موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة في اسبوع

وصفات لتفتيح البشرة تبحث كل امرأة عن العناية بنفسه والحصول على بشرة جميلة وجذابة، ومن الأمور التي تريدها كل امرأة بشرة بيضاء لامعة، لذلك بدأت في البحث عن الأشياء التي يمكن أن تجعلها مشرقة على الفور.

وصفات لتفتيح البشرة

يوجد العديد من وصفات لتفتيح البشرة التي تبحث عنها النساء والذين يريدون التألق والجمال ومن أهم هذه الوصفات كالتالي:

وصفة الليمون

هذا الوصفة أهم ما فيها هو الليمون ودقيق الشوفان، يتم الجمع بين هذين المكونين المختلفين تمامًا، الليمون عبارة عن مزيج من فيتامين سي فيتامين ومضادات الأكسدة القوية التي يمكنها تفتيح لون البشرة ومنع التصبغ المفرط، كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، ويحفز التيروزيناز إنتاج الميلانين ويعتبر عيوب هذه الوصفة هي أنه مكون قوي وقد يكون أكثر من المطلوب على البشرة الحساسة، وهذا هو دور دقيق الشوفان، فهو ليس الشوفان اللذيذ كما نعلم جميعًا، دقيق الشوفان غني بالأحماض الأمينية والصابونين والدهون والبروتينات ومضادات الأكسدة ويساعد على تهدئ البشرة والتي يقوم الليمون على تهيج البشرة.

طريقة عمل القناع

  • نأتي بملعقة كبيرة من الشوفان الجاف ونضعها على النار، ويمكنك طهيه في الميكروويف لمدة دقيقتين (عدم استخدام الشوفان المعبأ).
  • بعد أن ينضج الشوفان، اهرسيهم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الماء الدافئ إلى الشوفان المهروس واخلطيهم جيدًا.
  • ضعيه على الجلد واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • شطف الوجه بالماء الدافئ، وستجد أنه يتحول إلى اللون الأبيض على الفور.

وصفة الطماطم لتفتيح البشرة

أن هذه الوصفة عبارة عن الطماطم واللبن ودقيق الشوفان، فمن السهل الحصول عليه في أي منزل لدينا. عند استخدامها معًا ستوفر لك هذه المكونات الثلاثة قناعًا فعالًا لتفتيح البشرة، مما يجعل بشرتك لامعاً وبيضاً على الفور. الطماطم مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة، وأهمها الليكوبين والذي ثبت أنه يقاوم الجذور الحرة. أما بالنسبة للزبادي، فهو يلعب دورًا مهمًا للغاية وعاملًا شائعًا لتبييض البشرة لفترة طويلة، وكانت تستعملها الملكة كليوباترا نفسها بوضعه في حوض الاستحمام بالحليب كل يوم.

طريقة عمل وصفة الطماطم

  • قطعي الطماطم إلى نصفين وخذي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العصير.
  • ضعي هذا العصير في وعاء مع 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان و 1 ملعقة صغيرة من الزبادي غير المحلى واخلطيهم جيدًا.
  • ضعي هذا القناع على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • شطف البشرة بالماء الدافئ ورؤية لون البشرة.
يعد ذلك القناع من أفضل وصفات لتفتيح البشرة ولطيف بما يكفي للاستخدام كل يوم، ولا يقلل العبء الواقع على البشرة فحسب، بل يمكنه أيضًا جعل البشرة مشرقة ورطبة وخفض دهون البشرة، وهو مناسب جدًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

وصفة قشور البرتقال

طريقة عمل وصفة قشور البرتقال:
  • جفف بعض قشور البرتقال في الشمس لمدة 2 إلى 3 أيام (البرتقال العضوي جيد).
  • عندما يصبح البرتقال هشًا تقريبًا، قم بطحنه إلى مسحوق أخذ هذا الأمر بعض الوقت. ولكن بمجرد أن تحصل على المسحوق، يمكنك استخدامه العديد من المرات.
  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ملعقة كبيرة من اللبن حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
  • كما نضع هذه الوصفة على البشرة النظيفة ونتركها لمدة 20 دقيقة.
  • ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ.
هذا قناع تجميل بسيط ورائع للبشرة يمكن أن يجعل بشرتك متوهجة ومشرقة، ويمكنك أيضًا إضافة الكثير من المكونات الأخرى عالية الجودة إلى هذه الوصفة، مثل مسحوق الزنجبي ، ومسحوق الكركم، ومسحوق الشوفان وغيره.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول وصفات لتفتيح البشرة وتعرفنا على أفضل الوصفات الرائعة والجميلة للبشرة التي يمكن استخدامها بكل سهولة وبساطة، وللتعرف على المزيد فتابعونا.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.