كيف حساب ارباح البيتكوين والخسارة في البيتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
حساب ارباح البيتكوين

توجد أنواع متباينة من المواقع التي تساعد في حساب ارباح البيتكوين والتي تقدم أيضًا آلة حاسبة وذلك حتى نتمكن من حساب سرعة الهاش ومقدار استهلاكنا للكهرباء، وأيضًا تكلفة المكونات، ومن الجدير بذكره هو التعرف على تكلفة مكونات ومتطلبات عملية التعدين وذلك قبل البدء في التجربة ثم نقوم بحساب الأرباح الناتجة عنها، وإليك موضوع حساب ارباح البيتكوين بشئ من التوضيح.

المتحكم بشبكة البت كوين

لابد أن نعرف بعض المعلومات التي تخص عملة البيتكوين وذلك قبل البدء في طرح سؤال عن كيفية حساب ارباح البيتكوين. فشبكة البيتكوين لم تكن تابعة لأي شخص، أيضًا لا يوجد أحد متحكم في تلك التكنولوجيا. التي تعمل علي تحريك البريد الإلكتروني، ولكن البيتكوين هو شبكة يتحكم بها كل مستخدميها وذلك في جميع نواحي العالم.

وبالرغم من استطاعة بعض الأشخاص في تحسين الشبكة إلا أنهم لا يستطيعون إحداث أي تعديل ولو بسيط في بروتوكول هذه الشبكة، وذلك لأن  كل مستخدميها لهم الحق في إصدار البرامج التي يرغبون في تنفيذها، ولكي يتم التوفيق بين الطرفين لابد من وجود قواعد تتوافق مع كلاهما، فالبت كوين هو الشبكة الوحيدة التي تستطيع أن تجمع بين الطرفين.

وفكرة البت كوين بدأت من أجل وضع المال في شكل جديد. يخضع لسيطرة التشفير بدلاً من وضعه تحت سيطرة الجهات المركزية. وتم إطلاق فكرته على يد ساتوشي ناكاموتو ثم ترك هذه الفكره. بدون أي توضيح ولكن في عام 2010 بدأت هذه الفكرة في التطور.

شاهد أيضًا: أسماء متاجر تقبل البيتكوين

حساب ارباح البيتكوين

يوجد نوعان من العملات يجب علينا معرفتها قبل البدء في حساب أرباح البيتكوين والتي أيضًا تعتمد عليهم عملية التعدين وذلك لما تحتاجه من قوة جيدة، وهما:

النوع الأول: SHA-256 وهي التي تستخدم لحساب الأرباح الناتجة عن عملية التعدين، والتي يرتكز عليها حل الألغاز المختصة بتلك العملية، ومن المتفق عليه هو صعوبة حدوث عملية التعدين لعملة البيتكوين، فقد كان الأمر قديمًا سهلاً ويتم من خلال وسائل عديدة مثل كروت الشاشة ووحدات المعالجة، ولكن في وقتنا الحالي هذا الأمر قد يتطلب معدات ومعالجات متقدمة.

النوع الثاني: Scrypt وهي تلك العملة التي تحتوي على لوغاريتمية تحتاج إلى الكثير من الرامات لنتمكن من فكها بالإضافة إلى أنها تحتوي على قوة معالجة متساوية، وهذا السبب خصيصًا هو ما جعل هذا النوع هو الأفضل في تحقيق ربح عالي، أيضًا يتم تعدينها بشكل سهل ولا تحتاج إلى معالجات قوية ومتطورة.

شاهد أيضًا: مضاعفة ارباح البيتكوين

المشاكل المرتبطة بحساب الربح

تعتبر مشكلة حل المعادلات الخاصة بالعملة مع صعوبة التعدين من أهم الأشياء التي تواجه حساب أرباح البيتكوين. لذلك لابد من شراء أجود المعدات المتوفرة في السوق حتى نتمكن من القيام بعملية التعدين بشكل وربح أفضل.

ومن هذه المشاكل أيضًا ما يلي:

الإنفاق لأجل الربح: قد ينخفض سعر العملة بشكل كبير مما يجعلك تفكر في بيع الجهاز بسعر منخفض. أو أنك تنتظر حتى يرتفع سعر البيتكوين مرة أخرى، فقد ينتج عن ذلك. زيادة في فواتير الكهرباء أيضًا يجعلك تستخدم معداتك فترة طويلة دون تحقيق أي ربح.

عملية التبريد: ينتج الكثير من الحرارة نتيجة عملية التعدين وتلك الحرارة تعمل على التقليل من كفاءة العملة، لذلك لابد من القيام بعملية التبريد.

شاهد أيضًا:  مواقع ربح البيتكوين الصادقه

وأخيرًا عملية حساب أرباح البيتكوين ليست صعبة ولكن قبل التفكير في كيفية حساب الربح. لابد وأن نفكر كيف نتجنب المشاكل المرتبطة بعملية حساب الربح وقد ذكرنا هذه المشاكل في السطور السابقة.