موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة MINA القيمة وسعر المخطط

MINA coin project value and price chart

ماهو مشروع عملة MINA القيمة وسعر المخطط؟ كم تبلغ القيمة الفعلية لعملة MINA الجديدة؟ هل عملة MINA حلال أم حرام؟ من هم مؤسسوها؟ وأين يقع مركزها الأساسي؟ هل حقًا تتشابه عملة MINA مع البيتكوين؟

يشهد العالم في العصر الحديث وعام 2022 بالتحديد موجة مخيفة من التطور والتسارع الإلكتروني والذي خرج عن حدود السرعة. وحتّى حدود الزمان والمكان. ليصل إلى أعماق الفضاء الخارجي. ونتيجة لهذه الأحداث، لم تتوقف العملات الرقميّة عن الإزدياد السريع يومًا بعد يوم. كما حصل مع عملة MINA الجديدة.

في هذه السطور القادمة، سنخوض في تفاصيل مشروع عملة MINA الصاعدة مؤخرًا، كما سنطلعكم أيضًا على أهم توقعات أسعار هذه العملة في الأعوام المقبلة، ولن ننسى أيضًا إخباركم بأبرز المعلومات عن مؤسسها وأكثر المعلومات المهمة المتعلقة بها التي يجب أن يعرفها أي شخص قبل بدء العمل.

إقرأ أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الموثوقة

مشروع عملة MINA الحديث

مشروع عملة MINA الحديث

يمكن الجزم بأن عملة MINA هي أحدث عملة دخلت إلى سوق العملات الرقمية، حيث ظهرت في البداية تحت مسمى بروتوكول كودا، وتم تغيير اسمها لاحقًا ليصبح MINA. تدّعي الشركة أنها من أكثر الأنظمة خفّةً في العالم -بحسب موقعها على الإنترنت- حيث تم تصميمها ليبقى حجمها ثابتًا مهما ازداد الضغط والإستخدام. يذكر أن حجم MINA يبلغ 22 كيلو بايت فقط! بالمقارنة مع العملات الأخرى التي يبلغ حجمها حوالي 300 غيغا بايت مثل البيتكوين BTC، الفرق هنا بوضوح الشمس.

يتجلى الهدف الأساسي لمشروع عملة MINA بتحقيق نظام دفع جديد ومتطور عن الأجيال السابقة. بحيث يسمح للمستخدمين التحقق من النظام الرئيسي مباشرةً من كتلة التكوين، وتدعى هذه التقنية “بلوكتشين مقتضب” وقد يجد البعض أن هذه العملية قد تكون غير فعالة بشكل واضح بالنسبة لمنصة كبيرة. وبهذه الطريقة تحسب بشكل تدريجي MINA قيمة الـSARKS والذي يركز بدوره على الكتل الأخيرة.

يرى البعض أن نظام عمل MINA يشبه نظام البيتكوين Bitcoin من حيث التعامل مع المعاملات. واستخدام أيضًا نموذج الحساب في Ethereum، في المقابل تختلف العملتان في حالة البلوكتشين التي تحتوي عادةً قائمة من العملات الغير مباعة. ولا ننسى أن مثبتات النظام في البيتكوين قد تحتاج تخزين الحالة الكاملة لكي يبدأ عملها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة البيتكوين BTC القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة MINA القيمة وسعر المخطط

توقعات السعر والقيمة MINA

عندما صدرت عملة MINA في يونيو 2017. بدأ تداولها في البورصات بسعر 9$ تقريبًا. وكانت تلك البداية موفقة لهذه العملة، وللأسف لم تلبث أن تراجعت بشكل كبير، بحيث وصلت إلى 2.76 دولار أمريكي. ومن ثم انتعشت من جديد لتصل إلى 4.88$

عقدت MINA بعد ذلك عدة شراكات من أجل إنعاش العملة من جديد فجمعت مايقارب 48,150,000 دولار أمريكي في غضون ساعات قليلة فقط. يوجد لدى بعض الخبراء قلق حيال الأيام القادمة على MINA. حيث من المتوقع أن تنخفض العملة مؤقتًا بسبب الأحداث الأخيرة في العالم، والتي بدورها أثّرت على الإقتصاد العالمي بشكل كبير. وفي المقابل يوجد لدى البعض رأي مختلف، حيث يرون أنّه من المرجح جدًا صعود هذه العملة مرة أخرى، ويرجع ذلك بسبب أن سوق العملات الرقمية بشكل عام سوف يتجه نحو الصعود بعد هذه الأزمة العالمية. ويزيد الاهتمام الجديد لبعض الحكومات بالعملات الرقمية هذا الإحتمال بشكل مرتفع.

يُذكر أن عملة MINA تحتل المرتبة #115 في العالم كما أن أعلى سعر حققته منذ صدورها إلى الآن هو 5.45$ وكان ذلك في بداية انتشارها. وفي المقابل، أقل سعر وصلت إليه هو 0.92$. إن قيمة MINA الحالية بتاريخ كتابة هذا المقال هي 2.07$

وهنا سنستعرض لكم أفضل المنصات التي تدعم MINA وهي:

  • OKEx
  • BitZ
  • Gate.io
  • LBank
  • DigiFinex

المؤسس والرئيس التنفيذي لعملة مينا MINA

المؤسس والرئيس لعملة MINA

 

إيفان شابيرو هو الرئيس والمؤسس لعملة MINA الجديدة، كما أنه الرئيس التنفيذي لمختبرات O التي يتم فيها تطوير البروتوكول المستخدم في عملة MINA. ولا ننسى شريكه ايزاك ميكلر الذي كان مختص بعلم التشفير في جامعة بيركلي.

بدأ إيفان العمل على بروتوكول عملة MINA عندما أنهى دراسته الجامعية بدرجة الماجستير في علم الحاسوب اللوحي، وحصل ذلك في جامعة كارنيجي ميلون. يتبع إيفان نهجًا جديدًا في إدارة عملة MINA حيث يجمع في شركته عدد كبير من الموظفين مختلفين الجنسية، ويتعامل كل منهم مع عمله بشكل مختلف. حيث تكون الأدوار الرئيسية ثلاثة وهي: المحقق ومنتج الكتل ومنتج الصمامات. وكل واحد منهم يتميز بشيء عن الآخر.

يدعم إيفان دائمًا عمليات الشراكة مع العملات والشركات الأخرى، كما أنه يملك تاريخ عريق بهذه الصفة. والتي يراها شيء مهم لاستمرار العمل.

شاهد أيضًا: أفضل منصات بيع البيتكوين استراتيجيات تداول البيتكوين

معلومات هامة عن عملة مينا MINA

معلومات عن عملة MINA

في هذه الفقرة، سوف نخبركم عن أكثر المعلومات أهمية عن عملة MINA والتي يجب على كل مستخدم جديد أن يعرفها، وهي:

  • يتيح بروتوكول MINA لأي مستخدم في العالم أن يشارك العقدة بشكل كامل وبسيط، ومن أي جهاز إلكتروني. يعود ذلك بسبب الحجم الخفيف من البيانات المتطلبة، بعكس باقي البروتوكولات التقليدية الأخرى.
  • مع كل هذا التقليل من حجم البيانات، لا يواجه المستخدمون أي مشاكل أثناء الإستخدام، حيث يعمل النظام بشكل كامل كما في الأنظمة التقليدية الأخرى.
  • في بروتوكول MINA على وجه التحديد، كل كتلة تم إنشاؤها تحتوي على الحالة الموجودة في شجرة Merkle وليس الحالة بأكملها.
  • يسمح النظام الذي يتبعه بروتوكول MINA. بالحفاظ على أمن وسلامة البلوكتشين بعيدًا عن المساومة على قابلية التوسع وحتى المركزية.
  • يعتبر نظام بروتوكول MINA كل مستخدم كأداة تحقق بحد ذاته. وهذا بشرط أن تتمكن الأجهزة التي يستخدمونها من التعامل مع سلسلة 22.
  • منتجو الكتل في عملة MINA يأخذون شكل عمال المناجم، حيث تقدم لهم الشركة مكافئات مجمعة ومدفوعة التكاليف.
  • العدد الكلي لعملة MINA غير معروف حاليًا، كما أن عدد العملات المطروحة في السوق هو 824.1 مليون عملة.
  • بحسب عدة مصادر دينية، فإن التداول بعملة MINA هو حلال ولاتوجد فيه مشكلة.

وفي النهاية أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المجمّعة بعناية وحرص شديدين، بدايةً من مشروع عملة MINA وسعرها وقيمتها في السوق، وصولًا إلى مؤسسيها وأبرز المعلومات المتعلقة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.