موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة USDC ماهي وكم سعرها في سوق العملات

What is the USDC coin project and how much is its price in the currency market?

ما هو مشروع عملة USDC ماهي وكم سعرها في سوق العملات؟كم يبلغ سعر واحد منها، ماهي مزاياها وعيوبها، كيف أبدأ التداول بعملة يو إس دي كوين؟

رغم أن العملات الرقمية ليست ملموسة وغير موجودة على أرض الواقع، إلا أنها أحدثت غزو في الاقتصاد الرقمي حول العالم كله، ومن هنا بدأت المصارف المركزية تسعى لربط عملتها الوطنية بالعملات الرقمية المستقرة،  في الوقت الحالي يُعتقد أن مستقبل الاقتصاد الناجح يعتمد على الرموز والأرقام على شاشة الكمبيوتر، خاصة مع الرواج الواسع لها في معظم أنحاء العالم، وذلك في الوقت الذي يتداول كبار المستثمرين ورجال الأعمال في العالم أجمع فيها.

ومن هذه العملات الرقمية ظهرت عملة يو إس دي كوين، فما هي هذه العملة؟ تابع معنا في القراءة لفهم المزيد حول مشروع عملة USDC كاملاً.

ماهو مشروع عملة يو إس دي كوين USDC

عملة يو إس دي كوين  USD Coin هي عملة جديدة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي. تم إطلاقها في 26 سبتمبر 2018، بالتعاون بين شركتي Circle و Coinbase. تأسست شركة Circle في عام 2013 من قبل رواد الأعمال “جيريمي ألاير وشون نيفيل”. Circle هي شركة تحويل أموال رسمية، مما يجعل الشركة كتابًا ماليًا مفتوح المصدر. شركات تحويل الأموال هي شركات عبارة عن  خدمات للأموال الأمريكية التي يجب أن تتبع القوانين واللوائح الفيدرالية. قبل إصدار  عملة يو إس دي كوين، يكون المبلغ المطلوب بالدولار الأمريكي ويقدم لأحد شركاء Circle المعتمدين. وبالتالي فإن جميع عملات USD Coin منظمة وشفافة ومضمونة ويمكن التحقق منها. من الناحية الأخرى تُعرف الدائرة باسم بدء التشغيل المشفر بدعم من Goldman Sachs.

هي بديل للعملات المشفرة الأخرى المدعومة بالدولار الأمريكي مثل Tether أو TrueUSD (USDC)و هي عملة مشفرة مدعومة بأموال ورقية, مما يجعلها عملة مستقرة.

كما يتم الاحتفاظ بأصول احتياطي في حسابات منفصلة مع المؤسسات المالية التابعة للتنظيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

تمثل عملة الدولار الأمريكي (USDC) اختراقًا كبيرًا في كيفية استعمالنا للمال. تعمل الدولارات الرقمية مثل العملات الرقمية الأخرى فهي تتغير بسرعة على الإنترنت، ويمكن استبدالها بنفس الطريقة التي نستبدل بها العملات المشفرة الأخرى، بالإضافة إلى أنها أرخص وأكثر أمانًا من أنظمة الدفع الحالية.

مشروع عملة USDC ماهي وكم سعرها في سوق العملات

نمت هذه العملة بسرعة أكبر ضمن نظام بيئي لصناعة العملات الرقمية المستقرة حول العالم. تدعم المئات من الشركات والخدمات معيار عملة USD Coin، بما في ذلك المحافظ الرقمية، والتبادلات، وبروتوكولات DeFi، وخدمات الادخار والدفع. وكذلك تقوم عملة  بإنشاء قيمة للنظام البيئي “blockchain” بأكمله.

مزايا وعيوب عملة يو إس دي كوين USDC

عملة يو إس دي كوين كأي عملة رقمية أخرى لها إيجابيات عديدة وفي الوقت ذاته لها سلبيات أيضًا، إليك مزاياها وعيوبها:

مميزات عملة يو إس دي كوين USDC:

  • انخفاض تقلبات سعرها في السوق العملات الرقمية: فهي ذات سعر ثابت نوعًا ما، كما يتيح استقرار سعر العملة المستقرة تمثيل ملكية الأسهم أو استثمارات. يمكن أيضًا استخدام عملة USDC لتمثيل الالتزامات أو الديون.
  • مدعومة بالكامل بأصول احتياطية و آمنة تنظمها الولايات المتحدة: أي بما يسمى التحوط ضد التضخم، حيث يمكن للمستثمرين غير الأمريكيين القلقين بشأن تضخم عملتهم المحلية الاحتفاظ بعملة مستقرة  للمساعدة في حماية قيمة أموالهم.
  • يمكن للمستثمرين استخدامها كضمان ضد التقلبات الكبيرة في سوق العملات المشفرة. مما يساعد امتلاك عملة USDC خلال فترات تقلبات السوق الكبيرة على استقرار قيمة المحفظة.
  • التسعير بالنقود الورقية: إذ يمكن تسعير الأصول الرقمية المدرجة في بورصات العملات المشفرة بالأموال الورقية باستخدام عملة مستقرة مثل عملة USDC.
  • التحويلات المالية: يمكن استخدام يو إس دي كوين  لإرسال الأموال عبر الحدود ، وكذلك يمكن للمستلمين تخزينها دون اللجوء لحساب مصرفي أو القلق بشأن تقلب السعر.
  • كما يمكن للمستثمرين غير الأمريكيين الراغبين في الحصول على الدولار الأمريكي إضافة USD Coin إلى محافظهم الاستثمارية بالعملات المشفرة.
  • ميزة التمويل الجماعي العالمي: يمكن للشركات الناشئة والمنظمات غير الربحية جمع المال من المستثمرين والمانحين في جميع أنحاء العالم من خلال العملات الرقمية. ضمان جمع الأموال في شكل عملة مستقرة مثل USDC وبالتالي قيمة الأموال التي يتم جمعها لا تتقلب بمرور الوقت.
  • ربط محفظة Blockchain: نظرًا لأنها عملة مستقرة، فإن استخدامها يمكن أن يكون وسيلة لدمج أنظمة الدفع والتطبيقات عبر blockchains.

عيوب عملة يو إس دي كوين:

  • لا يوجد تقدير لسعرها في السوق العملات.
  • هي مزيج من الأصول الاحتياطية التي لم يتم الكشف عنها بالكامل.
  • ليست محصنة ضد تضخم أسعار الدولار الأمريكي.

كيفية تحويل الدولار الأمريكي الى عملة يو إس دي كوين USDC

تسمى عملية تحويل الدولار الأمريكي الورقي إلى عملات رقمية يو إس دي كوين بـ (tokenization). ولتحويل الدولار الأمريكي إلى عملة USDC من خلال خطوات بسيطة وسهلة اتبع الخطوات التالية:

  1.  عليك إرسال الدولار الأمريكي إلى الحساب المصرفي لأحد المصارف المعتمدة.
  2. يستخدم المصرف المُصدر عقد USDC، لإنشاء مبلغ معادل للمبلغ المراد من عملة USD Coin.
  3. يتم تسليمك الدولار الأمريكي الذي قمت بسكه حديثًا، بينما يتم الاحتفاظ بالدولار الأمريكي البديل في الاحتياطي.

يعد استرداد USDC مقابل الدولار الأمريكي أمرًا سهلًا مثل سك العملة الرمزية، باستثناء العملية المعكوسة إذ:

  1. أولاً يرسل المستخدم طلبًا إلى جهة إصدار USDC لاسترداد مبلغ معادل من الدولار الأمريكي مقابل عملات USD Coin.
  2. ثم يرسل المصرف المُصدر طلبًا إلى عقد USD coin، لاستبدال الرموز المميزة بالدولار الأمريكي وإخراج مبلغ معادل من الرموز من التداول.
  3. وأخيرًا يرسل المُصدر المبلغ المطلوب بالدولار الأمريكي من احتياطياته إلى الحساب المصرفي للمستخدم. ويتلقى المستخدم صافي المبلغ المعادل للمبلغ الموجود في رموز USD Coin ، مطروحًا منه جميع الرسوم المفروضة.

إليك:   افضل شركات تداول العملات الرقمية.

سعر عملة يو إس دي كوين USDC في سوق العملات المشفرة

مع حجم التداول على مدار 24 ساعة، فإن سعر واحد من عملة USDC يو إس دي كوين يبلغ (0.9996) دولار أمريكي. وهي من أكثر العملات نشاطًا من حيث التداول في الأسواق حاليًا

مشروع عملة USDC ماهي وكم سعرها في سوق العملات
سعر USDC

ويمكنك استردادها دائما على أساس (1.1) دولار أمريكي.

عملة USD Coin يو إس دي كوين قيد التداول منذ يوليو 2021، تم تداول أكثر من 25 مليار دولار أمريكي حتى الآن.

  • أين يمكنني تخزين عملة USDC ؟

لتخزين عملات USDC إذا كنت تمثل شركة فإن أفضل مكان للتخزين هو حساب الدائرة. أما لو كنت فردًا فيمكنك تخزينها عبر محفظة تقبل بعملة USD Coin.

  • كيف أشتري عملة USDC ؟

اذا كنت تمثل شركة أو عمل تجاري يمكنك الإيداع العملات من خلال حساب Circle. إذا كنت فردًا يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول البورصات التي تقدم USD Coin على موقع Center Consortium.

  • كيف يمكنني دمج عملة USDC مع المصرف أو المحفظة الخاصة بي؟

عليك التسجيل في حساب شركة Circle،  لاستخدام عملة USDC عبر العديد من السلاسل داخل البورصة أو المحفظة. إذ يوفر لك الحساب العديد من المزايا.

وبالختام عزيزي القارئ فقد تعرفنا على مشروع عملة USDC ماهي وكم سعرها في سوق العملات، ويمكننا القول أنّك إذا كنت تود شراء عملات مشفرة، فعملة USDC هي العملة الأمثل لبدء التداول والاستثمار فهي آمنة ومدعومة ورخيصة أيضًا وما عليك سوى الإيداع بحساب Circle.

شاهد أيضًا:  أشهر العملات الرقمية حول العالم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.