موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مزايا وعيوب منصة Bisq العالمية

Pros and cons of the global Bisq platform

ماهي مزايا وعيوب منصة Bisq العالمية، وبدايةً ما هي منصة Bisq؟ وماذا يعني التداول الرقمي أو التداول بالعملات المشفر؟ كيف اتداول بالعملات الرقمية؟ وماذا يعني منصة تداول رقمي ؟ عدة تساؤلات تخطر بأذهاننا، للإجابة على هذه الاسئلة تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال.

ظهر في عصرنا الحالي ما يسمى بالعملات الرقمية والتداول الرقمي، وظهر معها منصات عديدة. تسمح هذه المنصات للمستثمر بشراء عملات رقمية أو بيعها كما يمكن للمستثمر تحويل أمواله من المال الورقي إلى الرقمي. وكذلك القدرة على التحويل بين فئات وأنواع العملات الرقمية المختلفة. تفرض المنصات على المستثمرين رسوم معينة بناءً على التعاملات والصفقات التي تتم من خلالها وتختلف الرسوم بين كل منصة وأخرى. أيضًا، أصبحت منصات بيع وشراء العملات المشفرة كثيرة، وبالطبع يصعب عليك تجربتها جميعًا، لذا سنقدم لك واحدة من أفضل منصات التداول للعملات المشفرة منصة Bisq العالمية.

ستتعرف في هذا المقال على منصة Bisq، مزايا وعيوب منصة Bisq العالمية، بالإضافة لكيفية التسجيل والتداول بهذه المنصة، والرسوم التي تفرضها وكذلك العملات المشفرة المتاحة فيها.

ما هي منصة Bisq

منصة Bisq العالمية اللامركزية: هي إحدى المنصات المتخصصة بتبادل العملات الرقمية والعملات المشفرة. كما أنها بورصة لا مركزية مع خوادم موجودة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ منصة Bisq كجميع المنصات التخصصية في العملات الرقمية تجلب معها العديد من المزايا والعيوب، بالإضافة إلى ذلك يتطلب منك العمل بجدية أكبر للتداول في هذه المنصة. وللدخول إلى موقع المنصة اضغط هنا

مزايا منصة Bisq

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها منصة Bisq، وسنذكر لكم في هذه الف

  •  طرق دفع متعددة لشراء العملات المشفرة مثل الإيداع النقدي.

تتيح لك منصة Bisq شراء العملات المشفرة بالدولار الأمريكي بعدة طرق. يمكنك إجراء إيداع نقدي بالطبع إذا كان البنك الذي تتعامل معه يسمح لك بذلك.

مع العلم أنه لا يمكنك الدفع لشراء العملات الرقمية على منصة Bisq  ببطاقة الائتمان، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لديك بعض البيتكوين لاستخدامه كوديعة تأمين.

منصة Bisq
التداول على منصة Bisq
  •  ميزة التحكم

تستخدم هذه المنصة نظام تحكيم الند بالند أي انت المتحكم الوحيد يمكنك الاحتفاظ والسيطرة على عملاتك المشفرة بدون المرور بطرف ثالث، وضمان متعدد التوقيع لتسهيل التداول.

  • الموافقة الفورية دون أي قيود.

على عكس عمليات تبادل العملات المشفرة المركزية التي تتطلب توثيق هويتك والانتظار للتحقق من صورتك. فمنصة Bisq لا تجبرك على إثبات صحة هويتك أو صورتك وأي معلومات خاصة، بالاضافة إلى أنه يمكنك إخفاء هويتك والتحكم بخصوصيتك. وبالتأكيد لن يكون هناك أي خلل عند محاولة تحويل حسابك.

  •  لا قيود جغرافية .

من أهم مزايا منصة Bisq أنها تتمتع بالتبادل اللامركزي هذا يعني أنه لا يوجد قيود جغرافية تمنعك من التداول وشراء العملات المشفرة بغض النظر عن مكان تواجدك.

  •  ميزة رسوم أقل وتعدد أنواع العملات

على منصة Bisq تستطيع شراء وتداول البيتكوين والعديد من أنواع العملات المشفرة الأخرى. يمكن لأي شخص على المنصة أن يتخذ أو يجري صفقات مقابل دفع رسوم قليلة بالبيتكوين.

  •  منصة Bisq متاحة أيضًا للمستخدمين الذين لا يملكون حساب بنكي
  • اللامركزية التي تتمتع بها منصة Bisq تجعل المستخدمين يشعرون بالأمان أكثر. مما يميزها ذلك عن المنصات الأخرى.

عيوب منصة Bisq

  • تسجيل الدخول.

فعند نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم لن تستعيد محفظتك وستتحمل المسؤولية كاملة فالمنصة غير مسؤولة عن ذلك. فعليك دوماً عمل نسخة احتياطية للبيانات لتجنب أي ضرر.

  • منصة Bisq تعتبر غير ملائمة للمبتدئين .

نظراً لعدم وجود مرشد مالي أو طرف ثالث، يجب أن تكون خبير للاستثمار.

  •  مقدار تداول محدود في أول شهرين من اشتراكك.

كيفية التسجيل بمنصة Bisq

سنشرح لك كيفية التسجيل بمنصة Bisq بخطوات سهلة وبسيطة، وهي:

  1. عليك تنزيل تطبيق Bisq وتشغيله على الكمبيوتر المحمول بمجرد انتهاء برنامج التثبيت.
  2. امض قدمًا وافتح Bisq. سيستغرق فتحه بضع لحظات لأنه يتصل بشبكة Tor ويتزامن مع شبكة التداول من نظير إلى نظير الخاصة بـ Bisq.
  3. لأننا نريد شراء Bitcoin فلنلق نظرة على شاشة Buy BTC. من المفترض أن ترى قائمة بالعروض، لكن ستلاحظ أن جميع أزرار Take Show الخضراء غير مفعلة هذا لأنك لم تقم بتهيئة طريقة للدفع مقابل عملة البيتكوين التي تريد شراؤها.
  4. عليك أولًا تحديد طريقة الدفع التي تريدها. كما ذكرنا سابقًا فإنّ منصة Bisq تتيح لك العديد من طرق الدفع المختلفة، بحيث يمكنك اختيار الطرق التي يمكنك الوصول إليها بالفعل والتي تشعر براحة أكبر في استخدامها.
  5. هناك شيء آخر يجب عمله قبل أن تتمكن من التداول مع Bisq. ستحتاج إلى إرسال ما يكفي من عملات البيتكوين إلى محفظة Bisq لتغطية وديعة التأمين بالإضافة إلى رسوم التداول والتعدين. تساعد ودائع الضمان في منع الاحتيال، لذلك تطلب Bisq من كل من المشترين والبائعين نشر واحد (بعملة البيتكوين) لكل صفقة. من جانب المشتري ، يشمل هذا عادة 15٪ من مبلغ الصفقة.
مزايا وعيوب منصة Bisq
منصة Bisq

آلية التداول على منصة Bisq

عليك رؤية آخر العروض على منصة Bisq للحصول على العروض الحالية لبيع البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي، وتوافق على شراء BTC للبائع مقابل الدولار الأمريكي الخاص بك ثم تقوم بإرسال الدولار الأمريكي من البنك الذي تتعامل معه إلى بنك البائع وتشير إلى قيامك بذلك في Bisq  بعد ذلك ستنتظر أنت وصول مدفوعاتك بالدولار الأمريكي إلى بنك البائع ليتلقاها ويظهر ذلك في bisq ثم تتلقى عملة البيتكوين الخاصة بالبائع و عندئذ تكتمل الصفقة.

يمكن أن تختلف هذه الخطوات بعدة طرق اعتمادًا على ما إذا كنت ترغب في شراء أو بيع البيتكوين، سواء كنت أنت البائع أو المشتري، بالإضافة لطريقة الدفع التي يمكنك استخدامها. ولكن على أي حال فإن الخطوات لا تختلف كثيراً عن الخطوات المتبعة لإتمام أي صفقة في البورصة المركزية.

مع الذكر إن منصة Bisq مختلفة بعض الشيء  فهي تطبيق سطح مكتب وليس تطبيق ويب قائم على المتصفح، فإن الاختلاف الأول الذي سيلاحظه المتداولون المتمرسون هو عدم وجود مطابقة تلقائية للطلب في بورصة Bisq. بدلاً من ذلك، إذ يبحث المستخدمين يدوياً عن العروض المتاحة والتي يرغبون في تلقيها واختيارها. تتيح هذه الإستراتيجية لتسوية التجارة من نظير إلى نظير، مع ضمان سيطرة المستخدمين على الجهات المتبادلة التي يتداولون معها.

تعد Bisq أيضًا مميزة بين بورصات البيتكوين اللامركزية من حيث الطريقة التي تنسق بها المدفوعات الورقية خارج النطاق.  فلا يتم دمج Bisq بشكل مباشر مع البنوك أو أنظمة الدفع بالعملة الوطنية الأخرى بأي شكل من الأشكال. يقوم بروتوكول التداول الخاص بـ Bisq بتنظيم عملية عمل البائع والمشتري معًا لتسوية الصفقة و المدفوعات القانونية خارج تطبيق Bisq. تجعل هذه الاختلافات وغيرها إلى مقايضة كبيرة لمستخدمي Bisq واستغراق وقت أطول لإجراء الصفقةفي الوقت نفسه هذه الطريقة للتجارة أكثر أمان وخصوصية ومقاومة للرقابة.

التكاليف المفروضة عند التداول في منصة Bisq

منصة Bisq كأي منصة أخرى تفرض رسوم على المستثمر عند التداول عليها، تتمثل هذه الرسوم فيما يلي:

  • رسوم التداول
  • رسوم التعدين
  • إيداع ضمان قابل للإرجاع
  • رسوم التحويل المصرفي الخاصة بك

العملات الرقمية المتاحة على منصة Bisq

لا توجد قائمة محددة بالعملات المشفرة التي يمكنك تداولها على Bisq. بل يعتمد ذلك على العملات التي يطرحها المستخدمون في السوق. من المؤكد أنك ستجد عملات كبيرة مثل Bitcoin و Ethereum. بالنظر إلى الناحية الأخرى يمكنك استخدام أي عملة رقمية تريد تداولها من الدولار الأمريكي إلى الفورنت المجري.
ومن الطبيعي أن تجد العملات المشهورة أكثر تداولاً في السوق وعملة Bisq الخاصة (BSQ).

تشمل التداولات الحديثة للعملات المشفرة في منصة Bisq:

  • البيتكوين (BTC) من العملات الرقمية المتاحة.
  • BSQ (BSQ) من العملات الرقمية المتاحة.
  • مونيرو (XMR) من العملات الرقمية المتاحة.
  • إيثريوم (ETH) من العملات الرقمية المتاحة.
  • داش (DASH) من العملات الرقمية المتاحة.
  • لايتكوين (LTC) من العملات الرقمية المتاحة.
  • Zcash (ZEC) من العملات الرقمية المتاحة.

وفي الختام إذا كنت تفكر بالانضمام إلى منصة Bisq عليك أن تكون مستثمر متمرس جيداً بالبورصات المركزية، فهناك ستكون قادر على المشاركة في التبادل اللامركزي، ولست مجبراً لتقديم معلوماتك الشخصية للتداول.

لقد قدمنا لكم في مقالنا هذا مزايا وعيوب منصة Bisq العالمية، وشرحنا لكم هذه المميزات والعيوب بطريقة وافية ومفصلة.

شاهد أيضاً : أفضل منصات العملات الرقمية

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.