ما يحدث في غزة إبادة جماعية

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
ما يحدث في غزة إبادة جماعية

ما يحدث في غزة إبادة جماعية ,

أيد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو تصريحات الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا بشأن قيام إسرائيل بعمليات إبادة جماعية في قطاع غزة، ودعا إلى وقف فوري للعنف في فلسطين.

الإبادة الجماعية في غزة

وكتب بترو على منصة “إكس”: “أعرب عن تضامني الكامل مع رئيس البرازيل لولا دا سيلفا. إن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية، ويقتل فيها الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ. لقد قال لولا دا سيلفا الحقيقة بكل بساطة، ويجب الدفاع عن الحقيقة، وإلا فإن “البربرية ستدمرنا”.

الوقف الفوري للعنف ضد الفلسطينيين

وأضاف الرئيس: “يجب على المنطقة بأكملها أن تتحد من أجل الوقف الفوري للعنف في فلسطين. ويجب أن يكون لقرار محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل تطبيق وعواقب في العلاقات الدبلوماسية بين جميع البلدان”.

أيد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الثلاثاء، تصريح الرئيس البرازيلي الأخير الذي شبه فيه العدوان الإسرائيلي على غزة بالمحرقة التي ارتكبها هتلر ضد اليهود.

الرئيس الفنزويلي يؤيد تصريحات لولا دا سيلفا بشأن العدوان على غزة

وقال مادورو، في برنامجه التلفزيوني “كون مادورو” (مع مادورو)، الذي بثه التلفزيون الفنزويلي، إن “هتلر كان وحشا خلقته النخب الغربية، وكما قال الرئيس لولا دا سيلفا، فإن الحكومة الإسرائيلية تفعل بالفلسطينيين ما وهو نفس ما فعله هتلر باليهود: “يقضيون عليهم”.

استعادة العدالة في قطاع غزة

وأضاف الرئيس الفنزويلي أنه من الضروري “استعادة العدالة” في قطاع غزة.

وهذه ليست التصريحات الأولى من نوعها للرئيس مادورو، إذ أكد في عدة منتديات خلال الأشهر الماضية دعمه للشعب الفلسطيني وإدانته للحرب في قطاع غزة.

وقال مادورو في وقت سابق، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفنزويلية الرسمية، إن ما يحدث في قطاع غزة يجب إدانته باعتباره “إبادة جماعية خارجة عن السيطرة”.

واتهم الرئيس البرازيلي، الأحد الماضي، إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبها ما كانت تفعله الدولة العبرية بالمحرقة خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال لولا للصحفيين في أديس أبابا، حيث يحضر قمة الاتحاد الأفريقي، إن “ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، إنها إبادة جماعية”، مضيفا أن “ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث بعد”. لقد حدث ذلك في أي مرحلة أخرى من التاريخ… في الواقع، لقد حدث ذلك بالفعل عندما قرر هتلر قتل اليهود».