موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة كيوآنت QNT القيمة وسعر المخطط

QNT Coin Project Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة كيوآنت QNT القيمة وسعر المخطط؟ ماذا تعرف عن هذا المشروع؟ وما هي أهم مميزاته؟ وما هي عيوبه ومساوئه؟  إن كنت تبحث عن إجابة لهذه التساؤلات تعال معنا لقراءة هذه المقالة.

إن عالم العملات الرقمية يشهد اليوم انتشاراً واسعاً وتضخماً كبيراً فهو يضم مايقارب 11 ألف عملة رقمية. تسارع نمو سوق العملات الرقمية وشكلت كل منها سوقاً خاص بها له مستثمريها ومنصات تدعم التداول به. تعددت أشكال العملات الرقمية, ومع تضخم سوق التداول الرقمي ظهرت مشكلات جديدة  وعقبات مختلفة رغم السعي الدائم لمطوري هذه العملات وتحسيناتهم المستمرة وتعدد أنظمة تقنية البلوكشين إلا أنها لا زالت مقيدة بعدم وجود تداخل سلس بين كافة هذه الأنظمة, أي وجود خلل في النظام البيني الرابط بين سلاسل الكتل المختلفة. من هنا ظهرت الحاجة لوجود نظام تشغيل يدعم سلاسل الكتل المختلفة بمختلف منصاتها. 

سنتعرف في مقالنا هذا على مشروع عملة كيوآنت QNT القيمة وسعر المخطط، كما سنتحدث عن أهم مميزاته وعيوبه، وسنشرح لكم من أين بدأ هذا المشروع، تابعو معنا.

شاهد ايضاً: جزيرة البيتكوين وحديث مفصل حول عملة البيتكوين الرقمية 2022

مشروع عملة كيوآنت QNT

 

كيف بدأت فكرة مشروع عملة كيوآنتQNT

تحديدًا في عام 2018 وعلى يد (جيلبرت فيرديان) الرئيس التنفيذي الحالي انطلق مشروع عملة QNT بما يحمله من معنى (الثقة في الانترنت). باستخدام نظام التشغيل Overledger الذي يدعم البلوكشين والذي يشكل الركيزة الأساسية لمشروع Quant. حيث يعتبر نظام Overledger المكون الأساسي الذي يرتكز عليه النظام البيني للبلوكشين في مستقبل العالم الرقمي.

مشروع عملة QNT يقوم على تقنية تعمل على أتمتة وظيفة الثقة بين مجموعة من الشبكات المختلفة بمساعدة نظام التشغيل Over ledger. إذ يعمل مشروع Quant كوسيط بين blockchain والشبكة ويهدف مشروع Quant لتطوير حلول تعتمد على تقنية البلوكشين تعمل على تقليل المصروفات المرتفعة وإزالة الحاجة لوجود بيئة بديلة.

إنه يمثل بوابة لأي مشروع قائم على blockchain للوصول إلى جميع سلاسل الكتل الأخرى. إن نظام Overledger هو أول نظام تشغيل أنشأ للبلوكشين بغرض إجراء كافة العمليات بين سلاسل الكتل المختلفة دون وجود اي إعاقة أو تقيد.

 مؤسس مشروع عملة QNT

لعل الخبرة الكبيرة لمؤسس QNT جيلبرت فيرديان في الأمن السيبرالي و تجاربه المميزة جعلت من فكرته فكرة ناجحة وفريدة من نوعها. حيث كان يعمل (جيلبرت فيرديان) سابقًا في القطاع الصحي وقد واجه مشكلات كبيرة ومعوقات عند دراسة قواعد البيانات للمرضى خاصة بعد ملاحظته إختلاف المنصات التي يستخدمها المرضى لتسجيل بياناتهم.

من هنا وجد أهمية وجود قابلية للتشغيل البيني بين كافة المنصات وأهمية وجود تداخل سلس بين هذه المنصات المختلفة وبين الشبكات الداخلية والخارجية أيضًا.

بخبرته الكبيرة التي تصل إلى 20 عام قبل انضمامه إلى شبكة Quant Network حيث شغل فيرديان منصب كبير مسؤولي أمن المعلومات (CISO) في شركة Vocalink، وهي شركة بطاقات Mastercard، ومسؤول المعلومات الرئيسي في NSW Ambulance و CISO of eHealth NSW، والمسؤول الأمني ​​بوزارة العدل بالمملكة المتحدة.

وبشراكة ثانية مع الدكتور باولو تاسكا مؤلف مشارك للعديد من الكتب حول التكنولوجيا المالية وهو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة في Retail Blockchain Consortium, وهو رائد أعمال متخصص بالمجال الرقمي والأنظمة الموزعة.  

نظام Overledger في مشروع عملة كيوآنت QNT

ماهو نظام Overledger في مشروع عملة كيوآنتQNT

إن نظام Overledger يربط بين التطبيقات المختلفة كما أنه يعمل على إنشاء طبقات مختلفة ضمن التطبيقات لإجراء كافة المعاملات  والرسائل والتصفية والترتيب باختلاف مستوياتها والتفاعل فيما بينها بشكل سلس.

إن فريق المطورين في Quant  حاول إيجاد نظام تشغيل فريد من نوعه ببنية قادرة على دعم قابلية التشغيل البيني مستوحاة من نموذج TCP/IP وهو نموذج متعدد الطبقات. باختصار, في هذا النموذج البيانات الرقمية تمر إلى الشبكة عبر عدة مستويات أو طبقات. وبالتالي، تتم معالجة البيانات (الحزم أو packet) المرسلة على الشبكة في كل طبقة على حدى.

تجدر الإشارة إلى أن نظام Overledger يستهدف المؤسسات والقطاع الحكومي بشكل خاص. فهو كما ذكرنا يؤمن إجراء كافة المعاملات الحكومية  باختلاف أنظمة البلوكتشين دون التقيد بأي شروط. حيث يمكن للمطورين إضافة أي عقد ذكي عبر مختلف أنواع سلاسل الكتل بما في ذلك تلك التي لا تدعمهم مثل البيتكوين.

أن مشروع عملة كيوآنتQNT يحتوي على تطبيق للمشاركة والإشارة للرسائل المتطابقة المتعلقة بالتطبيقات الأخرى. لا تقتصر إمكانية التشغيل البيني على نقل القيمة بين سلاسل الكتل  فحسب, بل أنها تؤمن تبادل الرسائل والبيانات عن طريق إضافة تجزئة للرسالة إلى البيانات الوصفية لأي معاملة. دون الاضطرار إلى إضافة blockchain آخر.

إن كل ما سبق يجعل من مشروع عملة كيوآنتQNT مشروع مميز وفريد فهو قدم حل مثالي وشامل للوصول الى جميع سلاسل الكتل الأخرى باختلاف أنواعها ويمكن من خلاله سد الفجوة بين سلاسل الكتل المختلفة باعتباره “الحلقة المفقودة” في blockchain.

كما أن العلاقات الواسعة التي تربط (جيلبرت فيرديان) مالك Quant مع أهم صناع القرار في الاقتصاد الرقمي جعل من مشروعه مشروعًا ناجحًا وساهم بإدخاله كحل مضمون لتبادل البيانات ضمن القطاع المؤسساتي للعديد من الدول.

شاهد ايضاً(مشروع عملة إي أم بي AMP القيمة وسعر المخطط)

ما هي المنصات الرقمية التي تدعم تداول عملة كيوآنتQNT

لا يمكن شراء عملة QNT بسهولة ولكن يوجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي تدعم هذه العملة والتي يمكنك من خلالها شراء وبيع عملة QNT و هي:

  • منصة Kucoin
  • Gate.io
  • منصة coinbase
  • منصة Hotbit

يمكن تداول عملة QNT مقابل العملات الرقمية مثل بيتكوين وإثيريوم  والعملات الورقية مثل اليورو.

  • كيف تغيرت عملة QNT الرقمية

عانت عملة QNT كغيرها من العملات الرقمية من خسائر كبيرة. حيث سجلت أدنى سعر للتوكن في 23 آب لعام 2018 بسعر 0.16 دولار. ولكن لاحقًا ومع زيادة الطلب ارتفع سعر التوكن بشكل كبير حيث سجل أعلى قيمة له في 25 يونيو لعام 2021 بسعر 104 دولار. الآن تحتل عملة QNT المرتبة 41 بين العملات المشفرة. وقيمتها السوقية حاليًا تتجاوز ال2 مليار دولار.

تجدر الإشارة الى أن استخدام شبكة Quant يتطلب استخدام عملة QNT. حيث يجب شراء ترخيص (فيQNT) لإنشاء أي شيء على المنصة. ويمكن ذلك من خلال تجميد العملة لمدة 12 شهرًا. العدد الكلي للعملة 14 مليون و612 ألف و493 عملة تم توزيعها بالشكل التالي:

  • 9.9 مليون من عملة QNT للجمهور خلال مشروع الطرح الأولي ICO
  • 2.6 مليون عملة QNT لاحتياطي الشركة.
  •  1.3 مليون عملة QNT لمؤسسي الشركة.
  • 651000 عملة QNT لمستشاري الشركة.

عملة QNT القيمة وسعر المخطط

اليوم وفقًا للمنصة بينانس BINANCE بيانات سعر عملة QNT المباشرة هي:

سعر QNT المباشر هو $ 118.88 لكل (QNT / USD). وقيمة سوقية حالية تبلغ $ 1,435,218,549.15 USD. حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 65,396,951.40 USD.

يتم تحديث سعر QNT مُقابل USD بالوقت الحقيقي. وقد تغيّر سعر Quant بنسبة +11.21% خلال 24 ساعة الأخيرة. وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 12,072,738 دولار أمريكي.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا وبالتفصيل على مشروع عملة كيوآنت QNT القيمة وسعر المخطط، وهو أحدث تكنولوجيا في عالم العملات الرقمية وجسر العبور بين كافة المنصات الرقمية, الأمر الذي شجع مئات الشركات للإستثمار في عملة QNT بشكل كبير, ولا يمكننا أن نلغي الضجة الكبيرة التي أحدثتها في الاقتصاد الرقمي.   

كما لا يمكن أن ننكر الدور الكبير لمطوري مشروع QANT، الذي من الواضح أنهم يملكون خطوط كبيرة للمستقبل , لا يمكننا أن نستهين بمشروعهم خاصة مع تحليل التغير السريع بسعر العملة بين الماضي والحاضر,  ومن المتوقع أن تلقى عملة QNT اقبالًا كبيرُا خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.