أسباب ارتفاع البيتكوين تعرف على أسباب ارتفاع وهبوط العملات المشفرة

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أسباب ارتفاع البيتكوين

لقد أصبحت عملة البيتكوين أكثر العملات الرقمية انتشارًا كما أنها تخطت مستوى 35 ألف دولار وذلك في وقتنا الحالي لذلك لابد من معرفة أسباب ارتفاع البيتكوين، حيث تراهن بعض الأشخاص أن تلك العملة اقتربت من أنها تتصدر أعلى قائمة العملات الرقمية من حيث إقبال الجميع عليها.

وذكر أن أهمية تلك العملة كامنة في عدم اتباعها لأي مصدر يتحكم بها، بل أن بداية ظهورها كانت على يد شخص مجهول. ثم استمرت بعد ذلك في عدم تبعيتها للمؤسسات والمراكز المالية.

اقرأ أيضًا:تجنب فيروس البيتكوين

المقصود بالبيتكوين

قبل أن نبدأ في معرفة أسباب ارتفاع البيتكوين لا بد وان نفهم ما المقصود البيتكوين من الأساس. والبيتكوين من أهم النقود والعملات الرقمية التي انتشرت على الإنترنت، وهي لم تأخذ وقت في الانتشار بل انتشرت بطريقة سريعة جدًا. وواحدة من مميزات تلك العملة أنها تتصف بعدم افتراضيتها ومركزيتها، أي أنها لا تخضع لسيطرة البنوك أو أي مؤسسة حكومية لذلك فهي مصدر ثقه في العالم العربي، كما أنها في الأصل لم يكن لها وجود مادي،

ويمكن استخدام تلك العملة لشراء العديد من الأشياء في الأماكن المختلفة ولكن يشترط أن تكون من خلال الإنترنت.

أسباب ارتفاع البيتكوين

هناك الكثير من الأشياء التي تسبب ارتفاع في سعر البيتكوين، فنجد في بداية الأمر أن سعر البيتكوين. لم يتخطي الدولار وذلك لأن إنتاج تلك العملة في البداية كان قليل جدًا إذا ما قارناه بوقتنا الحالي وذلك نتيجة لعدم سمع أو إقبال البعض عليها.

أيضا تسبب ارتفاع مقدار العمل المتداولة في تغير سعر البيتكوين فنرى أنه السعر يزداد بمقدار كبير في حالة. قلة إنتاج العملة مع زيادة الطلب عليها، أيضًا على النقيض إذا زاد الإنتاج. وقل تداول وطلب هذه العملة فإن سعرها بالضروري سوف ينهار.

أيضًا كما علمنا سابقًا أن تلك العملة تتداول عن طريق  منصات على الإنترنت، وتلك المنصات تضم العديد من الأشخاص. فهم بذلك يعتبروا من المتحكمين في سعرها وما ترتب عليه أنه في حالة انضمام أو مغادرة واحد. من هؤلاء الأشخاص المنصة فحتما سوف نرى تغير في سعرها سواء كان بالارتفاع أو الانخفاض.

كذلك الأشخاص الذين يقومون بالتعدين قد يشكلون أحد تلك الأسباب

كما أن السبب الأساسي والأكبر هو الأخبار التي تنتشر عن تلك العملة. سواء كانت إيجابية أو سلبية فهي سوف تؤثر على سعر العملة.

نصائح لتجنب الخسارة عند ارتفاع أو انخفاض سعر البيتكوين

كما وجد أسباب ارتفاع البيتكوين أيضًا لابد من وجود أشياء حتى نتفادى الخسارة في حالة ارتفاع سعر البيتكوين أو انخفاضه ومنها ما يلي:

  • البيع بسبب تقلب السوق: قبل أن تدخل في مجال البيتكوين لابد أن تعرف أن تلك العملات تعاني من الانخفاض والارتفاع بشكل يومي. وسريع جدًا لذلك يجب ألا يسبب هذا ارتباك، لأن في هذه الحالة من المؤكد أنك سوف. تلجأ لبيع البيتكوين الخاص بك لأنك سوف تفضل أن تخسر في الوقت الحالي عن أن تكسب في الوقت البعيد.
  • أنفاق الأموال دفعة واحدة: يجب عليك ألا تتخطى نسبة 60 % من أموالك في استثمار تلك العملة. وننتظر لنرى ماذا سوف يحدث، فإذا انخفضت العملة قد نلجأ لشراء العديد منها بهذا السعر القليل. وإذا ارتفعت حتما سوف يرجع ذلك بفائدة على الأموال التي قمت باستثمارها.
وفي نهاية مقالنا نوضح أن أسباب ارتفاع البيتكوين وكذلك عوامل إرتفاع وانخفاض سعر البيتكوين مع بعض النصائح من أجل تجنب خسارة البيتكوين في حالة تغيير سعر البيتكوين