موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة Uniswap القيمة وسعر المخطط

Uniswap coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة Uniswap القيمة وسعر المخطط؟ وما هي حقيقة هذه العملة؟ وما هي منصة Uniswap؟ وبماذا تتجلى عيوب وميزات هذه المنصة؟ أضحت هذه الأسئلة هي جل ما يبحث عنه المستثمرون والمتداولون فإذا كنت تبحث عن أجوبة لهذه الأسئلة تفضل معنا لقراءة هذا المقال.

إن التطور في عالم التجارة والاستثمار يتزايد يوماً بعد أخر ولهذا السبب يتوجب على المستثمرين الأذكياء مواكبة هذا التطور واللحاق به وتتجلى أحدث وأفضل أشكال الاستثمار في الوقت الراهن بالاستثمار في العملات الرقمية التي منذ ظهورها تهافت المستثمرين والمتداولين لشرائها وتخزينها ونجح الكثير منهم في تحقيق ثروة طائلة بسببها.

وسوف نتحدث اليوم في مقالتنا عن أحد أهم وأفضل هذه العملات وهي عملة Uniswap فما هي عملة Uniswap؟ وما هو مشروع هذه العملة؟ ومن هو مؤسسها؟ وما هي أهمية مشروعها؟

ما هو مشروع عملة Uniswap

يوني سواب (Uniswap) هي أحد أضخم الأسماء وأكثرها شعبية في المنصات الامركزية. وبهذه الحالة تلعب دورًا مزدوجًا، أولًا تعمل كعملة مشفرة [UNI] وثانيًا تعتبر بورصة لامركزية [DEX].

بمساعدة بلوكتشين إيثريوم، توفر يوني سواب لأي مستثمر شراء وبيع العملات الرقمية. وبالتدريج، أخذت العملة المشفرة نصيبها العادل من الهبوط والصعود.

لكن في الفترة الأخيرة، اتخذت الأمور منحى مدهش، في هذه المقالة، سنتكلم بشكل تفصيلي على نفس الشيء ونحلل الحالة لكل من أدوار يوني سواب ( Uniswap) كعملة مشفرة وكمنصة لامركزية.

اقرأ أيضاً: مشروع عملة نير بروتوكول NEAR القيمة وسعر المخطط

الدور الأول لعملة UNISWAP كمنصة لامركزية

الأمر الذي يجعل يوني سواب مختلفة عن المنصات اللامركزية الأخرى هو أنها تستعمل نموذج “علامة سوق المنتج المستقر” كآلية سعر. هذا يشير إلى أنه يمكن إدراج أي عملة مشفرة تحت منصة يوني سواب (Uniswap) عن طريق تسعيرها بقيمة مكافئة للإيثريوم.

تم إصدار يوني سواب في تشرين الثاني من عام 2018، ولكن تم إصدار يوني سواب V2 و V3 فيما بعد [في 2020 و 2021 على التوالي]. أدى إطلاقهم إلى مجموعة ضخمة من الترقيات وحفزت النظام الرئيسي إلى النمو السريع. في الحقيقة، تعتبر يوني سواب في الوقت الراهن إحدى أضخم المنصات اللامركزية من ناحية حجم التداول.

في الحقيقة، في الجزء الأكبر من شهر كانون الأول حتى الآن، كان حجم التداول على منصة يوني سواب V3 يتفاوت بين 2.5 مليار دولار و 5 مليارات دولار، وهو أمر ممتاز بشكل ملحوظ إذا قارنتها بمستويات منتصف كانون الأول التي تصل إلى 900 مليون دولار.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب 

الدور الثاني لعملة UNISWAP كعملة رقمية

يستمر المخزنين للعملات المشفرة البقاء متفائلين بخصوص مستقبل عملة Uniswap. وقد تم تعزيز نفس الشيء من خلال لفت النظر إلى اتجاه التراكم الأوسع الجاري. الاتجاه المذكور لا يزال صحيح إذ تبقى أغلب المقاييس دون تغيير إلى حد ما.

في الحقيقة، في الوقت الحالي برزت علامات صعودية أخرى. راقب المنحنى الأمامي لمشتقات FTX (هي تعتبر  منصة تبادل عملة رقمية تقع في جزر البهاما توفر للمستثمرين تداول العملات الرقمية).

حاليًا، كما يتبين من الرسم البياني المرفق، يتدهور السوق في الوقت ما بين 4 و 5 كانون الأول. ومن ثم، رجع إلى Contango (هي وضعية يكون فيها السعر اللاحق للسلعة أكبر من السعر الفوري).

في الوقت الراهن، يحصل الشيء نفسه عادةً عندما يُتنبأ بازدياد سعر العملة المشفرة تدريجيًا. كذلك، بما أن الرسم البياني لا يهبط إلى “التراجع”، فإن مستثمرين المشتقات لديهم الإمكانية على تغيير الأشياء لـيوني سواب .

كما بقيت نسبة دوران الأصول أكبر من الصفر مؤخرًا. هذا يشير إلى أن سوق يوني سواب لا يفرغ من الزخم في هذه الفترة من الزمن. في الحقيقة، ازداد سعر العملة المشفرة خلال الفترة السابقة بمعدل 2٪ وهي إشارة ممتازة.

مشروع عملة Uniswap القيمة وسعر المخطط

 

من هو مؤسس عملة Uniswap

أبتكر مشروع عملة uniswap من قبل المبرمج هايدن آدامز في عام 2018، وقد كان أول شخص استعملها المنشئ المشارك لمنصة إيثيريوم. كذلك قد اعتمدت علامة وحيد القرن شعارًا لها، وتعتبر منصة uniswap أحد منصات تداول العملات المشفرة اللامركزية الأكثر شعبية الؤسسة على شبكة الإثيريوم، والتي تتيح تداول العملات المشفرة القائمة على رموز ERC20، والتي ابتكرت من قبل وتعمل هذه المنصة باعتبارها إحدى منصات التداول اللامركزية بسبب عدم وجود طرف ثالث بين المشتري والبائع, مما يساعد على توليد السيولة التي تعتبر من أكبر مشاكل المنصات المركزية.

شاهد أيضًا: شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap

أهمية مشروع عملة uniswap

تظهر أهمية منصات تبادل العملات المشفرة اللامركزية من خلال مساهمتها في حل مشاكل المنصات المركزية، ومن هذه المشاكل خطر القرصنة، وردائة الإدارة، والضرائب التعسفية، لكن حتى المنصات اللامركزية تواجه المشاكل أيضاً، ولا سيما نقص السيولة ما يشير إلى نقصاً في كمية الأموال التي تتقلب ضمن منصة التداول مما يجعل التداول أقل كفائة، وأكثر بطئ، ولهذا السبب تم إبتكار عملة uniswap التي تحل مشكلة نقص كمية الأموال.

مميزات عملة uniswap:

  • التسجيل بلا ضرائب، أو رسوم.
  • القدرة على إنشاء عقود uniswap.
  • عدم الحاجة الى دفتر طلبات مركزي.
  • القدرة على التطوير بشكل مستمر.
  • إتاحة الأموال وحل مشكلة السيولة.
  • رسوم منخفضة للغاية.

سلبيات عملة uniswap

  • تنحصر المشاكل التي طرأت على عملة uniswap  بطريقة الاستعمال أي الأخطاء الحاصلة بسبب خطأ البشري، وليس من المنصة ذاتها.
  • ظهور بعض العمليات الاحتيالية، وذلك عن طريق إدراج عملات رقمية.

يقسم مشروع عملة uniswap إلى عدة أقسام، وهي:

  • القسم المستعمل في عمليات شراء وبيع العملة يسمى قسم swap الذي يشير إلى الإبدال.
  • كذلك قسم Pool الذي يعني البركة، والذي يستعمل في إتاحة الأموال على عملات معينة، وتوفير الربح من ثلاث عمولات التداول.
  • وأخيراً قسم Vote الذي يشير إلى التصويت، والذي يستعمل في التصويت على القرارات التي تتعلق في منصة uniswap.

عملة uniswap القيمة سعر المخطط

وصل سعر عملة uniswap أمام الدولار حتى اليوم 29.26 دولار، و في الحديث عن هذا بلغ حجم التداول خلال اليوم السابق 1.120.612.421  دولار، وأقل سعر لعملة uniswap بلغ نحو 24.66 دولار، كذلك أكبر سعر 29.26 دولار، وتصل القيمة التسويقية للعملة 15.190.708.019 دولار.

متطلبات عملة uniswap:

يحتاج العمل من خلال منصة uniswap توافر محفظة تدعم استعمال تطبيقات شبكة الإيثيريوم، وعلى سبيل المثال لدينا محفظة MetaMask ، ومحفظة Trust Wallet أيضا، وكذلك محفظة Rainbow.

وفي الختام، فقد تعرفنا على مشروع عملة uniswap القيمة وسعر المخطط، نتمنى أن تكون مقالتنا قد لبت أحتياجاتكم ونرجو أن لا يقتصر العمل في العملات الرقمية على المستثمرين فقط بل يتوجب علينا جميعًا مواكبة هذا التطور والأستفادة من أي مجال قد يساعدنا على تحقيق الربح وزيادة أموالنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.