موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ما هي منصة تي جي إم إف إكس (TGMFX) كيف تعمل وما هي آراء المستثمرين؟

What is TGMFX, how does it work and what are the opinions of investors؟

ما هي منصة تي جي إم إف إكس (TGMFX) كيف تعمل وما هي آراء المستثمرين؟ ما هي مميزات منصة تي جي إم إف إكس TGMFX؟ هل منصة TGMFX حقيقة أم مزيفة؟ وهل هي موثوقة أم محتالة؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

مع تطور التجارة والإستثمار عبر الإنترنت وخاصة الإستثمار بالعملات الرقمية من بيع وشراء العملات المشفرة المختلفة. أدى ذلك إلى ظهور العديد من منصات التداول المتنوعة، التي تتيح تبادل وبيع وشراء العملات الرقمية، ومنها منصة تي جي إم إف إكس TGMFX وتباينت الآرَاء حولها من قبل المسْتثمرين.

دعونا نوضح لكم ما هي منَصة تِي جِي إِم إِف إكْس TGMFX، وهل هي شركة حقيقية أم محتالة، وكذلك آرَاء المُستثمرين وتجاربهم.

 ماهي منصة تي جي إم إف إكس TGMFX

منصة تي جي إم إف إكس TGMFX هي منصة تداول عبر الإنترنت توفر منصة تداول للفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع والمعادن والعقود. مما يسمح للمستخدمين بشراء وبيع وتداول عملات متعددة من خلالها سواءً عملات رقمية أو مشفرة. تتميّز المنصة بنظام حماية عالي جدًا، وبالتالي ستكون معلوماتك آمنة ومحصّنة جيّدًا، بالإضافة إلى أنها تستخدم نظام SSL بتقنية التشفير BIT 128 على جميع الصفقات التي تتم من خلالها.

إن فتح الحساب هو أمر بسيط مع هذه المنصة، فإنك ستحتاج فقط إلى إدخال اسمك وعنوانك. كما يجب عليك إرسال بياناتك الشخصية مثل جواز السفر ورقم بطاقة الائتمان للتحقق من هويتك. 

إليك طرق الدفع المتاحة على منصة TGMFX:

  • حوالات محلية
  • فيزا كارد 
  • مستر كارد
  • مايسترو
  • باي بال
  • فيزا إيليكترون
  • سكريل
  • JCB

شاهد أيضًا: معلومات منصة NSFX

منصة تي جي إم إف إكس
TGMFX

مميزات منصة تي جي إم إف إكس TGMFX

تعتبر منصة تي جي إم إف إكس TGMFX واحدة من أفضل وأحدث شركات الوساطة الدولية، في سوق الفوركس، إذ يمكنك عبرها التفاعل بشكل سهل ومبسط في الاستثمار، هي في الأصل  شركة بريطانية لها أفرع في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأستراليا، توفر هذه المنصة الدقة التجارية في الأسواق العالمية، وتعد شركة الوساطة الوحيدة التي تتميز بأوامر الإيقاف وحد الربح أيًا كان وضع السوق.

وكذلك تتميز منصة تي جي إم إف إكس TGMFX بميّزات تجعل التعامل معها سهل وبسيط وبالأخص للمبتدئين في هذا المجال، ومن هذه المميزات:

  • توفر مستشار استثماري باللغة العربية و محادثة متواصلة على مدار 24 ساعة مع مدير الحساب الخاص بك من خلال تطبيق الواتساب.
  • ميزة الإيداع والسحب الفوري والسريع من خلال الحوالات البنكية المحلية أو الفيزا كارد. 
  • وجود بونص على كل عملية إيداع تقوم بها، مع توصيات مدروسة تصلك على حساب الواتساب الخاص بك.
  • وجود فترة تجريبية وتعليم مجاني من خلال فيديوهات تعليمية وغيرها على المنصة. 

آراء المستثمرين حول منصة تي جي إم إف إكس TGMFX

على الرغم من أن منصة تي جي إم إف إكس من أفضل شركات الوساطة الدولية الحديثة، وضمن مخططاتها الدخول لسوق الفوركس بقوة من خلال تداول المعادن، النفط، الذهب، والعقود الفروقات، وبالتأكيد العملات الرقمية والمشفرة. إلا أن الوسيط يدعي أنه يقدم منصة تداول مخصصة. كما تبين أن منصة تي جي إم إف إكس TGMFX ليست منصة تداول شرعية لأنها لا تملك ترخيص تاجر من المنظمة. أي لا توجد طريقة للمرور بوسيط خارجي ضمن اللوائح الصارمة التي وضعها المنظمون.

حيث يجب على الوسطاء والمستثمرين إيداع الحد الأدنى من متطلبات رأس المال لدى السلطات. يستخدم هذا المبلغ كغطاء تأميني للودائع التي يقوم بها العملاء.

منصة تي جي إم إف إكس
TGMFX

علاوةً على ذلك فإنه يحتوي إخلاء مسؤولية موجود على الصفحة الرئيسية لمنصة تي جي إم إف إكس والعديد من الجوائز، وكذلك لا يمكن الوثوق من صحة هذه الجوائز، لابد أن تكون مجرد شعارات وليست حقيقية.

وبالتالي ليس هناك ضمان للأموال مع منصة ليس لديها ترخيص صالح. الفصل بين الحسابات أمر غير وارد يعتقد الخبراء أن الوسيط يقوم بإعادة توجيه جميع الأموال إلى حسابه الشخصي.
في الحقيقة هناك مشكلة كبيرة مع مثل هذا النوع من الوساطة وهي عدم وجود غطاء أمني. من المحتمل ألا يقوم الوسيط بتأمين الودائع كما يجب ضمن لوائح التداول.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة NSFX

ما علاقة شركة Safe Tech Global Limited بمنصة تي جي إم إف إكس TGMFX؟

(Safe Tech global Limited) هي الشركة التي تدعي امتلاك هذه المنصة. في الوقت ذاته لا يوجد اسم واحد حتى مذكور على المنصة مثل الرئيس التنفيذي أو المدير المالي.

أي لا يمكننا التأكد من وجود هذه الشركة حقاً. هذا يعني أننا نتعامل مع منصة تداول مجهولة المصدر، علاوة على ذلك الأعضاء الذين أودعو أموالهم لا أحد يستطيع مساعدتهم في استردادها. وقد تكون عملية احتيال، في الواقع منصة تي جي إم إف إكس TGMFX هي وسيط خارجي وعنوان URL الخاص بهم يدل على أنه من المحتمل أن يكون موقعًا غير مسجل.

مع هذا يقول الخبراء دومًا أن الاستثمار في الوسطاء غير المنظمين هو وسيلة أكيدة لخسارة الأموال. لذلك عليك أولًا قبل اختيار وسيط للاستثمار فيه هو البحث عن ترخيص.

أهم الخطوات لتجنب الاحتيال في منصات تداول العملات الرقمية

هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتّباعها لتجنّب عمليات الخداع والاحتيال التي قد تحدث في منصات التداول ومنها:

  • تتمثل الخطوة الأولى لحماية نفسك من الجهات الاحتيالية عبر الإنترنت في الحرص باختيار  الشركات والجهات التي تخطط لإرسال الأموال إليها. وبعد إجراء بعض الأبحاث على العديد من منصات التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و Instagram) وغيرها، وكذلك منتديات التداول خلال الإنترنت، كانت تجارب وآراء المستخدمين أنّهم غير راضين عن تجربتهم مع منصة تِي جيْ إم إفْ إكسْ TGMFX.
  • هناك الكثير من الوسطاء الذين يعملون تحت أسماء شركات مزيفة أو لديهم عمليات احتيالية أخرى. ولا سيما أنه عليك إجراء القليل من البحث الأولي على الانترنت عن الشركة التي تود إرسال أموالك إليها ذلك  يقطع شوطًا طويلاً في حمايتك وحماية أموالك من السرقة.

الإحتيال عبر الإعلانات في منصة تي جي إم إف إكس:

بالتأكيد يجب التنبيه بشأن الإعلانات عبر الإنترنت هي البوابة الرئيسية لمعظم عمليات الاحتيال والنصب الاستثمارية. إن الإعلانات التي تبدو مبالغ بها مع عوائد خيالية. هي بالتأكيد نقطة الدخول في عملية احتيال. تجنب مثل هذه الإعلانات. يتم ذلك عبر الإيداع بمجرد نقر المستخدم على الإعلان. ستتم إعادة توجيهه إلى موقع وسيط محتال أو موقع ويب. ثم يطلب التسجيل من المستخدم  وإضافة رقم الهاتف. بعد ذلك سيتصل المحتال مباشرة بمن وقعوا في فخه. ليتم إجراء المكالمة الأولى من قبل المحتالين المبتدئين. وهدفهم الوحيد هو إجبار المستخدم على الإيداع لأول مرة. بمجرد إجراء الإيداع يتم وقوع المستخدم بعملية السرقة.

سيحاول المستوى الثاني من المحتالين، وهي جوهر عملية الاحتيال، والتي تسمى أحيانًا “مديري الحسابات” إبقاء المستثمر في الفخ لأطول فترة ممكنة. حتى أنهم قد يدفعون بعض الأرباح، فقط لإبقائه مستثمرًا. من الناحية الأخرى سيبادر المستخدم بالإيداع 2-3 مرات إضافية. وفي مرحلة ما سيدرك المستخدم أنه في منتصف عملية احتيال. لكنه بادر بالفعل بإيداع المبلغ الذي ظن أنه قام باستثماره. ولكن الأوان قد فات واختفى المحتال وذهب المال ولا يمكن للمستخدم حينها الانسحاب.

وهكذا نكون قد وضحنا أكثر عن منصة تِي جِي إِم إفْ إكسْ، وقد تباينت آرَاء المستخدمين من جيد وسيء، ونتيجة لذلك فإنّه من الصّعب أن نجزم بمدى مصداقيتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.