مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط

Mohamed Mhawesh26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط؟ ما هي تلك العملة؟ وما الذي يميزها عن غيرها من العملات الرقمية المعروفة؟ وما وجه الشبه بين المنصة الداعمة لهذه العملة وبين منصة ويكيبيديا الشهيرة؟ تعال معنا عزيزي القارئ لنحصل علة الإجابات الوافية لتلك التساؤلات العديدة في مقالنا هذا.

انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبح اليوم يلبي طلبًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذي يطمحون لمضاعفة أرباحهم أو تكوين ثروة ضخمة. فتمكّن سوق العملات الرقمية من ضم عددٍ هائلٍ من المستخدمين وذلك بشكل إلكتروني.

كما أن توسع السوق الهائل ما زال مستمرًا. بالإضافة إلى ذلك، بدأ ذلك السوق بغزو مجالات الحياة المختلفة، حيث أصبح عدد العملات الرقمية كبيرًا جدًا، ولدى الكثير منها مشاريع قيمة تبسّط على الأفراد حياتهم وتخدمهم. ومن أهم الأمثلة على تلك المشاريع مشروع عملة IQ.

ما هي عملة IQ

مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط

عملة IQ هي عملة تابعة لمنصة Everipedia. ومنصة Everipedia هي موسوعة تشبه موسوعة ويكيبيديا بشكل كبير، وتستخدم تقنية البلوكتشين من أجل تقديم المكافآت بالعملة الرقمية لمستخدميها. يحصل كل مستخدم يضيف محتوى على المنصة على عدد معين من عملة IQ الرقمية كمكافأة على جهوده التي بذلها.

مع أكثر من 6 ملايين مقال، تُعرف موسوعة Everipedia بأنها الموسوعة الأكبر على الإنترنت باللغة الإنجليزية، كم أنها تضم المقالات في ويكيبيديا الإنجليزية.

تتمثل مهمة موسوعة Everipedia الأساسية في إضفاء اللامركزية على إدارة الموسوعة وتحديثها وتوحيدها عبر الإنترنت. حيث تهدف لتحقيق ذلك عن طريق السماح بمزيد من الخيارات التحريرية، بالإضافة إلى السماح بمزيد من اتساع المحتوى أكثر من مواقع الموسوعات التقليدية الأخرى مثل ويكيبيديا.

ويصف مؤسس Everipedia الموسوعة على أنها موقع يحتوي على جميع المعلومات الموجودة في ويكيبيديا ولديه كل شيء. ولكن من السهل جدًا التعديل عليه بكل شفافية، حيث يمكن معرفة الأشخاص الذين قاموا بذلك.

كما أن الهدف الأول من الموسوعة هو استيراد كل محتوى Wikipedia إلى الموسوعة الجديدة، من أجل  تحفيز المستخدمين على إجراء بعض الإضافات أو التعديلات مثل الروابط إلى حساباتهم ومواقعهم على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي Everipedia إنشاء صفحات إضافية للأشخاص والمؤسسات بالإضافة إلى عناصر أخرى غير موجودة في ويكيبيديا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة CRTS 

تاريخ عملة IQ وموسوعتها

مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط

تأسست موسعة Everipedia على يد Sam Kazemian في لوس أنجلوس في ديسمبر 2014. وتم إطلاقها في عام 2015.

في يوليو 2015، تلقت منصة Everipedia تمويلًا من Mucker Capital. وبعد ذلك بوقت قليل، تلقّت أول استثمار خارجي لها من مستثمر بارز ومعروف. كما تلقت أموالًا من العديد من المستثمرين الملاك الآخرين في نفس العام، بما في ذلك David Peterson، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Buildzoom.

جمعت المنصة 130 ألف دولار على Wefunder في عام 2016، وWefunder هي خدمة تمويل جماعي تعمل بشكل أساسي على ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة Everipedia في 6 ديسمبر 2017 أنها تبني أول موسوعة قائمة على البلوكتشين باستخدام تقنية EOS blockchain، حيث قالوا أنهم يعملون على عملة حوكمة لها والتي هي عملة IQ الرقمية.

وفي فبراير 2018، أعلنت Everipedia أنها تلقّت 30 مليون دولارًا أمريكيًا كتمويل من مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين في السلسلة A بقيادة صندوق النظام البيئي EOS.IO التابع لشركة Galaxy Digital.

شاهد أيضًا: مشروع عملة HYDRA

مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط

مستقبل Everipedia

  • سعر IQ المباشر اليوم هو  0.0159614 دولارًا أمريكيًا.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 159.96 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ  469.17 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • وقد تغيّر سعر Everipedia بنسبة +36.12% خلال آخر 24 ساعة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 10.02 مليار دولارًا أمريكيًا. وكل ذلك يأتي في لحظ كتابتنا لهذا المقال.

أما عن مستقبل عملة IQ ومشروعها، فحسب التحليلات الفنية العميقة وتوقعات الخبراء من المتوقع في عام 2023 أن يصل سعر IQ إلى مستوى لا يقل عن 0.011 دولارًا أمريكيًا. كما يمكن أن يصل سعر IQ إلى مستوى أقصى قدره 0.013 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول قدره 0.012 دولارًا أمريكيًا.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل سعر IQ إلى مستوى لا يقل عن 0.017 دولارًا أمريكيًا في عام 2023. يمكن أن يصل سعر IQ إلى مستوى أقصى قدره 0.020 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 0.018 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

ووفقًا للسعر المتوقع والتحليل الفني، في عام 2024، من المتوقع أن يصل سعر IQ إلى مستوى لا يقل عن 0.025 دولارًا أمريكيًا. حيث يمكن أن يصل سعر IQ إلى مستوى أقصى قدره 0.030 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول قدره 0.026 دولارًا أمريكيًا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل سعر 1 IQ إلى مستوى لا يقل عن 0.038 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. يمكن أن يصل سعر IQ إلى مستوى أقصى قدره 0.044 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 0.039 دولار طوال عام 2025.

بالمثل، من المتوقع أن يصل سعر IQ إلى أدنى مستوى ممكن عند 0.054 دولارًا أمريكيًا في عام 2026. وفقا للنتائج التي توصلنا إليها ، يمكن أن يصل سعر IQ إلى أقصى مستوى ممكن من 0.065 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر متوقع قدره 0.056 دولارًا أمريكيًا. 

وفي عام 2027، من المتوقع أن تصل قيمة سعر IQ إلى 0.093 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى مع متوسط قيمة تداول 0.080 دولارًا أمريكيًا.

أين يمكنني تخزين IQ

بعد الحديث عن التوقعات المستقبلية لعملة IQ ومشروعها، واجبٌ علينا تقديم بعض النصائح لك إن كنت تبحث عن مكان آمن للحفاظ على عملاتك. بإمكانك تخزين العملات الرقمية على المدى الطويل أو القصير، وذلك يرتبط بقوة العملة التي تريد تخزينها. فهناك عملات بإمكانك أن تخزنها على المدى القصير ولا يمكنك أن تخزنها على المدى الطويل. وهناك عملات أخرى تناسب التخزين على المدى الطويل أو البعيد فقط. لذلك يوجد نوعين من أنواع المحافظ التي يمكنك استخدامها من أجل التخزين وهما:

  • المحافظ الساخنة

تشبه تمامًا محفظتك التي تحملها في جيبك، من السهل الوصول إليها لأنه بإمكانك استخدامها مباشرةً، لكنها ليست آمنة لأنها معرّضة للسرقة. ولتعريف أوضح، هي أي محفظة متصلة بالإنترنت بأي طريقة كانت.

مثال على ذلك، عند شراء عملة مشفرة وتخزينها في منصة من منصات التداول، مثلًا منصة Binance. يتم إرسال العملة الرقمية إلى المحفظة وبالتالي تخزينها في محفظة Binance الساخنة.

تتميز محافظ التخزين الساخنة بأنها سهلة الاستخدام، وبإمكانك تعيين كلمة مرور جديدة ببساطة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالوصول السهل والسريع إلى الأموال، فهذا الوصول مجاني في معظم الحالات حيث لا تحتاج إلا إلى عملية التسجيل.

  • المحافظ الباردة

هي محافظ آمنة بشكل كبير، وذلك على غرار الحساب الذي يتم فتحه مع بنك التوفير الخاص بك. تعرف محفظة العملات الرقمية الباردة على أنها محفظة غير متصلة بالإنترنت، حيث تتيح لك تخزين العملات الرقمية في وضع عدم الاتصال. لكنها ليست عملية من أجل الاستخدام اليومي، ولا يمكنك الوصول الى نقودك أو عملاتك في أي وقت.

أبرز الأمثلة على تلك المحافظ هي المحافظ التي يمكنك إعدادها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. ثم نسخ المفاتيح Keys على ورقة خارجية. إن كنت تخطط لتخزين العملات الرقمية لفترات طويلة من الزمن فتلك الطريقة فعّالة جدًا لتنفيذ ما تحتاجه.

علاوة على ذلك، تنص المحافظ الباردة على أنك الوحيد الذي يمكنك الحفاظ على عملاتك المشفرة وأنك أيضًا المدير الوحيد لهذه العملات.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة WNCG 

ما هي الوحدات الرئيسية لمنصة Everipedia

Everipedia Coin

من أجل تحقيق هدف المنصة باللامركزية والاستدامة، نظّم القائمون على المشروع المنصة وفق ثلاث وحدات رئيسية:

  • وحدة الرموز: وهي الوحدة المسؤولة عن تغيير رصيد العناوين من الرموز أو Tokens.
  • الوحدة الخاصة بالتحكم: هذه الوحدة نرسل التعديلات إلى مجتمع حاملي الرموز من أجل الموافقة عليها.
  • وحدة تقديم المقالات: وهي التي ترسل التعديلات إلى قاعدة البيانات من أجل إضافتها. ولاقتراح التعديل، يجب دفع القليل من العملة، ويمكن استردادها عند الموافقة على التعديل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة WILD 

أخيرًا وللتلخيص، تعرّفنا معًا على مشروع عملة IQ القيمة وسعر المخطط. إذ بدأنا مقالنا بالتعرّف على عملة IQ ومشروعها. ثم انتقلنا بعدها وألقينا نظرة على تاريخ تلك العملة. بالإضافة إلى ذلك، تعرّفنا على سعر العملة وتوقعات الخبراء لمستقبلها. ثم تعرّفنا على المحافظ التي يمكن تخزين العملات فيها. وختمنا بالتعرّف على الوحدات الرئيسية التي يقوم عليها المشروع. وبذلك أصبحت تعلم جُلَّ ما يلزمك من معلومات حول عملة IQ ومشروعها عزيز القارئ.