أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني

مرح الحصني20 يونيو 2023آخر تحديث :
أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني

هل تبحثين عن أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني؟ في البداية عليكِ أن تتعرفي على الأسباب والتصرفات التي تؤدي إلى تراكم الزيوت في فروة رأسك. أولًا الهرمونات، فإذا كنتِ تعانين من نشاطٍ زائد فإن ذلك سيترتب علية زيادة إفرازات الزيوت. وأيضًا هذه التغيرات تحصل عادة أثناء البلوغ وخلال انقطاع الطمث، وعند الحوامل. ثانيًا الغدد، فعند حدوث خلل في عمل هذه الغدد يزداد نشاطها فتفرز كميات مضاعفة من الزيوت. وأما ثالثًا الوراثة فإذا كان الأب أو الأم يعانيان من الشعر الدُهني فهناك احتمال كبير في أن يعاني الأبناء من نفس المشكلة نتيجة لذلك.
لذلك عليك البحث عن السبب الأساسي لمشكلتك. ومعالجته بأفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، ولكن هنا ستواجهكِ مشكلة أصعب من سابقتها. وهي أن السوق يحتوي على آلاف الماركات العالمية والمحلية لأنواع مختلفة من الشامبو الذي يعالج الشعر الدهني. لذلك سنضع بين يديكِ مجموعة من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني. التي ستخلصك من الزيوت وستمنحك شعرًا صحيًّا.

شامبو بيوتيك من أفضل أنواع شامبو الشعر الدهني

"<yoastmark

شامبو بيوتيك المكون من مواد مفيدة للشعر مثل: (عاس الصين، شيكاكاي، زيت اللوز وجوز الهند، عصير التفاح، عصير غريت كوماري، ماء الهيمالايا، ماندوكبارني).

والذي يعد من الأنواع الرائدة بين أنواع الشامبو للشعر الدهني. حيث يمثل مزيجًا مثاليًا مستخلصًا من الطحالب البحرية، والتفاح الأخضر. وكينتيللا التي تعمل  على تغذية وتطهير الشعر، وإمداده بالمعادن الطبيعية والبروتينات، بالإضافة إلى كونه صمم بتركيبة متوازنة لنسبة الحموضة. هذا ما يجعله غير مؤذي، ويصلح للاستخدام اليومي لأنه ينظف فروة الرأس بلطف.

عدا عن أنه يصنف الأول من نوعه بين أنواع الشامبو المخصصة للشعر الزيتي والدهني. لأنه يوفر خصائص كل من البلسم الحامي للشعر. والشامبو المنظف له، فالمركب يمثل اثنين في واحد، لذا فإن بيوتيك بالتفاح الأخضر مستحضر طبيعي للشعر الدهني. يجعله لامعًا، ويحقق الانتعاش الكبير لفروة الرأس، بالإضافة لكونه اقتصاديًا، ومفيداً للشعر الخفيف. بكمية قليلة منه يصنع رغوة كثيفه، نقي وعضوي مما يناسب الاستخدام اليومي، يحتوي على رائحة التفاح اللطيفة. مما يمنح فروة الرأس الانتعاش المطلوب.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع الشامبو للشعر المختلط

شامبو الشعر الدهني WOW Skin Science

شامبو الشعر الدهني WOW Skin Science
شامبو الشعر الدهني WOW Skin Science

WOW Skin Science بخلاصة الشاي الأخضر، وزيت اللوز الحلو، وزبدة الشيا، وزيت الأرغان، الذي يستخدم مضادًا للقشرة، ومعالجًا للشعر الدهني، يصنف من بين أفضل أنوع شامبو الشعر الزيتيّ. لأنّهُ خالٍ من السيليكون، والألوان الصناعية، والبارابين، بالإضافة إلى خلوه من الكبريتات، و PEG. الأمر الذي يجعل منه مستحضرًا طبيعيًا يصلح للاستخدام اليومي، لأن هذا المنتج مصنوع في جبال الهيمالايا يجعل الشعر ناعمًا. وخالٍ من الزيوت، عدا عن أنّه يزيل أي بقايا في الشعر، وينظف فروة الرأس من القشره، ويضاف إلى هذا. أن زيت شجرة الشاي يساهم في حماية فروة الرأس، عدا عن أن زيت اللوز الحلو يرطب أرضية الشعر، والروزباي يحد من تهيج فروة الرأس ويساعد على التخلص من القشرة المزعجة. مما يجعل الشعر نظيفًا ولامعًا، ولا ننسى أنه يتحكم بالتجاعيد الأمر الذي يمنح إحساسًا بالنعومة، عدا عن سعره المقبول وإمكانية شرائه بسهوله. لذا لا تترددي في استخدامه لمعالجة مشاكل شعرك. لأنه طريقك نحو إطلالة ملفتة.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب تساقط الشعر عند النساء

شامبو لوريال لإزاله السموم (L’Oréal Professional Hair Spa )

"<yoastmark

يعد شامبو لوريال بروفيشينال لإزالة الزيوت من الشعر من أفضل أنوع الشامبو للشعر الدهني والزيتي. لأنه غني بمكونات كثيره مثل زيت شجر الشاي وزيت المنثول المبرد. لذلك يساعدك لوريال بروفيشينال على تنظيف فروة رأسك بشكل كامل وبنسبة مئة في مئة. كما يقوم بالعمل على إزالة القشرة والزيوت غير المرغوب بها. وأية رائحة مزعجة من فروة رأسك، وعدا عن ذلك يعد هذا الشامبو الأفضل لتنقية الشعر وتطهيره. الشيء الذي يجعل فروة رأسك متوازنة بشكلٍ لا يوصف، ويجعلك تشعرين بانتعاشٍ لا مثيل له. لأنه يحد من تشكل القشرة، وإفراز الزيت في الشعر، ويمنح إحساسًا كبيرًا بالبرودة لفروة رأسك، وبالتالي يعزز شعورك بالانتعاش، بالإضافة لأنه يلطف خصلات شعرك، ويمنعها من التداخل العشوائي. مما يمنحك إحساسًا بالنعومة، والاسترسال.

شامبو الشعر الدهني VICHY Oil Control Treatment Shampoo

شامبو الشعر الدهني VICHY Oil Control Treatment Shampoo
شامبو الشعر الدهني VICHY Oil Control Treatment Shampoo

إن شامبو فيشي للشعر الدهني يعد من أكثر الأنواع الغنية بالأحماض الأمينية، والمتمثلة بحمض السيتريك والتارتاريك. وبالإضافة لكونه منتج طبي، مناسب لفروة الرأس وخاصة الفروة الحساسة، وعدا عن كونه خالٍ من البارابين، وأي نوع من السيلكون. حيث يعالج شامبو فيشي مشكلة الشعر الدهني، عن طريق قيامه بالحدّ من إنتاج الزيوت والدهون التي تترسب في فروة الرأس، لذلك ما عليكِ إلا تطبيقه على شعرك بلطف، وتدليك فروة الرأس بطريقة نصف دائرية.

شامبو OGX Extra Strength Tea Tree Mint Shampoo

شامبو الشعر الدهني OGX Extra Strength Tea Tree Mint Shampoo
شامبو الشعر الدهني OGX Extra Strength Tea Tree Mint Shampoo

يعتبر ogx من أكثر أنواع الشامبو تميزًا في العناية بالشعر الدهني، حيث يمكن القول أنه من بين المنتجات الأفضل. لأنه يحتوي على زيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى النعناع المعالج، وخلاصة زيوت البندق، الشيء الذي يساهم في تأمين تطهير دقيق لفروة الرأس. من أجل التخلص من الزيوت الملبدة غير المرغوب بها، مع الاحتفاظ بالزيوت الجيدة المغذية للشعر. لذا كوني حريصة على تدليك فروة رأسك بهذا المنتج بدقّة، قبل تنظيف الشعر.

شامبو الشعر الدهني هيمالايا بالبروتين ( Himalaya Herbals )

شامبو الشعر الدهني هيمالايا بالبروتين ( Himalaya Herbals )
شامبو الشعر الدهني هيمالايا بالبروتين ( Himalaya Herbals )

في الحقيقة يعد شامبو هيمالايا البروتين من ألطف مستحضرات العناية بالشعر الدهني، وخاصةً للاستخدامات اليومية. بشهادة أفضل خبراء العناية بالشعر في العالم. ويصنف شامبو هيمالايا كأفضل شامبو للعناية بالشعر الزيتي الدهني. لأنه يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية، على سبيل المثال: أحماض، والأملا، بالإضافة لمستخلصات نبات الميروبالان الأسود. عدا عن مواد عرق السوس التي تساهم بشكلٍ كبير في تنظيف فروة الرأس بشكل فَعّال، وبهذا يجعل فروة رأسك نظيفه. وخالية تماماً من الزيوت، بالإضافة لأنه يمكنك اختيار هذا المستحضر للاستعمال اليومي. لأنه يصنف أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهنيّ بلا أي منافس.

شامبو كريستوف روبين من أفضل أنواع شامبو الشعر الدهني

CHRISTOPHE ROBIN Purifying Shampoo With Jujuba Bark Extract
CHRISTOPHE ROBIN Purifying Shampoo With Jujuba Bark Extract

في الواقع يعد شامبو كريستوف روبين CHRISTOPHE ROBIN Purifying Shampoo With Jujuba Bark Extract. من أهم منتجات العناية بالشعر الدهني، لأنه يعمل على تنظيف فروة الرأس. وإعادة التوازن لشعرك وفروة رأسك، لأنه يحتوي على مادة الجوجوبا. التي توقف الإفرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس. لذا يعتبر هذا المكوّن طبيعيّ يمنح شعرك لمعاناً لا مثيل له ويجعله أكثر أناقة. عدا عن ذلك فإذا كنتِ تعانين من القشرة التي تسبب الحكة. فإن كريستوف روبين سيعمل على التخلّص من القشرة. بعبارة أخرى يمكن القول أنه الشامبو رقم واحد من نوعه.

شامبو الشعر الدهني WELLA Pure Purifying Shampoo

شامبو الشَّعر الدهنيّ WELLA Pure Purifying Shampoo
شامبو الشَّعر الدهنيّ WELLA Pure Purifying Shampoo

بصفة عامة يعتبر شامبو ويلا من أفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الدهني التي تزيل الأوساخ الناتجة عن استخدام مستحضرات الشعر غير المختارة بدقة وعناية. في غضون دقائق، فهو يقوم بتنظيف فروة الرأس من الأعماق، ويعمل على الحدّ من إنتاج الزيوت غير المرغوب بها في فروة الرأس. ليجعلك صاحبة شعر جذاب.

في الختام هكذا وضعنا بين يديكِ أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، ولأن الشعر الدهني من أكثر الأنواع المهددة بالمتساقط، ويصنف من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء. بمختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يحثهم على البحث عن أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني. لأن الشعر الدهني يفقد الكثير من حيويته و لمعانه، ولأن الدهون غير صحية وغير محببة وتسبب إزعاجًا وإحراجًا كبيرًا.