موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة أفالانش AVAX القيمة سعر المخطط

Avalanche Coin Project AVAX

ما هو مشروع عملة أفالانش AVAX القيمة سعر المخطط؟. إنّه مشروع عملات رقمية ظهر مؤخرًا وأثار الجدل. وهو ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.

من بين العديد من العملات الرقمية التي تتصدر في سوق العملات المشفرة وتحتل المراتب العالية. جاء مشروع عملة أفالانش AVAX وحظيّ بالاهتمام من قبل المستثمرين ومجتمع التداول الرقمي للعملات عبر الانترنت. فَما هو مشروع عملة أفالانش AVAX؟ وما مميزات عملة أفالانش AVAX وعيوبها؟. وما هو سعرها أو قيمتها السوقية على المخطط العالمي؟. هذا ما سنتعرف عليه في المقالة التالية. تابع معنا.

ما هو مشروع عملة أفالانش AVAX

تم إطلاق شبكة عملة أفالانش بشكل رسمي في عام 2020 من قبل عدة مؤسسين. وتعتبر اليوم منصة أفالانش من أكثر المشاريع المهمة في سوق التعامل بالعملات الرقمية على نطاق واسع. وذلك يعود لتقنياتها المتطورة التي تتمتع بها. حيث تدعم عدد من العقود الذكية. فضلًا عن سرعتها الخارقة. كما أنها شبكة لا مركزية.

أحد أهم أهداف مشروع عملة أفالانْش هي ربط الشبكات ببعضها البعض وتحسين البنية التحتية بشكل فريد ومنافسة المنصات الأخرى. لذلك فإن مشروع أفاْلانش يتميز بالعديد من الأمور. ومع ذلك لا يزال هناك بعض العيوب لشبكة أفالانشْ . كما يجعلها شبكة قوية تأتي بقوة ومنافسة. بالإضافة إلى أن شبكة عملة أفالانش تتكون من ثلاثة شبكات فرعية كل واحدة منها تمتلك أهداف مستقلة عن الثانية. وهي: X Chain. وP Chain. وC Chain. علاوةً عن هدف مشترك وهو التعامل مع العقود الذكية.

 

مشروع عملة أفالانش AVAX
AVAX

ميزات عملة أفالانش AVAX

من الجيد أن تتعرف على مميزات وعيوب مشروع عملة أفاْلانش قبل التفكير في بدأ الاستثمار فيها. أو العمل على منصة AVAX. ومن أهم ميزات مشروع عملة أفالانش:

  • تتميز بخاصية دعم العقود الذكية ما يجعلها تتفوق على الاثيريوم والبيتكوين والفيزا.
  • كما تشمل إمكانية بناء تطبيقات والتنقل بكل سهولة بالنسبة للمبرمجين. وذلك لأنها تدعم شبكة الاثيريوم.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن تأكيد ميثاقية وأمان شبكة عملة أفالانش AVAX. خصوصًا أن AVAX قسمت شبكتها إلى ثلاثة شبكات فرعية. بالتالي هذا يوفر السرعة بالعمل بشكل أساسي. فضلًا عن دعم إمكانية البرمجة داخل المنصة.
  • توفر شبكة مشروع عملة أفالانش AVAX إمكانية استخدام التوكن من أجل المساعدة في جمع الرسوم أثناء القيام بالتحويلات. بالإضافة إلى وسيلة دفع في الشبكة الداخلية لمنصة أفالانش AVAX.
  • تنافس شبكة مشروع عملة أفالانش AVAX. شبكة مشروع عملة بولكادوت. وذلك لأنها تشارك العديد من الشركات الضخمة حول العالم.
  • وتعتبر عملة أفالانش عملة مفتوحة المصدر.
  • إنَّ أنظمة الأمان فيها عالية للغاية. ومتقدمة بشكل كبير. فإن عتبة الأمان في منصة عملة أفالانش AVAX أعلى بنسبة 51% أمام المنصات الأخرى.
  • يمكن لأي شخص أن يبدأ بالتداول داخل المنصة بطريقة لا مركزية عن طريق استخدام التقنيات المتطورة التي تتمتع بها عملة أفالانش AVAX.
  • كما تمتلك عملة أفالانش محفظة خاصة بها من أجل تخزين العملات من قبل المستخدمين. على عكس باقي العملات والمنصات الأخرى التي تستعين بمحافظ مستقلة أخرى. وهي محفظة Avalanche Wallet.
  • وتتضمن التوقعات والآمال حول مشروع عملة أفالانش AVAX ترقيات وتحسينات شاملة.

في الواقع يتطلع المستثمرين على المنصة وخبراء التداول الرقمي بالعملات عبر الانترنت لمستقبل مشروع عملة أفالانش AVAX. وتدور التوقعات حول نجاح باهر ومنافسة العملات الضخمة الأخرى في السوق.

عيوب عملة أفالانش AVAX

على الرغم من وجود ميزات ملفتة لعملة أفالانش AVAX ومع أنه يعتبر استثمار واعد. إلا أن هناك عيوب أيضًا. لا بد لنا من الإشارة إليها. منها:

  • مع الأسف إن موقع عملة أفالانش AVAX الرسمي محظور عن عدة دول.
  • بالإضافة إلى أن عملة أفالانش AVAX شهدت هبوطًا مفاجئًا ما أدى إلى تدني قيمتها السوقية أمام غيرها من العملات. ولكن سرعان ما استجمعت نفسها لتعود بقوة وارتفع سعرها مجددًا.
  • كما تعتبر أصول أفالانش AVAX أصول متقلبة في السوق. ولكنها مشكلة شائعة على نطاق غالبية العملات الرقمية المشفرة.
  • في الواقع يرتفع سعر عملة أفالانش AVAX بشكل سريع. لذلك فعملة أفالانش تصبح باهظة الثمن بالنسبة لعملة جديدة في السوق. ما يعني أن المستثمرين عليهم دفع المزيد من الأموال في كل مرة لو أنهم أرادوا شراء كمية معقولة تعود لهم بأرباح جيدة.

على الرغم من تلك المخاطرة. إلا أنها قد لا تكون طاغية أو مسببة للقلق بشكل كبير للمستثمرين أو المستخدمين المبتدئين في المنصة. لكن على الجميع الانتباه لها قبل الدخول إلى العمل.

 

سعر عملة AVAX على المخطط العالمي

AVAX
سعر عملة أفالانش AVAX

يتغير سعر عملة أفالانش AVAX في كل حين وذلك يرتبط بعدة عوامل تجعله يأوّل إلى الهبوط أو الارتفاع. بالإضافة إلى حجم التداول والقيمة السوقية بالدولار الأمريكي. ولكنه اليوم 23\2\2022 يسجل ارتفاع وفقًا للمخطط العالمي للعملات الرقمية على الانترنت بنسبة 9.54%. أي بقيمة 79.03$. كما أن المخزون المتاح من عملة AVAX اليوم هو 245.57M$. ويتغير ذلك وفقًا لحجم التداول.

كما نما سعر Avalanche في السوق بشكل ملحوظ بما يتجاوز 5000% منذ عام 2020. ووفقًا للمحللين الذين يروّن أنَّ تطوير النظام البيئي وقتها كان طبيعيًا كي ترتفع الأسعار هكذا.

وعندما أُتيح تداول رمز AVAX  في بينانس في أواخر ديسمبر عام 2020. أدى ذلك إلى ارتفاع سعر العملة لأكثر من 2000% بوقت قياسي لم يتجاوز الشهرين فقط. حيث وصل مسجلًا سعر 60 دولار أمريكي. ولكن بعد ذلك دخل السعر في مرحلة التصحيح ما أدى إلى انخفاضه مجددًا بنسبة 80% أو يزيد. فعاد حينها إلى 9 دولارات أمريكية فقط. مع ذلك بدأت أسعار عملة AVAX تصعد تدريجيًا بعدها. وكان ذلك في الأسبوع الثالث من عام 2021. وبدأ ينمو بما يزيد عن 1400% وفقًا للمخطط العالمي. فَوصل سعره بِما يقدر ب146$. وكانت تلك ذروة ارتفاع  وهبوط أسعار عملة AVAX. ما جعل المستثمرين يميلون للحذر بشكل أكبر خلال عملية شراء وبيع عملاتهم الرقمية من AVAX. بالإضافة إلى حرصهم على تحديد أفضل المراكز من أجل شراء العملات آنذاك.

توقعات مستقبل عملة أفالانش AVAX

بالرغم من ذلك تشير التوقعات إلى ارتفاع سعر عملة AVAX الرقمية. نتيجة الاتجاه الصعودي العام للسوق الرقمية. فضلًا عن المستثمرين الذين يعملون على دعم العملة تلك بشكل خاص. نظرًا للميزات التي توفرها عن غيرها من العملات. على الرغم من أن الأسعار تختلف وتتراوح تبعًا للعوامل والمنافسات.

في الواقع يبدو أن ذلك المشروع يدخل إلى السوق بقوة ومنافسة ضخمة للعملات القديمة في الساحة الرقمية للعملات المشفرة عبر الانترنت. وذلك يعود لتميزه وتميز عملته بأنظمة أمنية متطورة والشبكة التي تشمل تقدم يتيح للمستخدم راحة وأمان وعدة أمور أخرى قمنا بذكرها أعلاه. ويبقى الجواب الحتمي حول تساؤلات مستقبل عملة Avalanche للوقت بالتأكيد الذي سيثبت ما إن كانت التوقعات صحيحة أم لا.

ختامًا: ذكرنا في السرد السابق أهم وأبرز الأمور المهمة التي عليك معرفتها عن مشروع عملة أفالانش AVAX الجديد عزيزي القارئ. بما في ذلك. ميزات مشروع عملة أفالانش AVAX وعيوبه. بالإضافة إلى القيمة وفق سعر المخطط العالمي للعملات المشفرة. وتعريف عملة ومشروع Avalanche. وتوقعات مستقبله.

شاهد أيضًا: مشروع عملة دوجي كوين DOGE القيمة سعر المخطط

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.