مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل عن مشروع عملة BTC ما هو؟ وما هي أهم مزاياه الرئيسية؟ وما التقنية التي يستخدمها؟ وكيف يتم تعدين عملة BTC؟ وما هي مجالات استخدامها؟ وكيف الاستثمار فيها ومخاطره؟ هذه الأسئلة وغيرها ستجد الإجابة عنها في مقالنا الحالي.

لا يخفى على أحد الشهرة والشعبية الكبيرة التي تحظى بها عملة BTC حيث تحتل المركز الأول بين باقي العملات الرقمية. وذلك نظرًا لقيمتها العالية وتعدد مجالات استخدامها، مما جذب المستثمرين لها وجعلها العملة الرقمية الأكثر استثمارًا في العالم الرقمي. بالإضافة إلى ذلك عملة Bitcoin  هي أول عملة رقمية ظهرت على الساحة الرقمية، وتُعتبر الأساس الذي يُبنى عليه، وتسعى المشاريع الأخرى إلى التفوق عليها وتجاوزها.

في هذا المقال سنتناول مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط. وسنعرض مزاياه الرئيسية، وتقنية البلوكتشين التي يستخدمها، فضلًا عن كيفية تعدين عملة BTC، ومجالات استخدامها. كما سنعرض مخاطر الاستثمار في هذا المشروع، وكيف يمكنك جني الأموال بواسطته.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة BTC

لمحة تعريفية حول مشروع عملة BTC
لمحة تعريفية حول مشروع عملة BTC

في الواقع مشروع عملة BTC هو مشروع عملة مشفرة، حيث BTC هي عملة افتراضية مصممة للعمل كأموال وطريقة دفع خارجة عن سيطرة أي شخص أو مجموعة أو كيان، وبالتالي إزالة الحاجة إلى مشاركة طرف ثالث في المعاملات المالية. تتم مكافأتها لمعدني blockchain على العمل المنجز للتحقق من المعاملات ويمكن شراؤها في العديد من منصات تداول العملات الرقمية.Bitcoin هي عملة مشفرة لامركزية تم إنشاءها في الأصل عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة باسم مستعار Satoshi Nakamoto. ثم تم إطلاق مشروع عملة BTC بعد فترة وجيزة، في يناير 2009.

من ناحية أخرى BTC هي عملة عبر الإنترنت من نظير إلى نظير، مما يعني أن جميع المعاملات تحدث مباشرة بين مشاركين متساوين ومستقلين في الشبكة، دون الحاجة إلى أي وسيط للسماح بها أو تسهيلها. تم إنشاء BTC، وفقًا لكلمات Nakamoto، بهدف السماح “للدفع عبر الإنترنت بحيث تُرسل مباشرة من طرف إلى آخر دون الحاجة إلى وساطة مؤسسة مالية”.

منذ ذلك الحين أصبحت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم. لقد ألهمت شعبيتها تطوير العديد من العملات المشفرة الأخرى. يحاول هؤلاء المنافسون استبداله كنظام دفع أو يتم استخدامه كمرافق أو رموز أمان في سلاسل الكتل الأخرى والتقنيات المالية الناشئة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CPR

مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة BTC القيمة وسعر المخطط

بصورة شاملة سنعرض لك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة BTC وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة BTC المباشر اليوم 30،307.62 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عملة BTC حوالي 23،193،445،118 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عملة BTC ارتفعت بنسبة 4.52٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عملة BTC على CoinMarketCap هو رقم 1.
  • من ناحية أخرى تبلغ القيمة السوقية المباشرة 577،459،191،307 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 19،053،268 عملة BTC.
  • مع أقصى حد توريد بلغ 21.000.000 BTC.
  • أعلى سعر حققته عملة BTC هو 69,044.77 دولار أمريكي.
  • في حين بلغ أدنى سعر وصلت له هو 67.81 دولارًا.

في حال كنت ترغب في معرفة مكان شراء عملة BTC بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم BTC هي حاليًا Binance و OKX و CoinFLEX و Bybit و Bitget.

المزايا الرئيسية في مشروع عملة BTC

هناك مجموعة من المزايا الرئيسية التي يتميز بها مشروع عملة BTC، منها:

  • تم إطلاق Bitcoin في عام 2009، وهو أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.
  • بالإضافة إلى ذلك، Bitcoin تتميز بكونها أول عملة مشفرة على الإطلاق يتم استخدامها فعليًا.
  • على عكس العملة الورقية، يتم إنشاء Bitcoin وتوزيعه وتداوله وتخزينه باستخدام نظام دفتر الحسابات اللامركزي المعروف باسم blockchain.
  • كان تاريخ البيتكوين كمخزن للقيمة مضطربًا، لقد مرت بعدة دورات ازدهار وكساد خلال عمرها الافتراضي القصير نسبيًا.
  • باعتبارها أول عملة افتراضية تحقق نجاحًا وشعبية واسعة النطاق، ألهمت Bitcoin مجموعة من العملات المشفرة الأخرى في أعقابها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CCO 

ما هي تقنية Blockchain من Bitcoin

بصفة عامة العملات المشفرة هي جزء من blockchain والشبكة المطلوبة لتشغيلها. blockchain هو دفتر الحسابات الموزع، وهو قاعدة بيانات مشتركة تخزن البيانات. يتم تأمين البيانات داخل blockchain من خلال طرق التشفير. عند إجراء معاملة على blockchain، يتم نسخ المعلومات من الكتلة السابقة إلى كتلة جديدة مع البيانات الجديدة المشفرة، ويتم التحقق من المعاملة بواسطة المدققين – يطلق عليهم المُعدِّنون – في الشبكة. عندما يتم التحقق من المعاملة، يتم فتح كتلة جديدة، ويتم إنشاء Bitcoin ومنحها كمكافأة للمُعدِّن (المعدنين) الذي تحقق من البيانات الموجودة داخل الكتلة، يكون لديهم عندئذٍ الحرية في استخدامها أو الاحتفاظ بها أو بيعها .

يستخدم مشروع عملة BTC خوارزمية التجزئة SHA-256 لتشفير البيانات المخزنة في الكتل على blockchain. ببساطة، يتم تشفير بيانات المعاملة المخزنة في كتلة إلى رقم سداسي عشري 256 بت. يحتوي هذا الرقم على جميع بيانات المعاملات والمعلومات المرتبطة بالكتل قبل تلك الكتلة.

كيفية تعدين عملة BTC

كيفية تعدين عملة BTC
كيفية تعدين عملة BTC

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرامج لتعدين البيتكوين. عندما تم إصدار Bitcoin لأول مرة، كان من الممكن تعدينها بشكل تنافسي على جهاز كمبيوتر شخصي. ومع ذلك، عندما أصبحت أكثر شيوعًا، انضم المزيد من عمال المناجم إلى الشبكة، مما قلل من فرص كونهم من يحل التجزئة. لا يزال بإمكانك استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كعامل منجم إذا كان يحتوي على أجهزة أحدث، ولكن فرص حل التجزئة بشكل فردي ضئيلة للغاية.

هذا لأنك تتنافس مع شبكة من عمال المناجم الذين يولدون حوالي 220 كوينتيليون تجزئة (220 تجزئة إكسا) في الثانية، وقد تم بناء 6 آلات. تسمى الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASICs)، خصيصًا للتعدين يمكن أن تولد حوالي 255 تريليون تجزئات في الثانية. على النقيض من ذلك، فإن جهاز الكمبيوتر المزود بأحدث الأجهزة يجزئة حوالي 100 ميغا تجزئة في الثانية (100 مليون)

لكي تصبح عامل منجم بيتكوين بنجاح، لديك العديد من الخيارات. يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الموجود لديك لاستخدام برامج التعدين المتوافقة مع Bitcoin والانضمام إلى تجمع التعدين.

من ناحية أخرى، مجمعات التعدين هي مجموعات من عمال المناجم الذين يجمعون قوتهم الحسابية للتنافس مع مزارع التعدين ASIC الكبيرة.

كيف يتم استخدام مشروع عملة BTC

تم تصميم مشروع عملة BTC في البداية وإصداره كطريقة دفع من نظير إلى نظير. ومع ذلك، فإن حالات استخدامها تتزايد بسبب قيمتها المتزايدة والمنافسة من سلاسل الكتل والعملات المشفرة الأخرى.

  • تُستخدم في عمليات الدفع

لاستخدام Bitcoin الخاص بك، يجب أن يكون لديك محفظة للعملات المشفرة. تحتوي المحافظ على المفاتيح الخاصة لعملة البيتكوين التي تمتلكها، والتي يجب إدخالها عند إجراء معاملة. يتم قبول Bitcoin كوسيلة للدفع مقابل السلع والخدمات لدى العديد من التجار وتجار التجزئة والمتاجر.

ستعرض المتاجر التقليدية التي تقبل العملات المشفرة عمومًا لافتة تقول “يُقبل البيتكوين هنا”. حيث يمكن التعامل مع المعاملات باستخدام محفظة الأجهزة المطلوبة أو عنوان المحفظة من خلال رموز الاستجابة QR وتطبيقات الشاشة اللمس. بالإضافة إلى ذلك،  يمكن للأعمال التجارية على الإنترنت أن تقبل التعامل بعملة Bitcoin بسهولة، وذلك عن طريق إضافة خيار الدفع إلى الخيارات الأخرى على الإنترنت: كبطاقات الائتمان و حساب PayPal وما إلى ذلك.

  • الاستثمار والمضاربة

أصبح المستثمرون والمضاربون مهتمين بعملة البيتكوين مع تزايد شعبيتها. بين عامي 2009 و 2017، ظهرت منصات العملات المشفرة التي سهلت بيع وشراء البيتكوين. بدأت الأسعار في الارتفاع، ونما الطلب ببطء حتى عام 2017، عندما كسر سعره 1000 دولار. اعتقد الكثير من الناس أن أسعار البيتكوين ستستمر في الارتفاع وبدأوا في شرائها للاحتفاظ بها. بدأ التجار في استخدام منصات العملات المشفرة لإجراء صفقات قصيرة الأجل، وانطلق السوق.

مخاطر الاستثمار في مشروع عملة BTC Bitcoin

في الواقع تم جذب المستثمرين المضاربين إلى مشروع عملة BTC بعد ارتفاع سعرها الجنوني في السنوات القليلة الماضية. فقد كان سعر البيتكوين 7167.52 دولارًا في 31 ديسمبر 2019، وبعد عام، ارتفع سعره بأكثر من 300٪ ليصل إلى 28984.98 دولارًا.

استمر في الارتفاع في النصف الأول من عام 2021، حيث تم تداوله عند مستوى قياسي بلغ أكثر من 69000 دولار في نوفمبر 2021، ثم انخفض خلال الأشهر القليلة التالية ليحوم حول 40 ألف دولار.

وبالتالي، يشتري العديد من الأشخاص Bitcoin نظرًا للقيمة الاستثمارية وليس لقدرتها على العمل كوسيلة للتبادل. ومع ذلك، فإن تقلبات قيمة BTC وطبيعتها الرقمية تعني أن شرائها وينطوي استخدامها على الكثير من المخاطر الكامنة. على سبيل المثال: تم إصدار العديد من تنبيهات المستثمرين من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، وهيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA)، ومكتب حماية المستهلك المالي (CFPB) فيما يتعلق باستثمار البيتكوين.

كيف يجني مشروع عملة BTC Bitcoin المال

في الواقع تكسب شبكة البيتكوين Bitcoin من المعدنين المال من BTC من خلال التحقق من صحة الكتل بنجاح والمكافأة. يمكن استبدال عملات البيتكوين بالعملة الورقية من خلال تداول العملات المشفرة ويمكن استخدامها لإجراء عمليات شراء من التجار وتجار التجزئة الذين يقبلونها. كما يمكن للمستثمرين والمضاربين جني الأموال من شراء وبيع عملات البيتكوين.

شاهد أيضًا: مشروع عملة COAL 

في نهاية المطاف، كانت هذه أبرز المعلومات حول مشروع عملة BTC. حيث عرضنا لك أهم مزايا هذا المشروع، وما هي التقنية المستخدمة في المشروع، فضلًا عن كيفية تعدين BTC، وكيف يتم استخدامها. بالإضافة إلى الاستثمار فيها ومخاطره، وأهم البيانات حول قيمة BTC في البورصة العالمية.في