أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة للأعمال التكنولوجية الرياضية

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة للأعمال التكنولوجية الرياضية

أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة للأعمال التكنولوجية الرياضية ,

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أول حاضنة أعمال تكنولوجيا الرياضة بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال وكالة تنمية الابتكار والتي تساهم في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الرياضة على مستوى الجامعة. مركز شباب مدينة نصر.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة تسعى لنشر ثقافة تكنولوجيا الرياضة، مؤكدا أنها مفهوم جديد نأمل أن يحدث ثورة تكنولوجية رياضية في البلاد. مصر التي تساهم في تحسين أداء الرياضيين والمدربين والجمهور من خلال استخدام التكنولوجيا وخاصة الذكاء الاصطناعي. وأهمية دعم سوق العمل الرياضي من خلال الأفكار المبتكرة التي سيطرحها الشباب.

أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة أعمال للتكنولوجيا الرياضية “فايتو”

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الحاضنة تهدف إلى دعم المشاريع الرياضية الإبداعية والمبتكرة التي تستخدم التكنولوجيا لتحسين أداء الرياضيين، حيث يمكن للراغبين في المشاركة في الحاضنة تسجيل الاستمارة الإلكترونية المتوفرة على الموقع الرسمي للحاضنة.

أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة أعمال للتكنولوجيا الرياضية “فايتو”

حضر الافتتاح اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير لقطاع الشباب والمشرف العام على قطاع الشباب، ومنال جمال وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ومحمد حسن مساعد وزير الشباب والرياضة. الرياضة لتنمية قدرات الشباب، والدكتورة هالة الأحمدي رئيس هيئة الابتكار وتنمية الاختراعات بأكاديمية البحث العملي والتكنولوجيا.

أشرف صبحي يفتتح أول حاضنة أعمال للتكنولوجيا الرياضية “فايتو”

ومن المقرر أن يستمر التسجيل للمشاركة في الحاضنة حتى الخميس المقبل، مع دعم الفرق بمبلغ 200 ألف جنيه.

فاز مستقبل العميد بلقب دوري مراكز الشباب بمحافظة مطروح

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الشباب والرياضة، فوز مركز شباب مستقبل العميد بلقب دوري المراكز الشبابية بمحافظة مطروح للعام الثاني على التوالي، في نسخته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبد الله. فتاح السيسي .

حقق مستقبل العميد لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على مركز شباب الحمام بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مركز شباب مطروح، ليسدل الستار على مراكز الشباب. الدوري في مطروح، ويحمل اللقب مستقبل العميد، والحمام ثانياً، والنجيلة ثالثاً. أبو مرقيق في المركز الرابع.

مستقبل العميد بطل دوري مراكز الشباب بمطروح للعام الثاني على التوالي فيتو

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة بكافة قطاعاتها الشبابية والرياضية، تتواصل بشكل مستمر مع شباب مصر في كافة محافظات الجمهورية بما فيها المحافظات الحدودية. بهدف دمج شباب تلك المحافظات، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، بتكثيف الأنشطة والمشروعات والفعاليات الشبابية والرياضية بالمحافظات الحدودية.

مستقبل العميد بطل دوري مراكز الشباب بمطروح للعام الثاني على التوالي فيتو

وأشار الوزير إلى أن إقامة النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكس دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية وتشجيعها. المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المختلفة، فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية من خلال اختيار… اللاعبين الشباب المتميزين وإتاحة الفرص للمواهب المتميزة.

مستقبل العميد بطل دوري مراكز الشباب بمطروح للعام الثاني على التوالي فيتو

وفي كلمته وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه ورعايته للشباب والرياضة بمطروح واستضافته بطولة دوري المراكز الشبابية للمحافظات الحدودية. كما وجه الشكر لمديرية الشباب والرياضة بمطروح ولكل المشاركين في التنظيم الجيد للبطولة.