موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

موقع Toptal للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

موقع Toptal للربح من العمل الحر

موقع Toptal الربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل، ما هو موقع Toptal الجديد؟ وهل حقًا يمكننا الربح منه عن طريق العمل الحر من المنزل؟ هل هناك مواقع منافسة لموقع Toptal مثل موقع Upwork على سبيل المثال؟ ما هو الخيار الأفضل بين هذه المواقع؟ وما هو الأفضل بالنسبة لنا كعرب؟ هل مواقع العمل الحر الأجنبية مضمونة مثل المواقع العربية كموقع مستقل مثلًا؟

يمكنني القول أن مواقع العمل الحر في العالم ازدادت بشكل كبير جدًا في الآونة الأخيرة. لدرجة أن التنافس بينها أصبح كبير وأصبح يعتمد على الموقع الذي يقدم خدمات أفضل من غيره. وبالتالي ظهر إلى العالم مواقع إلكترونية بمميزات وعروض كبيرة وملفتة للانتباه، بالإضافة إلى كونها تقدم فرص عمل كثيرة. نتيجة الأعداد الكبيرة من الناس التي تراجع هذه المواقع. مثل موقع Toptal للربح من العمل الحر من المنزل.

في هذا المقال، سنتكلم أولًا بشكل رئيسي على موقع Toptal للربح من العمل الحر من المنزل بشرح كامل. إضافة إلى ذلك سنتكلم عن بعض المواقع المنافسة لموقع Toptal الجديد. كما سنجيب على العديد من الأسئلة التي قد تراودكم مثل: ما هي المجالات التي يقدمها هذا الموقع، وهل هذا الموقع هو الخيار الأفضل بين المنافسين؟ والكثير من المعلومات الأخرى، تابعوا معنا للنهاية.

موقع Toptal للربح من العمل الحر

موقع Toptal للربح من العمل الحر من المنزل، ربما يتساءل الكثير منكم، ما هو موقع Toptal الجديد؟ ولماذا قد نشير إليه في مقال مخصص لذلك. في الحقيقة  يعتبر هذا الموقع من أهم مواقع العمل الحر في العالم. وربما أنه غير مشهور في الوطن العربي، لكن هذا لا يجعله سيء على الإطلاق. على العكس، يحضر موقع Toptal بمكانة كبيرة في أوروبا لدرجة أنه ينافس العديد من المواقع المعروفة مثل موقع Upwork الشهير.

وفي المقابل، يمكن اعتبار موقع Toptal أنه سوف يحصل على سلطة حرة ومركزية ومستقلة بحد ذاتها. ويتميز هذا الموقع بالدقة المطلقة التي يتعامل بها، سواء مع الناس أو مع اختيار الموظفين العاملين فيه. حيث يخضع كل الأشخاص المتقدمين لأي وظيفة في شركة Toptal مهما صغرت مكانتها، إلى عدة اختبارات كتابية وشفهية. ويقال أن هناك 3 اختبارات شفهية و3 عملية. وفي النهاية يتم اختيار أفضل 3% من المتقدمين بحسب مصادر عديدة أجنبية.

وهو كما يبدو من الاسم تمامًا حيث أن Toptal هو اختصار لجملة Top talent وهي تعني الموهبة الأفضل، أو أفضل المواهب. وبذلك يكون هذا الموقع دائما في حالة من التجدد والتحديث نتيجة لهذا المستوى العالي الذي تلعب عليه إدارة الموقع. تم تأسيس موقع Toptal في عام 2010. وبعد مدة قصيرة من ظهوره، تكلمت عليه أبرز وأشهر وسائل الإعلام في ذلك الوقت، وأشادت بالنجاحات الكبيرة التي حققها هذا الموقع بهذه المدة القياسية.

ومع ذلك، يشتهر موقع Toptal للربح للعمل الحر، بأسعاره الباهظة بعض الشيء. حيث أن الساعة في العمل بهذا الموقع يكون سعرها وتكلفتها تقريبًا 50 دولار أمريكي، بينما سعر الساعة في مواقع أخرى هي 10 أو 15 دولار أمريكي. قد يرى البعض من الناس أن هذا السعر طبيعي بالنسبة للخدمات والمستوى العالي الذي يقدمه هذا الموقع. وفي المقابل يرى البعض الآخر عكس هذا الكلام، فالأسعار العالية لا مبرر لها.

موقع Toptal للربح من العمل الحر

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر شرح كامل.

ماذا يميز موقع Toptal

بعد أن عرفنا ما هو بالضبط موقع Toptal للربح من العمل الحر، وعرفنا الآن جيدًا بعض التفاصيل المتعلقة به. يجب علينا الإشارة إلى المزايا التي يتمتع بها موقع Toptal العالمي بكل شفافية ووضوح، وبدون التحيز إلى أي جانب. سواء كنت مع هذا الموقع أو ضده.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، يتمتع موقع Toptal بأشياء كثيرة قد يفضلها الكثير من الناس على مواقع أخرى. ومن أهم هذه المزايا هو مستوى الاحترافية العالي الذي يعتمد عليه موقع Toptal. إذ أنه لا يتخذ أي قرار مهما كان بسيط وغير مؤثر على الموقع، إلا بعد دراسات كبيرة مستقبلية وعن طريقة محترفين وأشخاص ذو خبرة كبيرة في هذا المجال. على عكس الكثير من المواقع المعاصرة، التي أصبحت تفضل أي تغيير فقط لكي تلفت انتباه بعض العملاء، بدون دراسة كاملة لهذا الفعل.

ومن المزايا الأخرى التي يتمتع بها موقع Toptal، هو مستوى الآمان العالي، إذ أن نسبة السرقة أو ضياع الحقوق في هذا الموقع تقريبًا 5% فقط وهذا في حال حدثت بعض الأخطاء التقنية. أما في الأحوال الطبيعية فيشهد الكثير من الناس بأمانة هذا الموقع، على الرغم من التكاليف الباهظة التي يعتمد عليها. ولكن لكل شيء سعره كما يقول المثل.

ومن المزايا الأخرى التي يمكن الإشارة إليها أيضًا هي الدقة العالية في اختيار الموظفين، حيث يخضع أي موظف متقدم للعمل في هذا الموقع إلى عدة اختبارات، مثل اختبارات اللغة، والكلام، والمهارات، والتطبيق العملي والكثير.

مميزات موقع Toptal

شاهد أيضًا: شروط الحصول على قرض العمل الحر للنساء.

موقع Upwork أم Toptal شرح كامل

من الطبيعي الآن أن تتساءل عزيزي القارئ، ماذا يجب علي أن أختار، موقع Toptal للربح من العمل الحر، أم موقع Upwork الشهير. وفي الحقيقة أنا أجد أن هذا السؤال صعب جدًا كما أن ليس له قاعدة محدد مثل أن تقول هذا أفضل من ذاك أو العكس. فالموضوع يختلف بحسب المجال الذي تعمل به، بالإضافة إلى المكان والزمان المتواجد فيهما.

والمقصود بهذا، هو أنك عندما تكون تعمل بمجال عمل يقدم رواتب مرتفعة وكافية جدًا، لن تكون حينها مشكلة بالنسبة لك الرسوم المرتفعة في موقع Toptal للعمل الحر، ولا سيما إذا كان هذا الموقع يقدم لك عدد كبير من الزبائن والعملاء الجيدين، فحينها تكون أنت المستفيد الأول وليس أي شيء آخر. وما عدا ذلك، فعندما يكون مجال عملك غير معروف جدًا، وأنت مبتدئ في هذا العمل لا تملك خبرة، من المؤكد أن هذه الرسوم المرتفعة قد تؤثر عليك بشكل سلبي.

ولكن عندما ننظر إلى الأمر من جانب آخر، كلا الموقعين يقدمان خدمات ومزايا جيدة، وكل منهما يمتلك شيء يتفرد فيه. واختيارك هنا يتوقف على المزايا التي يقدمها موقع Toptal للربح من العمل الحر وموقع Upwork الخاص بالعمل الحر أيضًا. لذلك يجب أن تبحث عن مزايا الموقعان وعن عيوبهما، وتفكر أي واحد من هذه المواقع يخدمك أكثر من غيره؟ أيهما أكسب فيه أكثر؟ وهكذا.

شاهد أيضاً: كيفية تحقيق دخل إضافي من مواقع العمل الحر

ما هو الموقع الأفضل

بدائل لموقع Toptal للعمل الحر

والآن سوف نتكلم عن بعض المواقع البديلة لموقع Toptal للربح من العمل الحر. حيث يوجد دائمًا بديل في هذا الوقت من الزمن. لكل شيء بدائل مهما كان مميز ومختلف فالبدائل أصبحت أكثر من الأصل بالمئات وحتى الآلاف أيضًا.

من أكثر البدائل الشهيرة لموقع Toptal للربح من العمل الحر، هو موقع Upwork. حيث أنه يعمل تقريبًا بنفس الطريقة التي يعمل بها موقع ْToptal. وإنما يختلف عنه ببعض الأشياء البسيطة، ويختلف أيضًا من ناحية الرسوم المادية والضرائب. فمن المعروف أن ٰToptal رسومه مرتفعة بعض الشيء.

موقع fiverr، تقريبًا هو من المواقع التي أصبحت رائدة ومشهورة جدًا في هذا الوقت، وأصبحت تقدم خدمات مميزة وبأسعار جيدة أيضًا. ومن الجدير بالذكر أن موقع fiverr اكتسب شهرته تقريبًا في وقت قياسي للغاية، كما هي الحال في موقع ِToptal.

وفي نهاية المقال، أتمنى أن يكون هذا العنوان موقع Toptal للربح من العمل الحر من المنزل قد أفادكم وقدم لكم كل المعلومات التي كنتم تريدونها. بدايةً من كيفية التسجيل بالموقع، وحتى البدائل الخاصة به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.