3. هناك طريقة أخرى لكسب عملات البيتكوين المجانية وهي إكمال المهام على مواقع الويب. ستدفع لك بعض الشركات بعملة Bitcoin لاختبار مواقعها على الويب، وإجراء استطلاعات الرأي، وإعادة تغريد منشوراتها، وإكمال المهام الصغيرة الأخرى.
  4.  وأيضًا مواقع الويب التي تتيح للأشخاص تقديم مكافآت Bitcoin صغيرة للشخص الذي يمكنه إعطائهم أفضل إجابة على أحد أسئلتهم.
  5. يمكنك العثور على وظائف تدفع لك بعملة البيتكوين على موقع Cointiply.
  6. اكتب عن العملات المشفرة Cryptocurrency لكسب البيتكوين Bitcoins. ستدفع لك بعض المدونات والمنافذ الإخبارية والمنتديات الخاصة بالعملات المشفرة بعملة البيتكوين للمساهمة بأفكارك والكتابة عنها إذا كان لديك الكثير من المعرفة حول الصناعة.

سعر عملة البيتكوين Bitcoin

سعر البيتكوين bitcoin غير مستقر ويتغير دائما ممكن أن ينخفض أو يرتفع. يرى المستثمرين إن سعر البيتكوين الحالي أقل مما يجب عليه أن يكون بكثير، إذ يبلغ سعره اليوم (38,146.20) دولار أمريكي.

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

كما يشير الخبراء إلى أن ارتفاع سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى خلال الفترة القادمة يرتبط بمدى استقرار وضع الاقتصاد العالمي وخفض البنوك المركزية أسعار العمولة، بالإضافة إلى أن هذا العام سيشهد فترة من الزيادات الواسعة النطاق في أسعار الفائدة من قبل البنوك.

وختامًا عزيزي القارئ، فقد تعرفنا على معنى عملة البيتكوين bitcoin وطرق شرائها والحصول عليها بشكل مجاني وأهميتها في عصرنا الحالي، كما تعرفنا على سعرها في السوق اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.