موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك

Having Liked Pages You Didn't Like on Facebook

هل من المعقول وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك؟. بالتالي ما هي أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك. كذلك كيف يمكننا إزالة إعجابات صفحات الفيسبوك بنقرة واحدة. وأيضًا هل هناك علاقة بين المواقع والبرامج التي نستخدم حسابنا للتسجيل بها، بالإعجاب التلقائي. كذلك ما هو الفرق بين الإعجاب والمتابعة. تابعونا في مقالنا لنتعرف على مشكلة وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك.

وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك

الكثير من المستخدمين يعانون من وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك. كذلك يجدون أنفسهم متابعين لصفحات فيسبوك لا يعرفونها أصلًا، بالتالي يضعهم في مأزق حقيقي أمام أصدقائهم في الفيس بوك. وخصوصًا أن هذه الصفحات التي تم الإعجاب بها دون معرفتهم، غالبًا ما تنشر محتويات إباحية، كذلك تنشر منشورات غير لائقة. بالتالي قبل شرح طريقة إزالة إعجابات صفحات الفيسبوك بنقرة واحدة، يجب أن نعرف أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك في الفقرة التالية.

أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك

أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك
أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك

من المهم جدًا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك، كي نتلافى هذه الأمور مستقبلًا. بالتالي الحد قدر المستطاع من الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك، وأهم الأسباب كالتالي.

  • استخدام مواقع وبرامج زيادة متابعين الفيس بوك: وهو يعتبر من أهم الأسباب. ذلك أنه بمجرد تسجيل المستخدم في هذه المواقع أو البرامج، عن طريق حساب الفيسبوك الخاص بالمستخدم، فهو بذلك يمنحهم الإذن بالقيام بالإعجابات والمتابعة بدلًا عنه. وذلك على مبدأ رد الدين.
  • كذلك استخدام حساب الفيسبوك للتسجيل في المواقع: وهو يعتبر أيضًا من أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك. لكن هذا يحدث غالبًا في المواقع غير الآمنة وغير المعروفة، والتي تقوم باستغلال حساب المستخدم بدون معرفته، للقيام بالإعجابات لصفحتها على الفيسبوك.
  • كذلك عند استخدام حساب الفيسبوك للتسجيل في التطبيقات والألعاب. حيث يوجد الكثير من التطبيقات والألعاب غير الموثوقين التي تطلب التسجيل بها. نتيجة لذلك تعمل على الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك، بدون علم المستخدم.
  • أيضًا تثبيت الإضافات في متصفح الإنترنت الخاص بالمستخدم. حيث يوجد العديد من الإضافات والأدوات، التي تحتوي على أوامر برمجية خفية. وبمجرد تثبيتها في متصفح الإنترنت، تتحرر الأوامر البرمجية وتعمل على سرقة كلمات السر، كذلك تقوم بالإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك. ذلك كله دون علم المستخدم.

شاهد أيضًا رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب Facebook 2022

إزالة إعجابات صفحات الفيسبوك بنقرة واحدة

إن إزالة إعجابات صفحات الفيسبوك، ليست بالعملية المعقدة. بل على العكس تمامًا هي عملية بسيطة، لكن قد تحتاج إلى بعض الوقت. خصوصًا إذا كان المستخدم قد قام سابقًا، باستخدام المواقع أو البرامج الإلكترونية لزيادة المتابعين. وتتم عملية إزالة إعجابات صفحات الفيس بوك كما يلي.

  • تسجيل المستخدم الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص به.
  • بعد ذلك النقر على رمز الخطوط المتوازية، في أعلى ويسار صفحة الفيسبوك.
  • بالتالي يصبح المستخدم في صفحة القائمة، كذلك في هذه الصفحة يجد رمز اسمه الصفحات، وأيضًا النقر على رمز الصفحات.
  • نتيجة لذلك تظهر جميع الصفحات، والتي عليها إعجاب المستخدم. سواء كان ذلك بمعرفته أو بدون معرفته.
  • ثم بالنقر على كل كلمة أعجبك. وذلك لإزالة إعجابه بهذه الصفحة.

كما يوجد طريقة ثانية، بعد أن يصبح المستخدم في صفحة القائمة. وبالنقر على رمز المسنن، ذلك للدخول إلى إعدادات الخصوصية. وبعدها تحت بند معلوماتك يجد سجل النشاطات، وبالضغط عليه، ينتقل المستخدم لصفحة سجل النشاطات. كذلك يجد تسجيلات الإعجاب بالصفحة، وبالضغط عليه تظهر الصفحات التي تم الإعجاب بها. بالتالي يعمل على إزالة إعجابه من أي صفحة يريد.

شاهد أيضًا حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك Facebook

إلغاء صلاحية وصول البرامج والمواقع إلى حساب فيسبوك

الغاء صلاحية وصول البرامج والمواقع إلى حساب فيسبوك
إلغاء صلاحية وصول البرامج والمواقع إلى حساب فيسبوك

من المهم جدًا القيام بمراجعة البرامج والمواقع، التي تم استخدام حساب الفيس بوك للتسجيل بها. كي يتم إلغاء صلاحية وصول البرامج والمواقع إلى حساب فيسبوك. ويتم ذلك كما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى الفيسبوك.
  • الضغط على رمز الخطوط المتوازية في أعلى ويسار الصفحة.
  • وهنا يتم الانتقال إلى صفحة القائمة، بالتالي الضغط على رمز المسنن، للدخول إلى قائمة الإعدادات والخصوصية.
  • كذلك تحت بند الأذونات، نجد عبارة التطبيقات وبرامج الويب، وأيضًا بالضغط عليها.
  • هنا نجد التطبيقات والمواقع التي استخدم فيها حساب فيسبوك للتسجيل. ويمكننا إلغاء صلاحيتها أو تحديد صلاحيتها كما نريد.

شاهد أيضًا كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالبطاقة Facebook

الفرق بين الإعجاب والمتابعة

من المهم جدًا معرفة الفرق بين الإعجاب والمتابعة. بالتالي عند قيام المستخدم بالإعجاب لصفحة فيسبوك، سيصبح بشكل تلقائي متابع لهذه الصفحة. كما سيظهر في آخر الأخبار لدى المستخدم كل نشاطات هذه الصفحة. أما في حالة قيام المستخدم بالمتابعة فقط لصفحة الفيسبوك، لن يتم تسجيل إعجابه بهذه الصفحة بشكل تلقائي. كذلك سيأتي للمستخدم إشعارات بأبرز النشاطات المتعلقة بالصفحة.
من الجدير ذكره أنه عند قيام المستخدم بالإعجاب لمنشور ما، لا يجعله ذلك متابعًا للصفحة بشكل تلقائي. كما أنه في حالة الإعجاب بالصفحة يمكن بشكل يدوي إزالة المتابعة التلقائية.

بذلك ينتهي مقالنا والذي شرحنا فيه، وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك. كذلك ما هي أسباب الإعجاب التلقائي لصفحات الفيسبوك. وكيف يمكننا إزالة إعجابات صفحات الفيسبوك بنقرة واحدة. وأيضًا إلغاء صلاحية وصول البرامج والمواقع إلى حساب فيسبوك. كذلك ما هو الفرق بين الإعجاب والمتابعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.