أبرز الأسواق التي أنشأتها الجيزة في 2023

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أبرز الأسواق التي أنشأتها الجيزة في 2023

أبرز الأسواق التي أنشأتها الجيزة في 2023 ,

نجحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة في استكمال عدد من الأعمال التنموية والمشروعات الجديدة التي تخدم المواطنين وتم تنفيذها خلال عام 2023. ومن أبرز هذه المشروعات الأسواق الحضرية التي أنشئت لخدمة المواطنين كبديل للعشوائية الأسواق التي تم هدمها لتوسيع الطرق وإزالة احتلال الباعة الجائلين للعمل في خدمة المواطنين.

ونرصد في السطور التالية أهم الأسواق التي تم تنفيذها بالجيزة:

إنشاء سوق العياط الثقافي

وسيقام على أعلى مستوى ليكون بديلاً للسوق العشوائي بمنطقة المزلقان. تبلغ مساحتها 3700 متر مربع، وتضم 212 وحدة ثابتة و257 وحدة متنقلة (مفروشات). وسيلبي احتياجات المواطنين من الخضار والفواكه والملابس والأحذية وغيرها من الخدمات.

أبرز الأسواق الجديدة ببولاق الدكرور
إنشاء سوق أحمد إبراهيم النموذجي بشارع كوين، وفق مخطط نموذجي موحد، حيث يقام على مساحة 800 متر مربع تقريباً، ويضم 22 محل تجاري كامل التشطيب، بالإضافة إلى دورات مياه حضارية ومدخل و بوابات الخروج، وكافة مستلزمات العمل والتشغيل من مرافق (مياه شرب، صرف صحي، كهرباء)، ووسائل الحماية. مدني وحريق وكاميرات مراقبة والإضاءة اللازمة.

_ إنشاء سوق رشيد المراغي الثقافي الكائن في شارع المساكن بكفر طهرمس. سيتم بناؤه على مساحة 1430 مترًا مربعًا، وسيستوعب 30 محلًا تجاريًا ثقافيًا تتراوح مساحتها بين 20 مترًا مربعًا و14 مترًا مربعًا، مع ما يقرب من 21 محلًا تجاريًا بمساحة 20 مترًا مربعًا، و9 محلات تجارية بمساحة 14 مترًا مربعًا، كما أنه يضم غرف إدارية ودورات مياه حضارية وبوابات للدخول والخروج. مزود بالمرافق (مياه الشرب، الصرف الصحي، الكهرباء)، مع مراعاة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية لتحقيق عوامل السلامة والأمان، وتدعيم مدخل السوق ببلاط الإنترلوك.

تطوير سوق ابن حزم بالبدرشين

_ إنشاء سوق ابن حزم بمركز ومدينة البدرشين وهو من أبرز الأسواق التي يتم تطويرها ورفع كفاءتها بمحافظة الجيزة للاستفادة منها على النحو الأمثل لتوفير حقائب مبيعات حضارية ومجهزة للشباب والباعة المحليين ومواجهة الفوضى والعشوائية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

سوق السمك الحضري بالمنيب

_ إنشاء سوق للأسماك يقع بمنطقة المنيب جنوب محافظة الجيزة بعد تطويره ورفع كفاءته بالتعاون مع وكالة Giz الألمانية. وتم تحويله من سوق عشوائي يعكس مظهراً غير حضاري إلى سوق نموذجي مجهز بأعلى المواصفات، يضم 143 حقيبة للبائعين على مساحة 2000 متر مربع، مجهز بأعلى المواصفات التي يجب توافرها. مثل مرافق المياه وشبكات الصرف الصحي وأماكن التخزين والثلاجات ومواقع عرض الأسماك ووسائل الحماية المدنية والإطفاء وكاميرات المراقبة والإضاءة اللازمة، بالإضافة إلى ملحق لمبنى خدمات مقام على مساحة 137 متر مربع – يضم غرف إدارية ومطاعم وكافيتريات لخدمة مرتادي السوق.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.