موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط

Monero XMR Coin Project Value and Price Chart

هل سمعت من قبل بمشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط؟ ما الذي يميزها ويجعلها مختلفة عن باقي العملات الرقمية؟ آلية تعدينها وما هي التوقعات المستقبلة بشأنها؟ ستجد أبرز هذه المعلومات في هذا المقال.

قد أصبح التوجه الرئيسي لمعظم المستثمرين في العالم الرقمي نحو العملات المشفرة وما يحققه تداولها من أرباح محتملة. حيث كل يوم هناك جديد في هذا العالم الافتراضي، فإلى جانب العملات الرقمية التي تحتل المراكز الأولى بين باقي العملات تبرز عملات مشفرة جديدة تستطيع أن تحتل مكانة جيدة بين مثيلاتها. ومن بين هذه العملات عملة مونيرو XMR التي أثبتت نفسها في وقت قصير في سوق التداول الرقمية. وذلك نتيجةً لما حققته منذ إطلاقها وحتى الآن.

وسنعرض في مقالنا هذا معلومات حول مشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط. وكل ما يهمك إن فكرت البدء بالاستثمار والتداول بعملة مونيرو XMR، فقط تابع معنا.

مشروع عملة مونيرو XMR

عملة مونيرو XMR هي من العملات الرقمية اللامركزية مفتوحة المصدر موجهة نحو الخصوصية، يرمز لها بالرمز XMR. وقد تم إطلاقها عام 2014 باسم BitMonero في كوريا الجنوبية بسبب الانفتاح الكبير فيها على تداول العملات الرقمية. حيث تم إدراجها على منصة Bithumb لتصبح متاحة للتداول والاستثمار. بعد ذلك بدأت بالانتشار في الصين حيث تم إطلاق منصة خاصة بها في هونغ كونغ (LocalMonero.co). وهذه المنصة انتشرت انتشارًا واسعًا في العديد من دول العالم.

تتشابه عملة مونيرو XMR إلى حد كبير مع عملة بيتكوين Bitcoin، لا سيما من ناحيتين أساسيتين هما:

  • استخدام خوارزميات إجماع إثبات العمل لتأمين الشبكة. بمعنى، كلتا العملتين تستخدمان آليات فعلية لمشغلي الشبكات للتحقق من معاملات blockchain وتنفيذها.
  • كلًا من العملتين انكماشيتين، حيث لديهما حد عرض Monero بسعر 18.4 مليون XMR، وBitcoin بسعر 21 مليون BTC.

شاهد أيضًا: مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة مونيرو XMR
مشروع عملة مونيرو XMR

مميزات عملة مونيرو XMR

تتميز عملة مونيرو XMR بمجموعة من الخصائص التي تجعلها مختلفة عن باقي العملات الرقمية الأخرى، ومن أهم هذه المزايا:

  • جميع المعاملات التي تتم من خلال عملة مونيرو XMR سرية ولا يمكن تتبعها. حيث يتم إخفاء جميع البيانات المتعلقة بالمرسِل والمرسَل إليه، وكذلك المبلغ المرسل. وبهذا تختلف عن معظم العملات الرقيمة التي تتصف بالشفافية في المعاملات.
  • كما تتميز بأن المعاملات التي تقوم بها سريعة للغاية وغير مكلفة قياسًا بغيرها من العملات المشفرة.
  • فضلًا عن أن عملة مونيرو XMR قد تمكنت من جذب مستخدمين من أفضل المجالات وذلك نتيجة شعبيتها الواسعة.
  • زيادةً على ذلك، مشروع عملة مونيرو XMR يتميز بأنه لا مركزي.
  • فضلًا عن أن عملة مونيرو XMR قابلة للتطوير بشكل كبير بفضل فريقها الضخم من المطورين المتمرسين.

اقرأ أيضًا: ميزات وعيوب Cash App كاش اب

تعدين عملة مونيرو XMR

أصبح تعدين العملات الرقمية مقصدًا لكثير من المستثمرين ومؤشرًا جديدًا من مؤشرات رواج هذه العملات. وفي حين كثير من العملات الرقمية تتطلب أجهزة محددة ومكلفة جدًا للتعدين. تبرز عملة مونيرو XMR التي سهّلت عملت التعدين حيث يمكن أن يستخدم تعدين Monero كلاً من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الخاصة بجهاز الكمبيوتر، سواء كان جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي. بالطبع، كلما كان كلا المكونين أقوى، زادت مكافآت الكتلة. حيث أن المقياس الذي يستخدم لتحديد إمكانات التعدين لجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو مقياس H / s – تجزئة في الثانية.

كما أن عملة مونيرو XMR تعتمد على بروتكول (CryptoNote) الذي يهدف لتعدين حوالي 18.4 مليون قطعة خلال 8 سنوات. الذي يكسبها خصوصية عالية فضلًا عن السهولة والسرعة في التعدين.

من الضروري الإشارة إلى أن تعدين عملة Monero يعتمد على العوامل التالية:

  • قوة تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث وحدة المعالجة المركزية أكثر أهمية من وحدة معالجة الرسومات.
  • استهلاك الطاقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تكلفة الكهرباء.

حيث أن نجاحك وربحك في النهاية يتوقف على أجهزتك وتحركات أسعار XMR. إذا ارتفعت، ستزداد الربحية.

خطوات بدء تعدين عملة مونيرو XMR

الجدير بالذكر هنا أنه إلى جانب الأجهزة، أنت بحاجة إلى شرطين أساسيين لتعدين Monero:

  • أولًا: لا بد من أن يكون لديك محفظة مونيرو Monero. إما محفظة Monero GUI Wallet أو MyMonero. كلاهما مناسب للمستخدمين المبتدئين والمتقدمين ويمكن تثبيتهما على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية – Windows وLinux وmacOS.
  • ثانيًا: أن يتوفر لديك برنامج التعدين الذي يربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشبكة Monero’s blockchain. إما XMR-Stak أو XMRig سيكون وافيًا بالغرض.

مع توفر الشرطين السابقين أصبح بإمكانك البدء، كل ما عليك أن تضع عنوان محفظتك لبدء تلقي مكافآت الكتلة الخاصة بك كـ XMR. ثم قم بإرسال XMR  إلى حساب تبادل العملات المشفرة الخاص بك (Binance وCoinbase وKraken وما إلى ذلك) لبيعه بعملة ورقية أو مبادلته بعملة مشفرة مختلفة.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع معادلات البيتكوين للتعدين 2022

 

عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط

تحتل العملات الرقمية مكانتها بناءً على القيم المالية التي تستطيع تحقيقها منذ إطلاقها. حيث يمكنك تتبع هذه القيم صعودًا أو هبوطًا لمعرفة مخطط سير كل من هذه العملات. وفيما يخص عملة مونيرو XMR فقد تمكنت خلال مدة قصيرة من إطلاقها من الوصول الى قيمة 2.6 دولار أمريكي. ولكن تعرضت بعد ذلك لكثير من التأرجح والتقلب. إلى أن حققت عام 2017 ارتفاعًا بلغ قدره 139 دولار أمريكي. وحققت المستوى الأعلى على الإطلاق في تاريخها عام 2021 حيث سجلت 517.62دولار. في حين يبلغ سعرها اليوم 174.10 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن عملة مونيرو XMR تحتل المرتبة العاشرة بين العملات المشفرة، بقيمة مالية ما يقارب 5 مليار دولار أمريكي في السوق الرقمية.

قيمة عملة مونيرو XMR
قيمة عملة مونيرو XMR

مستقبل مشروع مونيرو XMR

من الصعب أن نتنبأ بالمستقبل البعيد للعملات الرقمية، لكن المؤشرات الحالية لأسعارها والنهج الذي تتبعه يمكننا التنبؤ نوعًا ما بمستقبلها القريب. وبالنسبة لعملة مونيرو XMR فقد احتلت مكانة بارزة في السنوات الأخيرة بين باقي العملات الرقمية، ولاسيما من حيث السرية والخصوصية للمستخدمين ودرجة أمانها العالية. فضلًا عن ارتقاع قيمتها بشكل كبير مؤخرًا. وهذا ما جعل التوقعات إيجابية بشأن مستقبلها، حيث استطاعت جذب أعدادًا كبيرة من المستثمرين. ولاسيما أن فرصها في الارتفاع آخذة في التزايد.

والآن إن كنت تخطط لبدء الاستثمار بعملة مونيرو XMR ما عليك إلا أن تختار منصة بمزايا جيدة لتبدأ منها. ولعل خيارك الأفضل فيما يخص عملَة مونِيرو XMR منصة Lite Finance التي تتميز بسهولة استخدامها للمبتدئين. وبالتأكيد فإن عمْلة مونيْرو XMR خيار جيد للبدء نظرًا لقيمتها المرتفعة والتوقعات المشرقة بمستقبلها.

مستقبل عملة مونيرو XMR
مستقبل عملة مونيرو XMR

وبذلك نكون قد قدمنا أكثر ما يهمك حول مشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط إن كنت تفكر في البدء بالاستثمار والتداول فيها. ولا تنسى أنه من المتوقع لعملة موْنيرو أن تحظى بتقدم كبير خلال السنوات القادمة بحيث تنافس أقوى العملات الرقمية المتاحة حاليًا. ولكن السؤال الأكثر تكرارًا حولها هل ستتمكن من المحافظة على درجة الأمان والخصوصية العالية التي ميزتها عن العملات الرقمية الأخرى؟

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.