موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

وصفات لتسمين الوجه ونصائح مهمة في علاج مشاكل نحافة الوجه

وصفات لتسمين الوجه يعتبر الوجه النحيف من اهتمامات النساء والفتيات لان النساء يفضلن إظهار الوجه ممتلئاً، مما يساعد على ظهور جمالها وثقتها في نفسها، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل الطرق الطبيعية التي تساعدك على تسمين الوجه فتابعونا. يوجد العديد من وصفات لتسمين الوجه التي لا يعرفها الكثير من النساء وهي طرق طبيعية قد تتواجد في منزلنا ولا تكلفك الكثير من الأموال الباهظة وهي كالتالي:

وصفة الجليسرين لتسمين الوجه

نقوم بإحضار كمية من الجلسرين مطابقة تمامًا لكمية ماء الورد وتمزج جيدًا، فأن الجلسرين يساعد على ترطيب الوجه، فيمكننا وضع الجلسرين على الوجه مرة واحدة يوميًا. نظرًا لطبيعة الجلسرين الناعمة والمرطبة، فإن التركيبة مفيدة ومغذية للبشرة، بينما يعمل ماء الورد على تهدئة البشرة وتنعيم البشرة الجافة وتنظيفها وإزالة الكائنات الحية الدقيقة التي لا يستطيع أحد أن يراها.

وصفة الزيوت الطبيعية لتسمين الوجه

لا تختلف خطوات هذه الوصفة كثيرًا عن تلك الموجودة في نبات الألوفيرا. فكل ما عليك فعله هو إحضار بعض أنواع الزيوت. مثل زيت اللوز وزيت الذرة وزيت العنبر، والتي يمكن استخدامها لتجميل الوجه. ضعي كل ملعقة في وعاء صغير وقلبي جيدًا حتى تمتزج جميع الزيوت معًا، ثم دلكي وجهك بهذا الخليط. أي قومي بعمل تدليك دائري من أسفل إلى أعلى الوجه. بعد غسل وجهك بالماء الدافئ كرري هذه الوصفة مرة في اليوم، وبعد ذلك ستلاحظين تغيرات تدريجية على وجهك.

الحلبة والخميرة لتسمين الوجه

تعد الحلبة والخميرة من أفضل وصفات لتسمين الوجه التي يمكنك استخدامها بشكل متكرر وهي كالتالي:
  • نحضر وعاءًا صغيرًا، نضع ملعقة من الحلبة، وملعقة أخرى من الخميرة، وأضف ملعقة من ماء الورد.
  • يقلب الخليط جيداً حتى يتجانس بشكل كامل حتى تصبح على شكل عجين.
  • ضعي الخليط على وجهك وتأكدي من أنكِ بعيدة تمامًا عن منطقة العين.
  • اتركي وجهك هكذا حتى يجف الخليط، ثم يغسل الوجه بالماء البارد بدلًا من الماء الدافئ.
  • يجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تشعري بالفرق على وجهك وبشرتك.

نصائح مهمة في علاج مشاكل نحافة الوجه

سوف نتعرف على أهم النصائح والأساليب المهمة لمساعدتك في التخلص من المشاكل النحافة بجانب إتباع وصفات لتسمين الوجه التي ذكرناها أعلى ومن أهمها كالتالي:
  • تناول الكثير من الماء: شرب الماء هو أحد العوامل الرئيسية في التخلص من نحافة الوجه، لذلك يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميا.
  • لأن هذا يمكن أن يرطب البشرة بشكل كبير، يجب أيضًا تناول المزيد من الفاكهة والخضروات. لأن السائل الذي تحتوي عليه مفيد للبشرة.
  • لا تتركي المكياج على وجهك: من اسوء العادات هو ترك المكياج على الوجه التي لا تهتم بها المرأة أنها لا تتخلص من تأثير المكياج على الوجه عند النوم مما يسبب الكثير من الضرر للبشرة.
  • لذلك قبل الذهاب إلى الفراش، يجب عليك إزالة آثار المكياج بعناية من وجهك. ويجب غسل الوجه بالماء والصابون أو منظف الوجه.
  • أو باستخدام مزيل مكياج موثوق به، يمكنك أيضًا استخدام المناديل المبللة المصممة خصيصًا لإزالة المكياج.
  • أكل الأطعمة المفيدة للبشرة: تحتوي بعض الأطعمة المهمة على معادن وفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تنعكس جميعها في جمال البشرة، مثل الزبادي وأنواع مختلفة من الجبن والمكسرات والعسل ودقيق الشوفان، يمكن أن يجعل وجهك ممتلئًا ومشرقًا.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول التعرف على أفضل وصفات لتسمين الوجه التي يمكنك بسهولة عملها على البشرة دون حدوث أي أعراض جانبية أو ضرر، لأنها جميعها طبيعية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.