تجنب فيروس البيتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
فيروس البيتكوين

فيروس البيتكوين هو نوع من الفيروسات الإلكترونية التي تم ابتكارها بغرض السيطرة على الحواسيب التي يعمل أصحابها في تعدين البيتكوين فما هو شكل هذا الفيروس وهل له أي ضرر على سرية تداول البيتكوين والأجهزة المستخدمة في ذلك، وهل هذا هو الفيروس الوحيد الذي يؤثر على البيتكوين تابع معنا وتعرف على ما هو أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا:مشروع عملة ألجورا لاند ALGO 

أولًا نبذة مختصرة عن البيتكوين

وعبر نظام مالي مشفر بشكل عبقري، كما أن لتلك العملة إيجابيات كثيرة. وفي المقابل هناك أيضًا سلبيات فعلى سبيل ذكر الإيجابيات. هناك سرعة الربح منها ولكنه محفوف بالمخاطر كما أن تداولها يتم بأمان. أما عن السلبيات فهناك مثلًا سهولة استخدامها في الإرهاب أو تجارة السلاح أو غسيل الأموال لأنها لا تخضع للقانون.

البيتكوين عملة رقمية شهيرة موجودة في بلدان مختلفة حول العالم مما يجعل لها قاعدة إلكترونية كبيرة وواسعة تسمح بتداولها على نطاق ضخم وهي عملة غير ملموسة ولا يتحكم فيها أي بنك مركزي فهي حرة تمامًا من حيث القيود والأعراف وجميع المعاملات الخاصة بها تتم في سرية تامة.

فيروس البيتكوين وكيفيه اختراقه الجهاز

البيتكوين عملة إلكترونية تعتمد على الرموز والأرقام ولأنها مرتبطة ارتباط وثيق بالانترنت والكمبيوتر فإنها بكل تأكيد عرضة للفيروسات التي تستهدف أجهزة الكمبيوتر وتعمل على قرصنتها، ومن أشهر الفيروسات التي ظهرت في هذا الصدد ذلك الفيروس الالكتروني الذي يستعين بالماسنجر الخاص بتطبيق الفيس بوك من أجل التسلل إلى الكمبيوتر وقد تم اكتشاف هذا الفيروس بفضل شركة ترند ميكرو حيث يقوم الفيروس في كثير من الأحيان بتعطيل عمل الحواسيب وإصابتها بالعطب وذلك أثناء استهدافه عملة البيتكوين.

والجدير بالذكر أن القرصنة المعتمدة على هذا الفيروس تتم من خلال إرسال فيديو ما يحتوي على الفيروس بمجرد الضغط. على اللينك الخاص بهذا الفيديو فإن الفيروس ينتقل على الفور إلى الكمبيوتر المستهدف. ومن خلال ذلك الفيروس يمكن التحكم في الكمبيوتر. عن بعد وإجراء أي معاملات عبره، ومن المعروف أن أول ظهور لذلك الفيروس. كان في كوريا الجنوبية ثم انتشر في مناطق أخرى في العالم منها على سبيل المثال الفلبين وفيتنام وكذلك فنزويلا وغيرها.

علاقة فيروس كورونا بعملة البيتكوين

جميعنا نعيش محنة كورونا ذلك الفيروس القاتل الذي اجتاح البلاد وكانت أضراره ليست خسائر بشرية فقط وإنما خسارات إقتصادية وسياسية وغير ذلك وفيما يخص العملة الرقمية بوجه العموم وعملة البيتكوين فنجد أن هذه الأزمة المتمثلة في كورونا قد تسببت في إرتفاع غير مسبوق لتلك العملة حيث وصل سعرها إلى 41.057 ألف دولار ويعد هذا أعلى رقم خاص بمستوى تلك العملة الرقمية تم تحقيقه منذ أن ظهرت ويمكن تعليل ذلك بإقبال كثير من المستثمرين إلى استخدامها في ظل اضطرابات الاقتصاد الحادثة في الوقت الراهن، وخلال الأيام القليلة الماضية تراجعت البيتكوين إلى 32.538 ألف دولار ولكن هذا يعني أنها ما زالت مرتفعة وما زالت تنال اهتمام المستثمرين في سوق العملة الرقمية التي أصبحت نشطة في الآونة الأخيرة.

وفي النهاية نشير إلى أن البيتكوين عملة رقمية ولكنها كأي عملة أخرى تتأثر بالظروف الراهنة والاقتصاد المحلي والعالمي لذلك فإن ظهور فيروس كورونا كان له أكبر الأثر في التأثير على سوق هذه العملة بجانب اهتمام قطاع كبير من المستثمرين والشركات والمؤسسات المعروفة بتحويل أصولهم للبيتكوين وذلك باعتبارها عملة شديدة التشفير وسرية للغاية ولا يمكن بسهولة اختراق نظامها الأمني فهي كل مدى تحظى على اهتمام أكبر وتنتشر القاعدة الخاصة بتداولها عالميًا.