طريقة استرجاع حساب سناب شات مخترق Snapchat

ريما مسالخي20 يونيو 2023آخر تحديث :
طريقة استرجاع حساب سناب شات مخترق Snapchat

طريقة استرجاع حساب سناب شات مخترق Snapchat… نقدم لكم طريقة استرجاع حساب سناب شات مخترق حيث وقد كثر خلال السنوات الماضية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ. وربما قد يكون السبب الرئيسي وراء هذا هو رغبة الناس بالتواصل مع الأصدقاء والأقرباء البعيدين. ومن أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي هو تطبيق السناب شات الذي حاز على إعجاب الكثير من الناس. وذلك نظراً لامتلاكه جملة من الميزات الرائعة التي قد لا تجدها لدى أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي سواء كانت الفترات الرائعة التي يقدمها أو كان ميزا القصص المذهلة. لكن كثر مع هذا الانتشار الواسع لهذا التطبيق انتشار الهكرز الذي يخترقون حسابك ويمنعونك من استرجاع حساب سناب شات الخاص بك. وهذا ما دفع الكثير من الناس للقيام بالبحث عن طريقة استرجاع حساب سناب شات المخترق. ولهذا السبب بالتحديد سنشرح لكم اليوم عبر موقعنا طلاب نت طريقة استرجاع حساب شات بطريقة سهلة ومتقنة.

هل حقاً يمكنني استرجاع حساب السناب شات المخترق

قد يظن البعض أنه لو في حال تم اختراق حسابهم فسينتهي بهم الحال بالإبلاغ عنه حتى يحذف دون استرجاعه. وهذا أمر خال من الصحة إذ يوجد هنالك العديد من الطرق التي تمكنك من استرجاع حساب السناب شات الخاص بك بكل فعالية. ولن تكون مضراً لإنشاء حساب جديد بل الاستمرار بحسابك القديم. وسنقوم بشرح الطرق بشيء من التفصيل من خلال الفقرات المسلية والمميزة التالية.

هل يمكنني استرجاع حساب سناب

كما يمكنك الاطلاع أيضا على:طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات Snapchat

كيف أعرف إذا كان السناب شات مخترق

قبل أن نعلمك عن طريقة استرجاع حساب سناب شات عليك أولاً أن تتأكد ما إذا كان حسابك قد تم اختراقه أم لا فالمخترق. قد لا يغير كلمة السر على الفور وذلك بغية عدم اكتشافه. هذا إن كان المخترق محترفاً ومن الصعب اكتشافه في هذه الحالة. لكن بالرغم من هذا لا يزال هناك بعض الإشارات التي قد يتناساها المخترق والتي يمكن الحديث عنها من خلال النقاط التالية:

  • من الممكن أن يرسل الهكر لأصدقائك رسائل يطلب فيها بعض المال أو المعلومات الشخصية.
  • قد يغفل الهكر أحياناً ويسمح أن ترسل لك رسالة تحذير تنبهك أن أحداً ما قد قام بالدخول إلى حسابك من هاتف ومكان آخر. ومن الممكن أن يكون التحذير عن أن معلوماتك قد تغير.
  • إن لم تصل رسالة تحذير فعليك التنبه باستمرار لرقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • قد تلاحظ تغير طفيف في إعدادات الحساب الخاص بك أو أنه قد تم إضافة جهة اتصال جديدة لم تقم أنت بإضافتها من قبل.
  • في بعض الأحيان من الممكن أن تسأل بشأن أن تقوم بإعادة تسجيل الدخول في كل مرة تفتح السناب شات.

واعلم على الفور أنه لو تم تغير كلمة السر أن حساب تم اختراقه من قبل هكر مبتدئ وهو ما سيسهل عليك أن تكتشفه وتقوم بمحاربته. وهذا لكي تتمكن من استرجاع حساب السناب شات المخترق الخاص بك. ويجب عليك بمجرد أن تشك بأن أحد ما قد قام باختراق حسابك أن تغير كلمة السر. والتأكد من أن معلوماتك صحيح مئة بالمئة ثم إن كان مخترقاً حقاً عليك إعلام أحد أصدقائك على الأقل لكي يخبر الجميع أن حسابك قد تم اختراقه.

يمكنك أن تقرأ أيضا:كيف أعرف من هو صاحب حساب سناب شات Snapchat

كيفية اجتناب الاختراق على سناب شات

يجب علينا قبل البدء بشرح طريقة استرجاع حساب سناب شات المخترق علينا اطلاعك على الأسباب التي تؤدي إلى جعل حساب سناب شات مخترق. وكيفية تجنبها والتي سنوضحها لكم من خلال النقاط التالية.

  • كلمة السر: أهم شيء يجب عليك الانتباه له هو كلمة السر إذ أن كلمة السر تعد أبرز عائق أمام كل مخترق. والتي يجب أن تكون مكونة من ثمانية أحرف على الأقل. ويجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز. كما يجب عليك اختيار كلمة سر غير مألوفة ويجب عليك تغييرها بشكل دوري أي كل شهر مثلاً.
  • عدم مشاركة الحساب: من الأخطاء الشائعة لدى بعض الناس أن يقوموا بإعطاء حسابهم لأحد أصدقائهم. وهي حركة خاطئ حتى لو كنت تثق بهذا الشخص. عليك عدم إعطائه الحساب لأنه قد يعطيها لشخص ما وهذا الشخص من الممكن أن يكون أحد الهكرز.
  • عدم صنع أعداء على السناب شات: يوجد هنالك بعض الناس يقومون بالاستهزاء من باقي مستخدمي السناب. وقد يكون أحد هؤلاء الناس هكر أصلاً وقد صنعت سبباً لكي يقوم باختراق حسابك. ولهذا السبب عليك عدم افتعال مشاكل كي لا تضطر للبحث عن طريقة استرجاع حساب سناب شات مخترق.

استرجاع حساب سناب شات

يمكنك أن تقرأ أيضا:طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم أو الجوال

طريقة استرجاع حساب سناب شات بالخطوات

بعد أن تأكدت بأن حساب السناب شات الخاص بك مخترق يجب عليك عدم القلق إذ أنه يوجد طريق كثيرة تمكنك من استرجاع حساب سناب شات الخاص بك بكل سهولة. وهي طريقة فعالة مكنت الكثير من الناس من استرجاع حساب سناب شات. المخترق ومن أبسط الطرق هي الطريقة التقليدية التي تتمثل في النقر على الصفحة الرئيسية. والضغط على نسيان كلمة المرور وهذه الطريقة ستنفعك في حال كان المخترق مبتدئ وقام بتغيير كلمة السر فقط دون الاقتراب على باقي المعلومات.

أما بالنسبة للطريقة الجادة لاسترجاع حساب سناب شات وهي الطريقة المعقدة والتي تتمثل بالقيام بالخطوات التالية:

  • أولاً عليك القيام بفتحة صفحة دعم سناب شات في الجانب والنقر على الأمان.
  • ثم عليك اختيار الإبلاغ عن قضية متعلقة بالأمان.
  • ستظهر لك بعد القيام بالخطوات السابقة مجموعة من الصفحات والتي يجب عليك اختيار حساب سناب شات ثم اختيار أن حسابي قد تم اختراقه.
  • سيقوم فريق الدعم بإقراح أن تجرب طريقة ضبط كلمة السر. وسؤالك إن كنت تستطيع الدخول إلى الإيميل أم لا. وإن لم تتمكن من الوصول إلى الإيميل عليك النقر على نعم الذي يكون متواجداً بجانب أحتاج إلى المساعدة بطريقة أخرى.
  • بعد ذلك مباشرة سيسألك إن كنت قادراً على تعيين كلمة المرور أم لا على كل حال عليك النقر على كلمة لا.
  • تالياً سيقوم بعرض نموذج عليك بملئه بالكامل باسم المستخدم والإيميل ورقم الهاتف الخاص بك. وسيطلب منك بعض المعلومات التي ترغب في مشاركتها مع فريق الدعم بعدها عليك النقر على كلمة send أو إرسال.

مباشرة بعد قيامك بالخطوات السابقة سيوافق فريق الدعم على استرجاع حساب السناب شات الخاص بك. وسيسمح لك بأن تغير كلمة المرور. لكن قد لا ينجح الأمر دائماً فعلى فريق الدعم التأكد جيداً ما إذا كان الحساب خاص بك حقاً أم لا.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم طريقة استرجاع حساب سناب شات المخترق بكل فعالية وإتقان. ووضحنا لكم كيفية اجتناب الاختراق من الأساس مع طريقة معرفة ما إذا كان الحساب  قد تم اختراقه أم لا. وأشرنا لكم على الأدلة التي تعد الدليل على أن حسابك قد تم اختراقه.