كريم افين لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات

maha ali5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريم افين لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات

كريم افين لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات هذا الكريم الرائع إنتاج شركة Avène العالمية الفرنسية والذي لاقى استحسانًا كبيرًا لدى السيدات بسبب فعاليته الكبيرة ونتائجه المذهلة. وما يميز منتجات شركة Avène أنها مصنوعة من مواد طبيعية ذات جودة عالية ولها العديد من الأنواع، مثل: كريم افين لتفتيح البشرة، وكريم افين للتخلص من التصبغات، وكريم افين اسكالفيت وغيرها من المنتجات الرائعة. ونظرًا لاهتمامنا بك سيدتي سنتحدث في مقالنا اليوم بالتفصيل عن كريم افين لتفتيح البشرة، وكريم افين للتخلص من التصبغات، وعن باقي منتجات شركة افين الرائعة تابعي معنا.

استخدامات كريم افين

لكريم افين العديد من الاستخدامات كالعناية بالبشرة والعمل على ترطيبها بعمق ومنحها النضارة والإشراق. كما يعمل كريم افين على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد ويقلل الاحمرار والتهيج الذي قد تتعرض له البشرة الحساسة. بالإضافة إلى احتوائه على مياه الينابيع الحرارية والتي تساعد في تهدئة البشرة، ويمنحها ملمسًا ناعمًا حريريًا. ولكريم افين عدة أنواع تستخدم للوجه والجسم ومنها: كريم افين لتفتيح البشرة، وكريم افين للتخلص من التصبغات، وكريم افين اسكالفيت، كذلك كريم افين للعين، وكريم افين واقي شمس. وسنتحدث عن هذه الأنواع بالتفصيل في السطور القادمة.

شاهد أيضًا: أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

كريم افين لتفتيح البشرة

كريم افين لتفتيح البشرة وتبييضها اسمه التجاري هو: Avene Sensitive White Whitening Cream. ويعمل كريم افين لتفتيح البشرة على تقليل إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد واسمراره، كما يعمل على توحيد لون البشرة وينقيها ويحميها من التصبغات والبقع الناجمة عن التعرض للشمس. كما يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في تفتيح البشرة ويمنحها النضارة والإشراق. كما أنه سريع الامتصاص ويحوي على خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يجعله أكثر نعومةً ومرونةً. وأيضًا يحوي على زبدة الشيا الشهيرة بفعاليتها وقدرتها على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف. كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة خصوصًا البشرة الحساسة.

كريم افين لتفتيح البشرة
كريم افين لتفتيح البشرة

كريم افين للتخلص من التصبغات والبقع

إن كريم افين للتخلص من التصبغات الاسم التجاري له هو: Avene D-Pigment Light Dark Spot Lightener. ويعمل كريم افين للتخلص من التصبغات على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها. فهو غني بمادة الريتينويد التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة لتظهر طبقة ثانية أكثر بياضًا وإشراقًا. كما يساهم كريم افين في التخلص من البقع الداكنة ويمنع ظهورها مرةً ثانيةً. وبفضل احتوائه على فيتامين A ومضادات الأكسدة، فهو يساعد في تحسين مظهر الجلد ويرطبه بعمق. كل ما عليكِ هو وضع كمية مناسبة من كريم افين للتخلص من التصبغات على البقع مباشرةً. مرة واحدة قبل النوم وستختفي التصبغات والبقع مع الاستعمال المتكرر، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

كريم افين للتخلص من التصبغات
كريم افين للتخلص من التصبغات

كريم افين اسكالفيت

يساعد كريم افين اسكالفيت في علاج آثار بعض الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية وحب الشباب. كما يساعد في علاج آثار الحروق الجلدية، فهو يحوي على عنصر المغنيسيوم. فضلًا عن غناه بمضادات الأكسدة والبروتينات التي تساهم في تجديد خلايا الجلد. كما أنه غنيًا بعنصر الزنك الذي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، ويعمل على منع ظهور التجاعيد وهذا بفضل غناه بعنصر النحاس.

كريم افين اسكالفيت
كريم افين اسكالفيت

كريم افين للعين

اسمه التجاري: Avène Soothing Eye Contour Cream ويحوي على تركيبة مميزة تعمل على شد الجلد الذي يحيط بمنطقة العيون. كما يعمل على التخفيف من الخطوط الدقيقة حول العين. كذلك فهو يساعد في معالجة الانتفاخات تحت العين ويعمل على تفتيح الهالات السوداء. بالإضافة لاحتوائه على بعض الأحماض كحمض الهيدروليك وهذه الأحماض تساهم في ترميم خلايا البشرة وتعمل على إخفاء التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد.

 

كريم افين avene واقي شمس

يساعد هذا النوع من Avène على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب الضرر للبشرة. كما يتميز كريم افين الواقي من الشمس بخلوه من مادة البرابين التي توجد في أغلب مستحضرات التجميل. والتي تسبب الضرر للجلد وتؤدي لتهيجه وتحسسه كذلك فهي أحد أسباب مرض السرطان. ويحوي هذا الكريم على مادة مقاومة للمياه، وهذا يساعد في حفظ الترطيب للبشرة لمدة طويلة جدًا، حتى ولو تعرضت البشرة لعوامل الطقس الخارجية.

كريم افين لتجاعيد الوجه

يحوي هذا النوع من كريمات افين على مادة دايميثيكون ومادة الميكا ومادة ثاني أكسيد التيتانيوم. وهذه المكونات تساعد في إخفاء تجاعيد الوجه قدر الإمكان. كما يتميز هذا النوع بملمسه الرغوي الذي يملأ التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يساعد على تصحيحها خلال الليل. كذلك فهو يناسب جميع أنواع البشرة وحتى البشرة الحساسة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم اليكا للوجه وطريقة استخدامه

كريم أفين للتقشير

أنتجت شركة Avène كريم التقشير الليلي A-Oxitive بحجم 30 مل. والذي يتميز بخلوه من العطور وتأثيره المقشر الذي يساهم في منع ظهور علامات الشيخوخة. والحد قدر المستطاع من الأضرار الناتجة عن الإجهاد التأكسدي. وذلك بفضل احتوائه على مياه الينابيع الحرارية ومادة تريثيل هيكسانوين، وسيكلوبنتاسيلوكسان، وهيدروكسيد الصوديوم، وثاني أكسيد التيتانيوم وغيرها من المواد الفعالة. ولكن يجب التنويه أن هذا النوع من Avène غير مناسب للسيدات الحوامل.

مكونات كريم افين الرئيسية

أبرز مكونات كريم افين الأساسية ما يلي:

  • البارسيرين: الذي يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من التهيج والاحمرار.
  • نبات السكوالين: الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • الجليسرين: والذي يساعد على ترطيب البشرة بعمق.
  • مياه الينابيع الحرارية: والتي تعمل على تهدئة البشرة ومنحها ملمسًا ناعمًا.
  • زبدة الشيا: المعروفة بغناها بالمعادن الطبيعية التي تغذي البشرة، وترطبها وتقلل من الجفاف والحكة.
  • البوليفينول: وهي أبرز مضادات الأكسدة التي تعمل على منع ظهور البقع والتصبغات.

فوائد كريم افين

أبرز فوائد كريم افين ما يلي:

  • يعمل كريم افين على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات.
  • يساعد كريم افين في منحك بشرة ناعمة ونضرة وصافية من أي بقع.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يقلل الاحمرار والتهيج في الجلد.
  • يعالج التهابات البشرة الخفيفة.
  • يساعد كريم افين في تعزيز صحة الطبقة الخارجية للجلد ويحميها من الجفاف.
  • كما يحوي في تركيبته على معامل الحماية من العوامل الخارجية وعوامل الطقس والأتربة.
  • كذلك يحوي على مواد توازن الحموضة في البشرة.

سعر كريم افين

  • سعر كريم افين لتفتيح البشرة: في مصر ما يقارب 400 جنيه مصري. أما سعره في المملكة العربية السعودية ما يقارب 210 ريال سعودي. وسعره في الإمارات 230 درهم إماراتي.
  • سعر كريم افين للتخلص من التصبغات: في المملكة العربية السعودية ما يقارب 350 ريال سعودي. أما سعره في الإمارات ما يقارب 120 درهم إماراتي.
  • أما سعر كريم افين اسكالفيت: في المملكة العربية السعودية ما يقارب 99 ريال سعودي. أما سعره في الإمارات ما يقارب 70 درهم إماراتي.

طريقة استخدام كريم افين

إن طريقة استخدام كريم افين تختلف تبعًا لنوعه، وهي كالتالي:

  • كريم افين للوجه يستخدم من خلال وضع كمية مناسبة من الكريم على الوجه بأطراف الأصابع وتدليكها بلطف.
  • أما بحال استخدام كريم افين لليدين فعليكِ وضع كمية مناسبة منه على يديكي وتدليكه برفق حتى تمتصه البشرة.
  • أما بحال استخدام كريم افين لمنطقة حول العينين، فيجب وضع كمية قليلة جدًا والانتباه كي لا يتسرب الكريم للعينين.

شاهد أيضًا: كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

أضرار كريم افين

ليس لكريم افين أي أضرار، ولكن بحال تسرب الكريم للعينين فسوف يسبب مشاكلًا وأضرارًا للعين. كما أنه إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة، فإنه سيسبب مشاكلًا للبشرة كالاحمرار والتهيج. كذلك يجب عليكِ استخدام النوع الذي يلائم بشرتك لتفادي أي مشاكل قد تحدث.

فوائد استخدام منتجات كريم افين بصورة منتظمة

  • يساعد كريم افين Avène على تهدئة البشرة والتخلص من الحساسية.
  • عند استعمالك كريم افين بشكل منتظم فإن معامل الحموضة تصبح متزنة، وهذا يمنع ظهور الحبوب مرة ثانية.
  • يعمل كريم افين على القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  • يعمل على إبطاء فعالية الخلايا المسببة للحساسية لتفادي حدوث أي رد فعل تحسسي للبشرة.
  • التخلص من خلايا الجلد التالفة وتحفيز بناء أنسجة جديدة للبشرة.

شاهد أيضًا: كريم بالمرز للشعر جوز الهند وزيت الزيتون والقشرة

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على كريم افين لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات. نود التذكير بضرورة الحذر عند تطبيق كريم افين والعمل على عدم ملامسته للعين كي لا يسبب أي أذى لها.